افتتاح معرض فني لأعمال طلاب الجامعات في كلباء
آخر تحديث GMT16:39:15
 العرب اليوم -
الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية
أخر الأخبار

افتتاح معرض فني لأعمال طلاب الجامعات في "كلباء"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض فني لأعمال طلاب الجامعات في "كلباء"

افتتاح معرض فني لأعمال طلاب الجامعات في "كلباء"
دبي - العرب اليوم

افتتح أمس الأول معرض فني في متحف سعيد بن حمد القاسمي في كلباء تضمن أعمالاً فنية تشمل اللوحات والزخارف والتخطيط والتصوير الضوئي، والتي أبدعها طلاب الجامعات في الإمارات.

ويأتي تنظيم معرض "مبدعون" بعد مبادرة إدارة متاحف الشارقة التي منحت الطلاب في الشارقة والفجيرة وعجمان فرصة للمشاركة في سلسلة من ورش العمل التي أشرف عليها عدد من أبرز الفنانين الموهوبين والمتخصصين في دولة الإمارات على مدار أسبوع كامل.
 
ويتضمن المعرض نتاج عمل الطلاب بعد المشاركة في هذه المبادرة، حيث قاموا بإبداع مجموعة من الأعمال الفنية المذهلة والمتنوعة، والتي ستعرض حتى نهاية الشهر في متحف بيت سعيد بن حمد القاسمي في كلباء، والذي يعد أحد أجمل البيوت التراثية العريقة في الدولة.
وكان الشيخ هيثم بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة كلباء، قد افتتح فعاليات المعرض بحضور كل من جاسم بوصيم مدير الديوان الأميري بكلباء وسعيد سالم النقبي نائب رئيس المجلس البلدي بكلباء وأعضاء المجلس البلدي ووعدد من رؤساء  ومدراء المؤسسات الحكومية و الاتحادية.

وفي تصريح لها قالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة :"نحن سعداء بمشاهدة هذه الأعمال الفنية التي أبدعها الطلاب الموهوبون بعد الجهد الهائل الذي بذلوه على مدار أسبوع كامل من خلال هذا المعرض الرائع. لقد عبر الطلاب عن شغفهم وأظهروا قدراتهم ومواهبهم خلال ورش العمل التي تجسدت في النوعية العالية والجودة التي تتمتع بها الأعمال الفنية".
 
وأضافت: "تجلى الهدف من مبادرة مبدعون بتوفير الفرصة لطلاب الجامعات للتعلم من أهم الفنانين الموهوبين في عدة مجالات مختلفة ومتنوعة، ونحن نسعى لتكوين رابط متين وخاص ما بين الطلاب ومتاحفنا وتشجيعهم على زيارتها، إضافة إلى تسليط الضوء على دور المتاحف كمصدر بالغ الأهمية للتعلم والاطلاع على الثقافات المختلفة".
ورش عمل:
وقد انطلق الحدث مع تنظيم سلسلة من ورش العمل التعليمية لمجموعة مختارة من طلاب جامعة الشارقة – فرع خورفكان، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا – فرع الفجيرة، وكليات التقنية العليا بالفجيرة، وكلية الفجيرة.

وكان الفنان السوري محمد فاروق الحداد، والذي  تولى الإشراف على ورش عمل الخط العربي قد عرف الطلاب على أنواع الخطوط والأدوات المستخدمة مثل الأحبار والأوراق وقصب الكتابة، ثم ساعدهم على البدء بإبداع أعمالهم الفنية الخاصة.
فيما أشرف الفنان والخطاط مصعب شامل الدوري، على تنظيم ورشة عمل الزخرفة والتي ساهمت بتعريف الطلاب على عمليات التذهيب وأدواتها والألوان والفرش التي تستخدم للتلوين بماء الذهب.
وفي ورشة عمل تحت عنوان "علاقة الطبيعة بالطبيعة"، قام الفنان التشكيلي الدكتور محمد يوسف علي الحمادي، بتعريف الطلاب على كيفية استخدام خامات الطبيعة المهملة وتدويرها بشكل جمالي يعتمد على إيقاع الطبيعة نفسها.
فيما تضمنت ورشة عمل الرسم التي قدمها الفنان عبد الرحيم سالم، كيفية استعمال الباستيل الطبشوري من خلال المنظور والأبعاد الفنية لتحقيق التكامل اللوني والشكلي في اللوحة وتم التركيز على كيفية استيعاب الشكل في الطبيعة.
أما ورشة عمل التصوير الضوئي التي قدمها مبارك محبوب الكياني مدرب التصوير ومصور الفيديو، فقد سلطت الضوء مهارات التعامل مع كاميرات التصوير وكيفية التعامل الأمثل مع الاضاءات المتوفرة وتوظيف الإكسسوار والأدوات لخدمة موضوع الصورة وطريقة عمل سيناريو في التصوير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض فني لأعمال طلاب الجامعات في كلباء افتتاح معرض فني لأعمال طلاب الجامعات في كلباء



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab