فنانون عالميون يشاركون في معرض دبي الدولي للخيل
آخر تحديث GMT17:37:23
 العرب اليوم -

فنانون عالميون يشاركون في معرض دبي الدولي للخيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنانون عالميون يشاركون في معرض دبي الدولي للخيل

فنانون عالميون يشاركون في معرض دبي الدولي للخيل
دبي ـ وام

يشارك فنانون من مختلف دول العالم ومنها أستراليا وفرنسا والإمارات وإيران والولايات المتحدة والمملكة المتحدة في المعرض الفني المقام ضمن الدورة الـ 11 من معرض دبي الدولي

للخيل الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ويستمر حتى يوم غد السبت في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت الفنانة لين بومونت المقيمة في استراليا وهي تهوى الخيل وركوب الخيل وتعرض أعمالها أمام جمهور منطقة الشرق الأوسط انها ترسم الخيل لأنها تحبه وانها تمتلك ستة خيول إحداها من سلالة عربية مشيرة الى ان عشقها للخيل يلهمها رؤية الاختلاف في وجه كل حصان ترسمه.

وتحظى لوحات لين بومونت المستوحاة من الفروسية بمشاهدة كبيرة كما أن العديد من أعمالها الفنية تزين جدران البيوت الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية كما توجد العديد من أعمالها معلقة داخل أندية سباق الخيل الأسترالية ومنها " فيكتوريا " و" موني فالي " و" ملبورن " و" مورنجتن ".

وتعد الفنانة واحدة من أكثر الفنانين الاستراليين خبرة وإنتاجا للأعمال الفنية المتعلقة بالفروسية وتنتشر أعمالها المعلقة في مجموعات خاصة في مختلف أنحاء استراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيرلندا ونيوزيلندا واليابان وسبق لها عرض أعمالها في كل من ملبورن وبريسبان وسيدني ونيويورك.

ومن المملكة المتحدة تعرض المنظمة الدولية لفنون الفروسية أعمال أحد فنانيها المستوحاة من الخيل وهي الفنانة فينتا ساير الحاصلة على ماجستير الفنون.. وحول هذه المشاركة قالت ليزا دروري ممثلة المنظمة الدولية لفنون الفروسية في الشرق الأوسط " هذه هي المرة الأولى التي نشارك فيها في معرض دبي الدولي للخيل كما إنه المعرض الأول لنا على مستوى المنطقة رغم أن لدينا العديد من عملائنا الحاليين في الشرق الأوسط.. ونحن نتطلع من خلال مشاركتنا للتفاعل مع عشاق الفن في هذه المنطقة ".

وتشارك المنظمة بخمسة أعمال في المعرض لأشهر فنانين الفروسية البريطانيين وهم فينتا ساير وألاسدير بانكس الحاصل على لقب الفنان الأوليمبي لعام 2012 وتيرنس جيلبرت "أس إي أيه" وسالي مارتن "أس إي أيه" وهي واحدة من أشهر فناني الترويض على مستوى العالم ومارتن ويليامز "أس إي أيه".

ومن الولايات المتحدة جاءت الفنانة الأمريكية كنا السيد من ستوديوهات سوريل وتحاكي أعمالها المستوحاة من الفروسية الواقع خاصة الأعمال التي تستخدم فيها الأقلام الملونة وألوان الماء.. وقالت " أعمالي المعروضة بالمعرض استخدمت فيها الحبر الممزوج وقمت بتنفيذها حديثا ولاقت رواجا وسط جامعي أعمالي.. وأنا أقوم بتنفيذها مباشرة في منصتي بالمعرض".

وتقام الدورة الـ 11 لمعرض دبي الدولي للخيل جنبا إلى جنب مع الدورة الـ 12 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي التي تشهد تنافسا بين الخيول العربية الأصيلة على الفوز بالمركز الأول والجوائز المالية الضخمة البالغة قيمتها 15 مليون درهم.

وتهدف البطولة التي يسدل الستار على فعالياتها غدا إلى تقييم جمال ورشاقة ونسب الخيول العربية الأصيلة على مدار ثلاثة أيام لتنتهي بتحديد فئات الخيل فائقة الروعة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون عالميون يشاركون في معرض دبي الدولي للخيل فنانون عالميون يشاركون في معرض دبي الدولي للخيل



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab