افتتاح معرض صور الحياة البرية في كلية غزة
آخر تحديث GMT17:13:03
 العرب اليوم -
غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان
أخر الأخبار

افتتاح معرض صور الحياة البرية في كلية غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض صور الحياة البرية في كلية غزة

صور الحياة البرية
غزة ـ وفا

افتتح في مدينة غزة، اليوم الاثنين، معرض صور الحياة البرية في فلسطين، الذي تنظمه كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية.

 ويعد معرض صور الحياة البرية الأول من نوعه في قطاع غزة على مستوى مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني في القطاع، وشهد إقبالاً كبيراً من الأكاديميين وطلبة الكلية والمدارس والباحثين والمهتمين، ويستمر ليومين متتاليين قابلة للتجديد، بالتعاون مع جمعية الحياة البرية.

وأكد القائم بأعمال عميد الكلية ناصر أبو العون، أهمية معرض صور الحياة البرية في تجسيد الحياة البرية في لوحة فنية يستطيع مشاهدتها الجميع بما يعزز من الوعي البيئي والثقافي، مشيرا إلى أن معرض الصور يعد الأول في قطاع غزة ويضم أكثر من مائة لوحة لنباتات وحيوانات برية صورت في بيئتها الطبيعية، إضافة إلى صور من الطبيعة والحياة البرية في قطاع غزة والقدس وبيسان ويافا والخليل ورام الله.

ودعا إلى الحفاظ على التوازن البيئي والتصدي لأية محاولات للعبث بالموروث البيئي والطبيعي في فلسطين، موضحا أن إقامة هذا المعرض في مدينة غزة يأتي في إطار حرص كلية مجتمع غزة على إتاحة الفرصة أمام الأكاديميين والطلبة والمهتمين بوجه عام لمشاهدة صور الحياة البرية في فلسطين في لوحة فنية للتعرف على المناطق الأثرية والطبيعية وتوثيقها عبر صور فوتوغرافية تمثل تلك المناطق وطبيعتها وأثارها.

من جهته، بين أمين سر مجلس أمناء كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية عبد القادر حماد، أن المعرض لا يستهدف فقط تنمية المهارات الأكاديمية لدى الطلبة ونشر الوعي البيئي والثقافي بل تحقيق مجموعة من العناصر المتكاملة التي تصقل شخصية الطالب والباحث، وتكسبه الخبرات الجديدة، وتفتح أمامه المجال للاكتشاف والتعرف على العالم من حوله من خلال العلم الحديث والوسائل التكنولوجية المتطورة والفنون والأنشطة الراقية.

وقال إن زيارة المعرض متاحة للجميع للاستفادة والاستمتاع بمشاهدة الصور النادرة للحيوانات والطيور التي التقطت من الطبيعة الخلابة والحياة البرية في فلسطين، مشددا على أهمية الاستفادة من هذا المعرض، من خلال إطلاع أكبر عدد من الطلبة والأكاديميين والمهتمين على معروضاته.

وشدد حماد على أن معرض صور الحياة البرية في قطاع غزة يسلط الضوء على أشكال ومعالم الحياة البرية في فلسطين وفي أراضي الـ48، مشيراً إلى أن أهمية المعرض تأتي في ظل تزايد الهجمة الإسرائيلية الشرسة على البيئة الفلسطينية، ومحاولة سلطات الاحتلال تغيير معالم الحياة البرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض صور الحياة البرية في كلية غزة افتتاح معرض صور الحياة البرية في كلية غزة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab