افتتاح بطولة تويوتا المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة
آخر تحديث GMT18:56:48
 العرب اليوم -

افتتاح بطولة تويوتا المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح بطولة تويوتا المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة

بطولة الشطرنج
الدوحة ـ قنا

تنطلق يوم الخميس منافسات بطولة "تويوتا المفتوحة للشطرنج" للناشئين والناشئات تحت 16 عاما في نسختها الرابعة، التي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني ، بقاعة المنار بفندق كراون بلازا، وتستمر حتى السبت المقبل بمشاركة حوالي 100 لاعب ولاعبة.

وتقام البطولة وفق النظام السويسري للشطرنج السريع والمكون من 9 جولات وبزمن قدره 25 دقيقة لكل جولة، على أن تقام الجولتان الأولى والثانية في اليوم الأول، فيما سيشهد يوم بعد غد الجمعة أربع جولات، قبل أن يسدل الستار على منافسات البطولة مساء السبت بالجولات الثلاث الأخيرة بقاعة المعارض في برج تويوتا.

ويشارك في البطولة حوالي 100 لاعب ولاعبة يمثلون مراكز تدريب اللعبة التابعة للاتحاد القطري للشطرنج وهي مركز تدريب الشطرنج للأولاد ومركز تدريب الشطرنج للفتيات والمدارس المستقلة الابتدائية للبنين والمدارس الخاصة والمتعاونة مع اتحاد اللعبة برعاية شركة تويوتا راعي البطولة للمرة الرابعة على التوالي، بالإضافة إلى أن مملكة البحرين ستشارك بسبعة لاعبين يمثلون اكاديمية الشطرنج في البحرين.

ومن المقرر أن تغلق أبواب التسجيل في البطولة عند الساعة الرابعة عصر الخميس على أن تبدأ المنافسات رسميا في الخامسة والنصف.

ورصد الاتحاد القطري للشطرنج برئاسة السيد خليفة محمد الهتمي العديد من الجوائز العينية والهدايا الأخرى التي ستقدم لجميع المشاركين في البطولة لتحفيز المواهب الصغيرة على ممارسة اللعبة إضافة إلى الجوائز المقدمة من شركة تويوتا للأبطال.

وصرح السيد محمد المضيحكي أمين السر العام في الاتحاد القطري للشطرنج بأنه من المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين اللاعبين واللاعبات المشاركين للأعمار بين 6 و 16 سنة كون أن البطولة مفتوحة لجميع الجنسيات القطرية والعربية والأجنبية من أجل الفوز بالميداليات والجوائز العينية التي رصدها اتحاد اللعبة وهدايا أخرى تقدم لجميع المشاركين في البطولة لتحفيز المواهب الصغيرة على ممارسة اللعبة إضافة إلى الجوائز المقدمة من شركة تويوتا.

وقال المضيحكي، في تصريح صحفي، إن شركة تويوتا تبذل جهودا ضخمة في دعم رياضة الشطرنج من خلال رعايتها لأنشطة الاتحاد بإقامة البطولة السنوية للناشئين بشكل تقليدي، وللمرة الرابع على التوالي.

وأضاف أن الاتحاد يتطلع إلى التوسع الأفقي في البطولة من خلال إقامتها على المستوى الدولي، وهذا ما يعمل عليه الاتحاد لاسيما أن البطولة قدمت خدمات كبيرة لرياضة الشطرنج في قطر وساعدت على اكتشاف الكثير من المواهب بشكل مستمر من خلال إقامة هذا النوع من الفعاليات.

وشدد المضيحكي الذي يحمل لقب أستاذ كبير برياضة الشطرنج على أن البطولة تأتي ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد لتوسيع قاعدة اللعبة وجذب العديد من اللاعبين واللاعبات لممارسة اللعبة في هذه الفئة السنية الصغيرة، لافتا إلى أن المتابع للبطولة وتطورها ووجود هذا العدد الكبير من المشاركين كل عام، يستطيع أن يؤكد أن هدف الاتحاد من تنظيم البطولة تحقق بدليل مشاركة عدد متميز من اللاعبين القطريين والقطريات في النسخ السابقة.

وكشف أمين السر العام في الاتحاد عن أن البطولة خرجت العديد من المواهب التي ضمها الاتحاد وتبناها، ومنهم عبد اللطيف الحر وغانم الشمري وعلي السعدي، الذين باتوا القوام الأساسي لمنتخبات قطر للفئات العمرية، معتبرا أن البطولة أصبحت حدثا رياضيا متميزا لفئة الناشئين على المستوى المحلي، خاصة في ظل حرص الاتحاد على توسيع القاعدة وإقامة العديد من البطولات للأعمار من 6-14 سنة.

وأوضح المضيكي أن الاتحاد قد أعد كافة الاستعدادات المطلوبة لإنجاح البطولة وإخراجها بصورة جيدة، مشيرا إلى أن البطولة تأتي ضمن خطط الاتحاد لإحداث نقلة نوعية للعبة واستقطاب المواهب وتعتبر من الفرص الثمينة امام الجهاز الفني للمنتخب الوطني لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة والذكية لضمها في الفترة المقبلة وتوسيع رقعة انتقاء افضل اللاعبين لتمثيل الشطرنج القطري في البطولات الخارجية.

وأشار المضيحكي إلى أن فريق العمل المكلف بتنظيم البطولة قام الأسبوع الماضي بزيارات ميدانية للمدارس الابتدائية المستقلة للبنين والمدرجة ضمن المدارس التي يقوم المدربون المعتمدون لدى الاتحاد القطري للشطرنج بتعليم الشطرنج فيها، حيث أطلعهم فريق العمل على شروط ومكان انطلاق البطولة وقام بتوزيع بوستر البطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح بطولة تويوتا المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة افتتاح بطولة تويوتا المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة



أنابيلا هلال تخطف الأنظار بإطلالات عملية مثالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:21 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد
 العرب اليوم - إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد

GMT 10:35 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني
 العرب اليوم - وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني

GMT 06:44 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك
 العرب اليوم - أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك

GMT 14:58 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية
 العرب اليوم - ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية

GMT 06:10 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر
 العرب اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر

GMT 06:32 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل
 العرب اليوم - ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

GMT 13:47 2022 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

مكملات الحمل قد تحمي من خناق النوم لدى الأطفال

GMT 23:24 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

كسور العمود الفقري تضاعف خطر الوفاة لدى مرضى "كوفيد-19"

GMT 02:54 2022 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

مخاطر التهابات الأسنان منها الخرف وأمراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab