نهلة الدقن تكشف طرق للاعتناء بشعر الأطفال‬
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكدت لـ "العرب اليوم" أن تمشيطه وهو مبلل ممنوع نهائيا

نهلة الدقن تكشف طرق للاعتناء بشعر الأطفال‬

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نهلة الدقن تكشف طرق للاعتناء بشعر الأطفال‬

خبيرة التجميل نهلة الدقن
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التجميل نهلة الدقن عن كيفية الاعتناء بشعر الأطفال، في طرق ووسائل بسيطة جدًا بداية من عمر يوم لعمر ما بعد السنتين، مُحذرة من تمشيط الشعر وهو مبلل. وقالت في حديث خاص لموقع "العرب اليوم"، أهم شئ لابد أن نعرفه أن شعر الأطفال هو شعر غير مكتمل  وطبقة اللب الداخلية تعتبر غير موجوده لذلك لابد من الاهتمام بشعر الأطفال بشكل سليم.

وأضافت نهلة "سنبدأ أولا بالطفلة من عمر يوم لعمر سنتين ليس من الضروري أن يوضع على الشعر شيء حتى إذا كان شعرها خفيف،  لأن مرحله السنتين  تكون مرحلة تكوين المنابت والجذور تحت الجلد"

وأكدت خبيرة التجميل أن بعد عمر سنتين نستطيع أن نستخدم زيوت طبيعية معصوره على البارد حسب احتياج الشعر بمعنى لو شعر خفيف سنكون محتاجين نوع زيت للتنبيت يوضع على الفروة مثل زيت الخردل او الخروع او الزيتون او السمسم او الارجان.

وعن الشعر مجعد شديد التجعيد، قالت نهلة "إنه سيحتاج زيت خفيف منعم وانسب الأنواع لهذه الحالة زيت الارجان وجوز الهند والجوجوبا"، وفي حاله الشعر الجاف أو التالف هذه الزيوت السالف ذكرها هي الأنسب معه.

أقرا أيضًا: نهلة الدقن تكشف أحدث الطرق لتفادي تساقط الشعر

وأوضحت الخبيرة نهلة أن طريقه استخدام الزيت تكون كالدهان ويفضل من اليوم التالي يتم غسله، أما اذا تم استخدامه كحمام زيت يوضع ساعة أو ساعتين بالكثير ويغسل حتى تظل الغدد مفتوحة وتؤدي مهامها في إفراز الزيوت الطبيعية للفروة.

أما طريقة العناية بالشعر عن طريق الغسيل، فقالت نهلة "يجب اختيار نوع الشامبو المناسب حسب نوع الشعر، وإذا كان الشعر دهني فللأسف سيلصق به الأتربة من الجو، ونقوم بغسله مرتين في الأسبوع أو مرة حسب درجة دهنيته، وغسيل الشعر بشكل عام مع كل أنواع الشعر يكون على الفروة فقط"، ونحاول التركيز على الفروة قدر المستطاع، والأفضل نضع ملعقة من الشامبو مع كوب ماء بحيث يكون مخفف.

أما بالنسبة للشعر العادي، فأشارت نهلة إلى أنه يغسل مرتين بالشهر بالشامبو، والشعر الجاف والتالف مرة واحدة فقط في الشهر تكفي.

وأكدت الخبيرة أن أن استخدام البلسم وحمام الكريم عكس استخدام الشامبو تماما بمعنى أن البلسم وحمام الكريم نستخدمهم على الشعر بعيدًا عن الفروة، والبلسم من الممكن مع كل غسلة نستخدمه كمرطب للشعر؛ لأنه يحتوي على بعض المرطبات والزيوت الخفيفة، والتي تسهل عملية تصفيف الشعر .

وأضافت أن البلسم يوضع على الشعر من دقيقتين لخمس دقائق على الأكثر، أما حمام الكريم يكون مرطب قوي وعميق للشعر لأنه يكون به كمية كبيرة من المرطبات ومغذيات وفيتامينات عالية، ويتم وضعه لمدة 20 دقيقة، ومن الممكن أن نستخدم "بروكاب" حراري لسرعة امتصاص المرطبات داخل طبقات الشعر بشكل مكثف، ويتم استخدام حمام الكريم مرة بالشهر للشعر الدهني، ومرتين للشعر العادي أو كل أسبوع مرة للشعر التالف والجاف.

وقالت الخبيرة "أفضل نوع حمام كريم يكون مكتوب عليه ph  5:5، وأفضل انواع الشامبو والبلسم يكون خالي من سلفات الصوديوم و لوريث الصوديوم ويكون غني بالماغنسيوم والمرطبات، وأفضل انواع الشامبو الخالي من البارابين  والبروبيلين ويكون الph  فيه 6  حتى يعادل حمضيه الفروة، والشامبو الطبي ليس شرطاً ان يكون خالي صوديوم او غيره، ولكن لابد أن نختار النوع  المناسب".

وتابعت نهلة "من المهم جدًا أيضا أن نستخدم المشط الخشبي في تمشيط الشعر حتى للكبار ايضا،  لأن المشط الخشبي يمنع ويحمي من الشحنات السالبة والكهربائية الضارة والمسببة تلف الشع، وتنشيف الشعر المبلول يكون عن طريق الفوطة بطريقة الطبطبة ، وترك الشعر أولا يجف في الهواء قبل التمشيط.
وحذَّرت نهلة من تمشيط الشعر وهو مبلل، قائلة "ممنوع نهائيا لأن الشعر يكون هش وفي أضعف حالته وسهل التقطيم وهو مبلل، وممنوع أيضا ربط الشعر بتوكة وهو مبلل"، ومن الضروري تغيير وضعية التوكة من فترة إلى أخرى بمعنى وضعها مرة بشكل جانبي، ومرة أخرى للخلف وهكذا، ويفضل تركه مفرود لتهويته.

اخيرًا، أكدت الخبيرة أن الشعر المعالج بروتين وشعر الأطفال وجهين لعمله واحده من حيث العناية والاهتمام؛ لأن الشعر المعالج بروتين نعتبره شعر كان مريض وتم اجراء عمليه له وتعالج ورجع صحي مثله مثل شعر الأطفال حديثي الولادة ويتعامل نفس المعاملة تماماً.

وقد يهمك أيضًا: 

خلطات طبيعية ومجربة تُعيد الحيوية إلى الشعر المجعد

نهلة الدقن تكشف أحدث طرق الطبيعية لتفادي تساقط الشعر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهلة الدقن تكشف طرق للاعتناء بشعر الأطفال‬ نهلة الدقن تكشف طرق للاعتناء بشعر الأطفال‬



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية

GMT 14:52 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

الإسلام الحركي والانتهازية السياسية!

GMT 23:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ظاهرة الاستجداء في رمضان

GMT 05:46 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

من حكايا دفتر المحبة.. التى لا تسقط (٤)

GMT 05:49 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

صراع النجوم.. ومن (يشيل الليلة)!!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab