دورتموند يتطلع لإعادة اكتشاف نفسه في البوندسليغا
آخر تحديث GMT17:18:59
 العرب اليوم -
غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان
أخر الأخبار

دورتموند يتطلع لإعادة اكتشاف نفسه في البوندسليغا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دورتموند يتطلع لإعادة اكتشاف نفسه في البوندسليغا

برلين ـ العرب اليوم

يعتقد ماركو ريوس وماتس هوملز نجما فريق بوروسيا دورتموند أن خوض فريقهما منافسات الدور الثاني للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بقوة، لاسيما في ظل تماثل لاعبي الفريق المصابين للشفاء سيؤمن تماما حصول دورتموند على أحد المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة، ومن ثم التأهل مباشرة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا. ويحتل دورتموند حاليا المركز الرابع بالبوندسليجا ، ومع اقتراب غريمه التقليدي بايرن ميونيخ (متصدر المسابقة) من الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، فإن الحصول على أحد المركزين الثاني أو الثالث يأتي في مقدمة أولويات دورتموند حاليا. ويأمل دورتموند في عدم الحصول على المركز الرابع في نهاية المسابقة من أجل تجنب خوض الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، والذي من المحتمل أن يواجه فيه الفريق أحد المنافسين الأقوياء. وصرح ريوس خلال تواجده بمعسكر دورتموند الحالي بمدينة ملقة الأسبانية يوم الاثنين الماضي "نحن نؤدي جيدا في دوري الأبطال، ونقدم أيضا أداء مقنعا في كأس ألمانيا، رغم الإصابات المتلاحقة التي ضربت لاعبي الفريق بشكل لم يسبق له مثيل، ونحن مازلنا قريبين من الحصول على المراكز الثلاثة الأولى في بوندسليجا". أضاف "حينما يعود اللاعبون المصابون للفريق مجددا، ونلعب بكامل طاقاتنا، سننهي المسابقة في المركز الثاني". ويتخلف دورتموند، حامل لقب بوندسليجا عامي 2011 و2012 عن المتصدر بايرن ميونيخ بفارق 12 نقطة ، علما بأن بايرن مازال لديه مباراة مؤجلة أمام شتوتجارت، كما يبتعد الفريق بفارق خمس نقاط عن بايرليفركوزن صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة فقط عن بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يحتل المركز الثالث، وذلك قبل انطلاق مرحلة الإياب في البطولة المتوقفة حاليا بسبب عطلة الشتاء. ومن المقرر أن يخوض الفريق أولى مبارياته في الدور الثاني لبوندسليجا أمام أوجسبورج يوم 25 يناير الجاري. أما المدافع ماتس هوملز، الذي يتعافى حاليا من الإصابة في القدم، فيبدو هو الآخر متفائلا خلال معسكر الفريق بأسبانيا. وقال هوملز "إذا بذلنا قصارى جهدنا، ومع توافر اللاعبين الجيدين في صفوف الفريق، أتوقع أننا سنحصل على المركز الثالث على أقل تقدير". وغاب هوملز عن صفوف دورتموند منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي بسبب إصابته في القدم ولكنه يتوقع أن يعود للتدريبات مرة أخرى قبل نهاية الشهر الجاري، ليقود الفريق أمام إينتراخت براونشفيج يوم 31 يناير الجاري. في المقابل مازال المدافع الآخر نيفين سوبوتيتش يتعافى من الإصابة بتمزق في الأربطة، كما غادر نجم الفريق إيلكاي جوندوجان معسكر دورتموند مبكرا عائدا إلى المانيا بسبب إصابته بالتهاب شعبي. ويعاني نوري شاهين من الإصابة بكسر في الأنف خلال التدريبات، ولكن من المتوقع أن يكون جاهزا لقيادة الفريق أمام أوجسبورج. ورغم كل هذه الإصابات، إلا أنها تبدو قليلة مقارنة بقائمة الإصابات الطويلة التي عانى منها دورتموند طوال النصف الأول من الموسم. ومع ابتعاد مجموعة كبيرة من نجوم الفريق عن مستواهم المعهود خلال مرحلة الذهاب مثل لوكاس بيسزتشك ومارسيل شميلزر وسفين بيندر وسيباستيان كيل وهنريخ مخيتاريان، فإن الجميع يتطلع لإعادة اكتشاف التجانس المفقود مجددا خلال مرحلة الإياب أملا في اقتناص أحد المراكز الثلاثة الأولى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورتموند يتطلع لإعادة اكتشاف نفسه في البوندسليغا دورتموند يتطلع لإعادة اكتشاف نفسه في البوندسليغا



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab