تعيين عثمان الفردوس وزيرًا للثقافة والشباب والرياضة
آخر تحديث GMT10:24:12
 العرب اليوم -
محاولة تنفيذ عملية طعن عند مدخل مستوطنة عوفرا شرق رام الله الأردنيون يزحفون إلى الحدود نصرة لأهالي فلسطين طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية
أخر الأخبار

خلفًا لحسن عبيابة الذي أعفى من مهامه

تعيين عثمان الفردوس وزيرًا للثقافة والشباب والرياضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعيين عثمان الفردوس وزيرًا للثقافة والشباب والرياضة

عثمان فردوس
الدار البيضاء- العرب اليوم

أصدر ملك المغرب الملك محمد السادس أمس الثلاثاء، قرارًا بتعيين عثمان فردوس وزيرًا جديدًا للثقافة والشباب والرياضة، خلفًا لحسن عبيابة الذي أعفى من مهامه.

وكلف العاهل المغربي الملك محمد السادس، السعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهنى والتعليم العالي والبحث العلمي، بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة.

جاء ذلك خلال استقبال الملك محمد السادس، مساء الثلاثاء، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثمانى.

كما عين العاهل المغربي، طبقَا لأحكام الفصل 47 من دستور البلاد، وباقتراح من رئيس الحكومة، عثمان الفردوس وزيرًا للثقافة والشباب والرياضة خلفًا للحسن عبيابة.

خلال هذا الاستقبال، وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، تفضل الملك بتكليف السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة وبتعيين عثمان الفردوس وزيرا للثقافة والشباب والرياضة خلفا للحسن عبيابة.

وكان عثمان الفردوس، الذي عينه الملك محمد السادس، بتاريخ 5 أبريل 2017 ، كاتبا للدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مكلف بالاستثمار، بتاريخ 13 يناير 1979.

والفردوس حاصل على شهادة ماستر في الصحافة (2005-2007 (من معهد الدراسات السياسية بباريس، وعلى شهادة ماستر تنفيذي من المدرسة الوطنية للإدارة سنة 2016 ،سلك الدراسات العليا الأوروبية، و حصل على ديبلوم من المدرسة العليا للتجارة بنانت- أطلانتيك( أودونسيا).

استهل مسيرته العملية كمستشار مدقق بمؤسسة برايس واتر هاوس كووبرز بباريس ما بين 2003 و2006 ، ثم تولى منصب مدير مكلف بمهمة بمكتب الاستشارة "مينا ميديا كونسولتين" بالرباط ما بين 2008 و2016  ، ثم شغل منذ يوليو 2016 منصب مسير لمكتب "أوروبا كونساي" بالدار البيضاء.

كما تولى الفردوس منذ يناير 2017 رئاسة نادي جبل طارق "كلوب جيبرالتار"org ، وهو دائرة تفكير موجهة لتحفيز انخراط المغرب الكبير في المشروع الأوربي. وقد تولى أيضا مهام الكاتب العام لجمعية خريجي العلوم السياسية بالمغرب ما بين 2012 و2016.

وصدرت للفردوس مجموعة من المؤلفات منها على الخصوص "النتائج غير المتوقعة لمعاهدة لشبونة حول السياسة الأوروبية للمغرب" في يناير 2017 ،و"طرق الحرير: المغرب الكبير يشهد عاجزا التدهور الاقتصادي لأوربا" خلال نونبر 2016 ،و"البريكزيت وقصور الرؤية الاستراتيجية المقلق لبروكسيل بالبحر الأبيض المتوسط" في يوليو 2016.

قد يهمك ايضـــــــــا:

إجراءات مشددة ميزت استقبال الملك محمد السادس لأعضاء المحكمة الدستورية الجدد بسبب "كورونا"

ملك المغرب يتعرض للسرقة والفاعل شخص قريب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين عثمان الفردوس وزيرًا للثقافة والشباب والرياضة تعيين عثمان الفردوس وزيرًا للثقافة والشباب والرياضة



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab