افتتاح معرض صالح رضا نحو وجه نظر جديدة
آخر تحديث GMT15:24:32
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

افتتاح معرض صالح رضا "نحو وجه نظر جديدة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض صالح رضا "نحو وجه نظر جديدة"

القاهرة ـ وكالات

افتتح محمد صابر عرب، وزير الثقافة وصلاح المليجى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضاً بعنوان "نحو وجه نظر جديدة" للفنان صالح رضا بقاعة أفق 1 بمتحف محمود خليل وحرمه، ويستمر حتى 13 يناير المقبل، وحضر الافتتاح نخبة من كبار نقاد الحركة التشكيلية منهم د.حماد على وفرغلى عبد الحفيظ، وشوقى معروف، ود.حمدى عبد الله، ود.أشرف رضا، ومحمد دياب.. وغيرهم. ويضم المعرض 38 عملاً فنياً من بينها 18 عملاً نحتياً وقطعة كبيرة ذات وجهين و20 لوحة فنية مرسومة بالحبر وألوان الفلومستر على ورق مقوى فى شكل جديد وأداء جديد. ويجسد المعرض الريف المصرى قديماً وحديثاً ويتوسطه مفتاح النيل والإنسان المصرى، وصراعه من أجل تواجده فى الحياة ويحمل المعرض فى طياته عبق التاريخ والحياة المصرية القديمة فى ثوب جديد، كما يحتوى المعرض على نظرية جديدة فى رؤية الفن الحديث تشمل دمج فن التصوير والنحت معاً ولأول مرة فى تاريخ مصر يتم خروج الصورة والتمثال فى إطار واحد. وأعرب صابر وزير الثقافة عن مدى سعادته وإعجابه بمعرض الفنان صالح رضا، الذى أبدع كل هذه الإبداعات وأنتج ثمار إبداعات اختزل فيها تاريخ مصر كله، فهو صاحب رؤية فلسفية هائلة قائمة على استرجاع التاريخ المصرى بأشكال وتنوعات مختلفة، مؤكداً على وجود تواصل بين جيل الشباب والوسط والرواد، وأن مصر تبدع تحت أى ظرف من الظروف، ولن يستطيع المصريون أن تُنتزع منهم روحهم الثقافية التى أكسبتنا احترام العالم. كما ذكر أنه يتم افتتاح معرض للفن التشكيلى أسبوعيا، فالفن التشكيلى هام فى حياتنا ويمثل رصيد مصر من التراكم عبر آلاف السنين التى تمثل الحضارة المصرية، لذلك نجد الفنانين التشكيليين يتخذون خلفية مصر بتراثها القديم كجزء من المشهد فى لوحاتهم وهذا دليل على تراكم العصر الفرعونى والمسيحى والإسلامى إلى العصر الحديث، القيمة الحقيقية للمصريين تكمن فى هويتهم والعمل الذى نراه جزءا منها والتى تتمثل فى التراث الفكرى والثقافى من شعر، وغناء، وموسيقى، وأدب، ومسرح وسينما وكافة مجالات الفنون كلها طبقات متراكمة فوق بعضها تحت عنوان الهوية. ويأتى دور وزار ة الثقافة المتمثل فى قطاع الفنون التشكيلية فى إتاحة الفرصة للشباب لإقامة معارضهم والعمل على ترويجها دعما وتشجيعا لهم، واختتم عرب كلمته بأن المعرض قد أكسبه قدرا هائلا من الطاقة مصدرها هذا الإبداع. ويقول الفنان رضا إن الإبداع ليس الحياة فقط بل هو رمز واضح للحياة، ومنذ ولادة الإنسان كان الإبداع هو الطور الواضح فى حياته ولولا هذا الإبداع ما كان يمكن للإنسان أن يطور نفسه والحياة بكل ما فعله من إمكانيات ما كانت إلا نوعا من الإبداع حتى فى أحلك ظروف الإنسان، وذلك لأن الإنسان قد ولد مبدعا بطبيعته وحركته الحياتية، فالإبداع فى حياة الإنسان هو تكامل الحياة التى يقوم بصناعتها، وهو رمز من رموز الوطن، لذلك كانت حضارة الإنسان تعتمد على جوهر الإبداع، فالإبداع ظاهرة متكاملة اسمها الإنسان مع جمله تكامله من أجل التطور والتقدم والعلمى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض صالح رضا نحو وجه نظر جديدة افتتاح معرض صالح رضا نحو وجه نظر جديدة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab