إحالة صاحب عبارة أنا ربكم الأعلى إلى الجنايات
آخر تحديث GMT09:56:02
 العرب اليوم -

إحالة صاحب عبارة "أنا ربكم الأعلى" إلى الجنايات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحالة صاحب عبارة "أنا ربكم الأعلى" إلى الجنايات

قسم شرطة أكتوبر
القاهرة - العرب اليوم

"أنا ربكم الأعلى.. أنا المسيخ الدجال".. كلمات رددها شاب منذ ما يقرب من شهرين، بدائرة قسم شرطة أكتوبر أول، حيث وقعت جريمة قتل بشعة، ومزق شاب في العقد الثاني من عمره جسد جاره بالسكين وهو يردد هذه الكلمات، أصوات استغاثة الضحية سمعها الجيران الذين أسرعوا وأبلغوا قسم الشرطة المصرية ، وانطلقت مأمورية من المباحث، وألقت القبض على المتهم، وأحيل إلى النيابة العامة، وصباح اليوم، تم اقتياده في حراسة أمنية مشددة، وأعلنت نيابة أكتوبر أول، قرار إحالته للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، ونسبت النيابة تهمة القتل العمد المقترنة بحيازة سلاح أبيض.

حضر الشاب وسط حراسة أمنية مشددة، أشرف عليها العميد عاصم أبوالخير، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والمقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث أكتوبر أول، ومثل أمام محقق النيابة، وتم إعلانه بقرار إحالته، وأثناء مثوله للمرة الثانية أمام قاضي المعارضات ردد نفس العبارات "أنا ربكم الأعلى.. أنا المسيخ الدجال.. أنا اللي هعدل الكون ده".

"تخلصت من المجني عليه بسبب سوء سلوكه لأنه كان يدير شقته للدعارة"- حسب أقوال المتهم، الجريمة التي وقعت في بداية شهر أكتوبر الماضي، كانت في العقار رقم 31 بالمجاورة الثالثة بالحي السابع بمدينة 6 أكتوبر.

وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، التي أجريت تحت إشراف اللواء مصطفى شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب، نائب مدير الإدارة العامة، أنه بمجرد تلقي بلاغ من الأهالي، انتقلت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة أكتوبر أول، تحت قيادة المقدم إسلام المهداوي، رئيس المباحث، وحاصرت المتهم الذي كان يحمل سكينًا ويردد نفس العبارات، وحاول الشروع في قوة القوة الأمنية، إلا أن الضباط سيطروا عليه، وتم القبض عليه واقتياد المتهم إلى قسم الشرطة.

وبالفحص والتحري تبين أن المتهم مسجل شقي خطر، وسبق اتهامه في قرابة 15 واقعة سرقة وشروع في قتل، وأنه مقيم في المنطقة منذ 15 عامًا، ويعاني من مرض نفسي.

وأوضحت تحريات المباحث التي أجريت بمعرفة العميد عاصم أبوالخير، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد عمرو حجازي، مفتش مباحث وسط الجيزة، والمقدم إسلام المهداوي، رئيس المباحث، أن المتهم أثناء مناقشته حول ملابسات الواقعة، ردد عبارات "أنا ربكم الأعلى، أنا المسيخ الدجال، أنا اللي هعدل الكون"، وأنه قتل المجني عليه بعدما تردد عليه أكثر من مرة.

وتبين أنّه يقيم بمفرده في الشقة ويديرها لممارسة الدعارة وتعاطي المواد المخدرة مقابل حصوله على مبالغ مالية، فقرر قتله والتخلص منه، عقب الانتهاء من مناقشة المتهم وسجلت القوات ما جاء على لسانه في محضر الشرطة، وناقشت عددًا من شهود العيان والجيران، حول ملابسات الواقعة.

وأكدت تحريات الشرطة أن أحد شهود العيان ويدعى "سيد" 29 عامًا، جزار، أحد سكان المنطقة وجار المجني عليه، لخص دقائق الرعب والخوف التي عاشها السكان: "كنا قبل المغرب بحوالي ربع ساعة، وسمعنا أصوات استغاثة المجني عليه وهو يردد عبارات حرام عليك، سيبني كفاية، حرام عليك أنا هموت، أنا عملت ليك إيه، جسمي اتقطع من الضرب، تحركنا إلى مصدر الاستغاثة وحاولنا إنقاذه، لكن المتهم حاول الاعتداء علينا وضربنا بالسكين الذي مزق بها جسده".

ما جاء على لسان الشهود وتحريات المباحث، واعتراف المتهم المنسوب إليه تهمة القتل العمد، تم تسجيله في تحقيقات النيابة العامة، وأحيل المتهم إلى الجنايات.

وقد يهمك أيضًا:

قوات الشرطة المصرية تحبط هجومًا إرهابيًا على حاجز أمني في مدينة العريش بشمال سيناء وتقتل 4 إرهابيين

الشرطة المصرية تحبط هجومًا إرهابيًا استهدف كمينًا في سيناء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة صاحب عبارة أنا ربكم الأعلى إلى الجنايات إحالة صاحب عبارة أنا ربكم الأعلى إلى الجنايات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 العرب اليوم - بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن
 العرب اليوم - نقل زوجة عمران خان إلى السجن

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab