رئيس صندوق النقد الدولي يؤكد أن وباء كورونا تدفع الاقتصاد العالمي لأعمق ركود اقتصادي
آخر تحديث GMT16:53:16
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

البلدان الفقيرة ستعاني "أشد المعاناة" خلال هذه الفترة

رئيس صندوق النقد الدولي يؤكد أن وباء "كورونا" تدفع الاقتصاد العالمي لأعمق ركود اقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس صندوق النقد الدولي يؤكد أن وباء "كورونا" تدفع الاقتصاد العالمي لأعمق ركود اقتصادي

صندوق النقد الدولي
لندن - العرب اليوم

ذكر رئيس صندوق النقد الدولي الخميس، أن جائحة فيروس كورونا المستجد ستدفع الاقتصاد العالمي إلى أعمق ركود اقتصادي منذ الكساد العظيم، حيث ستعاني أشد بلدان العالم فقراً "أشد المعاناة".قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، في تصريحات تستعرض الاجتماعات الافتراضية المقررة الأسبوع المقبل لصندوق النقد الدولي الذي يضم 189 دولة والبنك الدولي: "يتوقع أسوأ تداعيات اقتصادية منذ الكساد العظيم (بدأ عام 1929)".

وأضافت إن صندوق النقد الدولي سيصدر توقعات اقتصادية عالمية محدثة، الثلاثاء، ستوضح مدى سرعة تحويل الفيروس ما كان متوقعًا أن يكون عامًا قويًا من النمو، إلى انكماش عميق.

وقبل ثلاثة أشهر فقط، كان صندوق النقد الدولي يتوقع أن تتمتع 160 دولة بنمو إيجابي في الدخل على أساس نصيب الفرد ، والآن التوقعات هي أن أكثر من 170 دولة سيكون لها نمو سلبي في دخل الفرد هذا العام.

وقالت إن الأسواق الناشئة والدول منخفضة الدخل في جميع أنحاء أفريقيا وأميركا اللاتينية ومعظم آسيا معرضة لمخاطر عالية.

وأضافت غورغييفا: "في ظل ضعف النظم الصحية، يواجه الكثيرون التحدي الرهيب المتمثل في محاربة الفيروس في المدن المكتظة بالسكان والأحياء الفقيرة التي يصعب الوصول إليها حيث يعد التباعد الاجتماعي خيارا بعيد المنال".

وأشارت غورغييفا إلى أن المستثمرين أصبحوا يخشون ترك أموالهم في الاقتصادات الناشئة التي يمكن أن تتضرر بشدة من الركود العالمي ، بالإضافة إلى ذلك، تلقت البلدان التي تعتمد على تصدير السلع ضربة مزدوجة بسبب الانخفاض الحاد في أسعار السلع.

وقالت غورغييفا إنه ليس هناك شك في أن عام 2020 سيكون عامًا "صعبًا للغاية". وقالت إنه إذا تلاشى الوباء في النصف الثاني من العام، ما قد يسمح بالرفع التدريجي لإجراءات الاحتواء وإعادة فتح الاقتصاد العالمي، يتوقع صندوق النقد الدولي حدوث انتعاش جزئي في عام 2021.


 

وقالت: "أؤكد أن هناك الكثير من عدم اليقين بشأن التوقعات.. قد تزداد سوءًا اعتمادًا على العديد من العوامل المتغيرة، بما في ذلك مدة الوباء" ، مؤكدة أنها ستسعى ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس في اجتماعات افتراضية في الأسبوع المقبل إلى اتفاق لاعتماد تجميد مدفوعات الديون خلال العام المقبل الخاصة بأفقر دول العالم، وتحرير أموال يمكن استخدامها للاحتياجات الصحية الحرجة.

وقالت أيضا إن صندوق النقد الدولي مستعد للالتزام بمبلغ تريليون دولار لتقديم الدعم للدول التي تحتاج إلى مساعدة في التعامل مع الوباء . مضيفة "نحن نستجيب لعدد غير مسبوق من الدعوات للحصول على تمويل طارئ من أكثر من 90 دولة حتى الآن".

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على مضاعفة مستويات القروض التي سيقدمها من تسهيلات الطوارئ التي قالت إنها يجب أن تسمح لصندوق النقد الدولي بتقديم حوالي 100 مليار دولار من التمويل للبلدان منخفضة الدخل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  

تعيين نائبة جديدة لمديرة صندوق النقد الدولي وسط عملية هيكلة

"النقد الدولي" يؤكّد أنّ فيروس "كورونا" يعرّض انتعاش الاقتصاد للخطر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس صندوق النقد الدولي يؤكد أن وباء كورونا تدفع الاقتصاد العالمي لأعمق ركود اقتصادي رئيس صندوق النقد الدولي يؤكد أن وباء كورونا تدفع الاقتصاد العالمي لأعمق ركود اقتصادي



GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 16:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

تعرف علي أقوى 10 سيارات أنتجتها "نيسان" في تاريخها

GMT 15:57 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

قائمة أقوى السيارات الرياضية الهجينة بالأسواق

GMT 20:32 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

"هايموس" سيارة تونسية للطرق الوعرة من قطع "الخردة"

GMT 18:47 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:55 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

سامسونغ تعلن رسميا عن هاتف رخيص الثمن لشبكات 5G
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab