أكثر من 150 ألف زائر توافدوا على معرض جدة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT14:51:07
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

أكثر من 150 ألف زائر توافدوا على معرض جدة الدولي للكتاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكثر من 150 ألف زائر توافدوا على معرض جدة الدولي للكتاب

معرض جدة الدولي للكتاب
جدة - واس

واصل معرض جدة الدولي للكتاب فعالياته اليوم حيث تجاوز عدد زواره 150 ألف زائر خلال الأيام الثلاثة الأولى والتي بدأت من يوم أمس الأول "السبت" , وذلك من داخل محافظة جدة وخارجها , وفقاً لأجهزة العد الالكتروني لبوابات المعرض .

ومن المتوقع أن تسجل الفترة المقبلة تزايداً كبيراً في أعداد الزائرين من بين أوساط المثقفين والإعلاميين وطلاب المدارس والكليات والجامعات والعائلات الذين يجدون في هذا الحدث ليس فرصة لاقتناء أحدث الإصدارات من الكتب فحسب وإنما أيضاً مناسبة للتعرف على مزيج فريد من الثقافات والحضارات .

وتمكن الزائرون للمعرض من متابعة العديد من الأنشطة الموجهة لجميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار مختلف الأنشطة الفعاليات الثقافية والفكرية والفنية والترفيهية التي ينظمها المعرض ويقدمها مجاناً بالكامل دعماً منه للثقافة ومساهمة منه في بناء مجتمع ملم بالثقافة بكافة صورها وأشكالها ، ومما يدلل على ذلك فتح أبوابه يومياً لزائريه من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً على مدار 11 يوماً من الاحتفاء بالكتاب والتواصل بين القراء والمؤلفين والناشرين وجميع محبي الكلمة المقروءة .

من جانبهم أثنى المشاركون في الفعاليات الثقافية لمعرض جدة الدولي للكتاب من رواد الأدب والثقافة على الفكرة التي حولها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض إلى حدث عالمي يشهد تنافس العاملين في صناعة النشر والتأليف ممن سجلوا تواجدهم في هذا الحدث الذي ضم 440 دار نشر من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية حيث حمل المعرض أكثر من مليون عنوان تحاكي شتى النواحي المعرفية سواءً كانت ثقافية أو أدبية أو علمية أو اجتماعية أو اقتصادية .

ولعبت الفعاليات الثقافية من ندوات ثقافية وأمسيات شعرية وورش عمل مختلفة والتي انطلقت يوم أمس الأول "السبت" وتصدرتها الأمسية الشعرية الأولى للشاعرة الدكتورة أشجان هندي والشاعر حيدر العبدالله ويديرها الشاعر مفرح الشقيقي ، دور في ترسيخ مفهوم معارض الكتب التي ينتظرها عشاقها مِن المثقفين وطلاب العلم وشرائح المجتمع المختلفة .

فيما جذبت ندوة "حول تجارب بعض رواد الأدب والثقافة في المملكة" للدكتور عبدالله بن سليمان مناع ومحمد قدس والدكتور حسن حجاب الحازمي وأدارها الدكتور فهد الشريف مرتادي المعرض الذين عبروا عن استحسانهم لما طرحت من حصيلة معرفية دللت على المخزون الثقافية الكبير الذي امتلكه ضيوف الندوة .

وعرجت الندوة على معارض الكتاب كقنوات تواصل بين الكتاب والناشر والمثقف والمؤلف للإطلاع على كُل ما هو جديد ، و اقتناء كًل ما لا يتوفر في السوق، ليحدث بذلك كرنفال ثقافي متنوع تتابعه الأوساط الثقافية والأكاديمية والإعلامية مشددة على أن الكتاب الورقي له مكانة خاصة في قلوب محبي القراءة والعاشقين لها .

كما قدمت ندوة "الحياة الفطرية والبيئة والمناخ .. التحديات والحلول" التي اقيمت ضمن الفعاليات الثقافية للمعرض امس "الأحد" بمشاركة معالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب ونائب رئيس مجلس ادارة جمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة بنت محمد أبو راس وممثل الهيئة السعودية للحياة الفطرية محمد السليم وأدارها الإعلامي عدنان صعيدي ، زخم معلوماتي اثرى تواجد الحضور من الجنسين مناقشة الندوة قضايا الحياة البيئية والفطرية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 150 ألف زائر توافدوا على معرض جدة الدولي للكتاب أكثر من 150 ألف زائر توافدوا على معرض جدة الدولي للكتاب



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab