كارين عجوز تكشف عن طريقة تعزيز المزاج الجيد بألوانها الجريئة
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

بعدما أطلقت علامتها لتمنح العباءات لوحة من النقوش المميّزة

كارين عجوز تكشف عن طريقة تعزيز المزاج الجيد بألوانها الجريئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كارين عجوز تكشف عن طريقة تعزيز المزاج الجيد بألوانها الجريئة

كارين عجوز
القاهرة- العرب اليوم

بخبرة 13 عاماً في مجال الموضة ودراسة فنون تصميم الأزياء والباترون، أطلقت كارين عجوز علامتها Black Pepper By Carine لتمنح العبايات لوحة ألوان ونقوشاً جريئة.تتحدى كارين في Black Pepper المألوف وتلتزم بنمط واحد للعباءة بقصّات مينيمالية ناعمة مُريحة وعصرية، لكن لا سقف أو حدود لألوانها وزخارفها. وفي مُقابلتنا معها، تُحدثنا كارين عجوز عن مشهد الموضة السعودية ونصيحتها للمواهب الشابة التي تُريد اقتحام عالم تصميم الأزياء.

أخبرينا عنكِ، من أين أنت بالتحديد وما هو اختصاصكِ العلمي؟

اسمي كارين عجوز، ولدت في فرنسا ودرست تصميم الأزياء وصناعة الباترون في كلية Esmode للأزياء، وعملت في مجال الموضة منذ 13 عاماً

كيف تصفين علامتكِ Black Pepper By Carine للسيدات اللواتي يحرصنَ على ارتداء الأزياء المحتشمة والعباءات؟

الأزياء المحافظة لا تعني أنها يجب أن تكون خفيّة. لقد أدخلت ببساطة نوعاً من الملابس الزاهية الملوّنة التي يمكن ارتداؤها بطريقة تقليدية (طويلة مع الحجاب) أو ببساطة تنسيقها كملابس للبحر.

ما هي الموضة بالنسبة إليك؟ ولماذا قررتِ دخول عالم الأزياء؟

لطالما كانت الموضة جزءاً من حياتي. أثناء نشأتي، اعتدت أن أجلس لساعات أشاهد fashion TV وعروض الأزياء والمجلات بينما كان جميع أصدقائي يُشاهدون السيت كوم ويفضلون النزهات. قررت في سن مبكرة أنني إذا دخلت عالم الموضة، فسوف أرغب في تعلّمه لفهم كافة التفاصيل من الخيط إلى الفستان النهائي.

كيف تصفين السيدة التي تصممين لها؟

بصراحة، لم أكن أتوقع أن تلقى أزيائي شعبية كبيرة بين عملائي. ومع ذلك، كانت التعليقات رائعة وكان عملائي من مجموعات وفئات عمرية مختلفة، ما يجعل من الصعب جداً تصنيفها أو وضعها في فئة واحدة.

ما هو مصدر إلهامكِ الحقيقي الذي يؤثر في كل مجموعة تبتكرينها؟

مصدر إلهامي الرئيس هو الألوان التي أجدها خلال رحلاتي لتسوق الأقمشة. فكل نقش يضعني في حالة مزاجية مختلفة وأتصور كيف سيبدو مزيج الألوان عند اكتمال القطعة.

ما الذي يميز تصاميمك عن غيرها في ظل انتشار دور تصميم العباءات؟

القصّات المينيمالية التي أنجزها، ووتيرة الحياة السريعة تجعلان تصاميمي للأزياء مُتميزة عن غيرها من عباءات الدور الأخرى، لأنها ببساطة "بسيطة" وعملية وتمنحكِ الخفة في الطقس الحار الذي نعيشه في بلادنا.

هل أنت مع استخدام الألوان الجريئة في العباية؟ ولماذا؟

علامتي تدور حول الألوان الجريئة. على الرغم من أن عميلاتي استغرقن بعض الوقت لقبول الألوان الجريئة التي أستخدمها. والجدير بالملاحظة هو أنهن أدركن أن ارتداء الملابس الملوّنة يرفع من مزاجهن بالكامل منذ اللحظة التي يرتدينها فيها ويبدأ يومهن.

كيف تنظرين إلى انتشار ظاهرة الموضة المُحتشمة Modest Fashion؟

أنا مع الأزياء المُحتشمة كلياً، ولا تحتاج السيدة إلى كشف أجزاء الجسم لتكون عصرية أو فاشنيستا، أنا بطبيعتي متحفّظة وتعكس تصاميمي ذلك بوضوح.

ما هي أهم القصات والألوان التي تتميز بها مجموعتكِ الأخيرة؟

منذ بداية Black Pepper كان لديّ قطعة واحدة فقط مع ألوان مختلفة. أطلقت أخيراً إصداري الأسود الذي يأتي من نسيج مختلف مثل ألتا موضة 100% من الحرير الخالص إلى الباييت، لأحافظ دائماً على العملية والراحة التي تشتهر بها Black Pepper منذ بدايتها.

برأيكِ، ما هي أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها المرأة العربية عند اختيار إطلالتها؟

للاستعداد في كلّ صباح هناك شيء يُسمّى الإطلالة الكلية. لا يتعلق الأمر بما ترتديه بل بكيفية تنسيق أكسسوارتكِ باستخدام الأحذية المناسبة، والحقيبة وحتى الشعر والمكياج لهما دور مهم.

ظهرت العديد من المواهب السعودية الشابة على الساحة في الآونة الأخيرة، برأيك ما الذي تحتاج المرأة السعودية إلى فعله لتحقيق أحلامها؟

النصيحة الأولى والأهم التي أعطيها لأي شخص هي أن تؤمن بنفسك وبأحلامك. إن كنت تؤمن بالتصميم والقص والنسيج والألوان التي تستخدمها، فقم بذلك.

كمُصممة، اتّبعت دائماً إلهامي ولوحة أفكاري التي أبتكرها قبل التصميم. صحيح أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى يعتاد الناس عليها، ولكن بمجرد أن يفعلوا ذلك سيصبح توجّههم.

ما هي النصيحة التي تقدمينها للمرأة السعودية التي ترغب في دخول عالم تصميم الأزياء؟

التعليم هو الأساس. يجب على الشخص ألا يعمل في تصميم الأزياء من خلال الممارسة فقط. كل ما نفعله في الحياة يجب أن يعود إلى الأساسيات. فهم كلّ التفاصيل من صنع الباترون إلى المنتج النهائي المعروض.

أنا متأكدة من أنها مثل جميع المهن الأخرى. لا شيء يأتي بسهولة ويحتاج الشخص إلى العمل بجد، وحب ما يفعله والتفكير خارج الصندوق وفهم ما تحتاج إليه المرأة المُعاصرة وما تريده. من خلال أداء واجبك بنحو صحيح، ستكون في وضع أفضل بكثير للتميز في عالم الموضة الصعب.

قد يهمك ايضا :

أبرز العباءات الملونة لإطلالة مميزة في عيد الأضحى تعرّفي عليها

العبايات البدوية الملونة تتحدى الزمن وتحافظ على تراثها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارين عجوز تكشف عن طريقة تعزيز المزاج الجيد بألوانها الجريئة كارين عجوز تكشف عن طريقة تعزيز المزاج الجيد بألوانها الجريئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab