بايرن ميونخ يلتزم بالاحترافية بعد التعادل مع ليفربول الثلاثاء
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

بايرن ميونخ يلتزم بالاحترافية بعد التعادل مع ليفربول الثلاثاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بايرن ميونخ يلتزم بالاحترافية بعد التعادل مع ليفربول الثلاثاء

فريق بايرن ميونخ
برلين - جورج كرم

 بعد أن قدم بايرن ميونخ الألماني أداء احترافيا على ملعب "أنفيلد" في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع مضيفه ليفربول الإنجليزي مساء الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، واصل الفريق البافاري تمسكه بنفس الدرجة من الاحترافية في غرفة تغيير الملابس عقب المباراة.

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ في تصريحاته للصحفيين مساء الثلاثاء "لم تكن هناك أجواء احتفالية في غرفة تغيير الملابس. الفريق يعرف أنه سيخوض مباراة صعبة أخرى في ميونخ." ولكن لا شك في أن بايرن ميونخ بطل ألمانيا سيخوض مباراة الإياب ، المقررة على ملعبه في 13 أذار/مارس المقبل ، بثقة عالية بعد أن نجح في إبطال مفعول القوة الهجومية لليفربول وقدم أداء ناضجا وانضباطيا في مباراة الذهاب.

ورغم غياب آريين روبن وتوماس مولر وجيروم بواتينج وليون جوريتسكا ، نجح بايرن ميونخ ، الذي عانى في بعض الفترات هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني نيكو كوفاتش ، في استغلال خبرته على المستوى الأوروبي من جديد. وذكر رومينيجه "هذه النتيجة لا تعني زوال الخطر في مباراة الإياب. ولكنها تعني أن الباب مفتوح الآن."

وأبدى مانويل نوير حارس مرمى وقائد بايرن ميونخ ، تفاؤلا إزاء فرصة الفريق في حسم التأهل لدور الثمانية على حساب ليفربول ، علما بأن شباكه لم تهدد كثيرا خلال مباراة أمس ، في ظل الصلابة الدفاعية الشديدة التي استعرضها بايرن. وتكمن الخطورة التي قد يواجهها بايرن في مباراة الإياب على ملعبه ، أنه سيكون مطالبا بالتسجيل على ملعب "أليانز أرينا" وهو ما سيسفر على الأرجح عن فجوات في الدفاع ، كانت غائبة خلال مباراة أمس.

فقد أظهر المدافعان ديفيد ألابا وجوشوا كيميش التزاما كبيرا أمس في التمركز خلال مباراة أمس وكانت تحركاتهما الهجومية محدودة ، وذلك تفاديا لمنح الفرص أمام نجوم ليفربول وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح. وسيكون التعادل الإيجابي بأي نتيجة في مباراة الإياب كافيا لتأهل ليفربول ، بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، ولكن كوفاتش نادى بالتمسك بالفخر بكرة القدم الألمانية ، وذلك رغم الهزيمة الثقيلة التي مني بها بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) أمام مضيفه توتنهام الإنجليزي صفر / 3 في دوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي.

وقال كوفاتش "البوندسليجا لا يجب أن تتوارى خلف الدوري الإنجليزي الممتاز." وعانى دفاع بايرن ميونخ في بعض المناسبات خلال الموسم الجاري ، ولكن ماتس هاميلز قدم أمس واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم في قلب الدفاع. وقال هاميلز "لقد نصبنا أنفسنا في وضع أفضل مما توقعه أغلب الناس."

وعلق يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بشأن الأداء الدفاعي لبايرن ميونخ خلال مباراة أمس قائلا "شهدت المباراة العديد من المواقف التي لم أشاهدها في مباريات بايرن ميونخ ، مثل تمسك المدافعين بالبقاء في مراكزهم وكيفية مساهمة (سيرج) جنابري في حالة الدفاع بلاعبين اثنين ضد لاعب واحد."

وأضاف "لم تكن النتيجة أو المباراة التي حلمنا بها. فلم تحمل العديد من الأحداث لكنها كانت صعبة على الطرفين... إذا تحلى بايرن ميونخ بثقة أكبر ، لربما أتاح لنا ذلك مزيدا من المساحات... لقد شاهدتم مدى احترام كل فريق لمستوى الفريق الآخر."

قد يهمك أيضاً :

لاعبو أتلتيكو مدريد يعودون إلى التمرين دون الثنائي الفرنسي

أنطوان غريزمان منافس شرس على جوائز "غلوب سوكر العالمية"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونخ يلتزم بالاحترافية بعد التعادل مع ليفربول الثلاثاء بايرن ميونخ يلتزم بالاحترافية بعد التعادل مع ليفربول الثلاثاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab