اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا
آخر تحديث GMT11:15:58
 العرب اليوم -
البنك المركزي التركي يرفع سعر الفائدة إلى 10.25 ٪؜ في محاولة لوقف نزيف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وزير خارجية فرنسا يؤكد أن اتفاقات السلام بين البحرين والإمارات وإسرائيل تحقق الاستقرار تظاهرات في زليتن الليبية احتجاجا على تراجع المستوى المعيشي وانقطاع الكهرباء وزير الخارجية المصري يصرح لا بد من تلبية حقوق الشعب الفلسطيني عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وزير الخارجية المصري يؤكد أن الاجتماع الرباعي في عمان يسعي لتقريب وجهات النظر وفتح قنوات اتصال بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وزير الخارجية المصري سامح شكري يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية ـ الإسرائيلية تطور هام نحو تحقيق السلام في المنطقة وزير الخارجية المصري سامح شكري يصرح ننسق مع الإمارات والبحرين بشكل وثيق بشأن القضية الفلسطينية وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يصرح وقف الضم الإسرائيلي لأراض في الضفة الغربية تطور مهم متحدث باسم الحكومة اليونانية يقول إنه لم يتم تحديد موعد بعد لبدء المحادثات مع تركيا وزير الخارجية الأردني يصرح حل الدولتين أساس تحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل
أخر الأخبار

بعدما عثر على حجرين نادرين بقيمة 3.4 مليون دولار

اكتشاف "كنز" نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشاف "كنز" نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا

العامل سانينيو لايزر
دودوما - العرب اليوم

لم تنته حكاية العامل التنزاني البسيط الذي تحول مليونيرًا بين عشية وضحاها قبل أسابيع، بعدما عثر على حجرين نادرين باعهما بقيمة 3.4 مليون دولار (2.6 مليون جنيه إسترليني)، ولكن قصته المثيرة شهدت تطورًا جديدًا يجعلها أقرب إلى "المستحيلات". وفي يونيو / حزيران الماضي، بات العامل سانينيو لايزر، من أصحاب الملايين بعد أن عثر على كنز نادر جدًا سيعينه على تربية أبنائه الذي يتجاوز عددهم الـ30. وعثر لايزر وقتها على حجرين كريمين من نوع "تنزانيت" النادر، ذي اللونين الأزرق والبنفسجي الداكنين و"تنزانيت" حجر كريم موجود فقط في شمال تنزانيا، الواقعة شرق القارة الإفريقية.

وكان الحجران اللذان عثر عليهم لايزر، في أحد المناجم المحاطة بجدار عال لمنع التهريب منه، الأكبر من نوعيهما في العالم، إذ بلغ وزنهما 15 كيلوغراما، وقدرت قيمتهما بنحو 3.4 مليون دولار وقد تم تصوير لايزر على شاشة التلفزيون التنزاني وهو يحصل على شيك بقيمة 7.74 مليار شلن (نحو 3.4 مليون دولار)، بعد أن اشترى بنك تنزانيا الحجرين الكريمين، وتلقى اتصالا هاتفيا على الهواء مباشرة من الرئيس جون ماغوفولي لتهنئته لكن اكتشافات لايزر المدوية، وأرباحه الهائلة، لم تتوقف عند هذا الحد، والاثنين كشفت هيئة الإذاعة البريطانية أن العامل التنزاني باع "جوهرة أخرى" عثر عليها مقابل مليوني دولار، فيما بلغ وزن اكتشاف لايزر الثالث 6.3 كيلوغرام ويمكن العثور على التنزانيت فقط في شمال تنزانيا، ويستخدم لصنع الحلي والتنزانيت بين أندر الأحجار الكريمة على الأرض، ويقدر أحد الجيولوجيين المحليين أن إمداداته ستنفد بالكامل خلال العشرين عاما المقبلة.

وتكمن جاذبية أحجار التنزانيت الكريمة في تنوع ألوانها، بما في ذلك الأخضر والأحمر والأرجواني والأزرق، ويتم تحديد قيمته بالندرة، أي أنه كلما كان اللون أو الوضوح أكثر دقة، كلما ارتفع السعر. وعقب بيعه للحجرين السابقين، قال لايزر، الذي أنجب أكثر من 30 طفلًا إنه سينظم "حفلة" بهذه المناسبة لكنه قال، الاثنين، إن الأموال ستستخدم أيضا لبناء مدرسة ومرفق صحي في مجتمعه في منطقة سيمانجيرو في منطقة مانيارا الشمالية.

وقال في تصريحات إلى "بي بي سي" قبل شهرين أن المكاسب المفاجئة لن تغير أسلوب حياته، وأنه يخطط لمواصلة رعاية 2000 من أبقاره، مضيفًا أنه لا يحتاج إلى اتخاذ أي احتياطات إضافية على الرغم من ثرواته الجديدة يحصل بعض عمال المناجم الصغار مثل لايزر على تراخيص حكومية للتنقيب عن التنزانيت، ولكن التعدين غير القانوني منتشر خاصة بالقرب من المناجم المملوكة لشركات كبيرة. وفي عام 2017 ، أمر الرئيس ماغوفولي الجيش ببناء جدار بمحيط 24 كم (14 ميلا) حول موقع التعدين "ميريلاني" في مانيارا ، الذي يعتقد أنه المصدر الوحيد للتنزانيت في العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الطاقة تعلن عن زيادة أسعار الوقود للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري

تونس في طريقها لزيادة أسعار الطاقة خلال العام المقبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب

GMT 00:39 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

هنا شيحة تصف أصعب مشاهدها في "الطوفان"

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab