كتاينن يُعلن إنشاء صندوق استثماري مع الصين
آخر تحديث GMT07:22:03
 العرب اليوم -

بقيمة مليار و200 مليون يورو ويُخصّص للشركات المتوسّطة

كتاينن يُعلن إنشاء صندوق استثماري مع الصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كتاينن يُعلن إنشاء صندوق استثماري مع الصين

جيركي كتاينن نائب رئيس المفوضية
بروكسل - العرب اليوم

أعلنت بروكسل عن إنشاء صندوق استثماري مع الصين يُخصص للشركات المتوسطة بقيمة تقترب من مليار وربع المليار يورو (نحو 1.4 مليارات دولار)، ويأتي التحرك المشترك بين الجانبين بعد فترات من الخلافات والانتقادات المتبادلة بسبب السياسات التجارية.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها، إن شركة كاتي ميدكاب طرحت مبدئيا 600 مليون يورو لصندوقها الذي يستهدف مليارا و200 مليون يورو لتمويل الشركات المتوسطة، وأضافت أن الصندوق مدعوم من صندوق الاستثمار الأوروبي في إطار خطة الاستثمار الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي المعروفة باسم خطة يونكر نسبة إلى رئيس المفوضية جان كلود يونكر، كما يتلقى الصندوق دعما من بنك التنمية الصيني، وبنك فرنسا الوطني، وصندوق طريق الحرير الصيني، والصناديق السيادية والمستثمرين من المؤسسات ومن القطاع الخاص، وهو أول صندوق يتم إنشاؤه في إطار برنامج صندوق الاستثمار المشترك بين الاتحاد الأوروبي والصين الذي جاء بهدف تطوير التعاون بين مبادرة الحزام والطريق وخطة يونكر، وسوف يقدم هذا الصندوق الدعم للشركات المتوسطة ذات الإمكانات العالية للنمو في كل من أوروبا والصين، التي تعمل في مجالات متعددة مثل الرعاية الصحية والصناعات المتقدمة والخدمات التجارية والسلع الاستهلاكية.

مجموعة عمل مشتركة عام 2015 في بكين
وقال جيركي كتاينن، نائب رئيس المفوضية والمسؤول عن ملف الاستثمار والقدرة التنافسية: "لقد عملنا من أجل هذا الهدف منذ أن أنشأنا مجموعة عمل مشتركة عام 2015 في بكين"، وأضاف: "أنا مسرور جدا لأننا نشهد الآن ثمار ذلك العمل وإن صندوق كاتي ميد كاب سيمول الشركات المتوسطة ذات الإمكانيات العالية في القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية وهذا مثال جيد على كيفية العمل المشترك بين المستثمرين من القطاعين العام والخاص".

الجولة السابعة من الحوار الاقتصادي
وفي أواخر يونيو/ حزيران الماضي انعقدت في بكين الجولة السابعة من الحوار الاقتصادي رفيع المستوى بين الاتحاد الأوروبي والصين، وغطت المناقشات مجموعة من القضايا الاستراتيجية في إطار الموضوع العام "تسخير العولمة" وشملت المحادثات الحوكمة الاقتصادية، ودعم النظام التجاري متعدد الأطراف، وقضايا التجارة والاستثمار وكذلك ملف الاقتصاد الرقمي والمناخ والتعاون البيئي.

وينعقد الحوار بين الجانبين رغم الخلافات والاتهامات المتبادلة بخصوص ملفات اقتصادية كبيرة مثل السياسات الحمائية وإغراق الأسواق وتقليد البضائع وغيرها، وفي مارس/ آذار الماضي قررت المفوضية الأوروبية إطالة أمد الإجراءات التي تطبق بهدف مكافحة الإغراق ضد منتجات الصلب الواردة من الصين، وتقرر تمديد تلك الإجراءات لخمس سنوات مقبلة، وهي الإجراءات التي كانت بدأت منذ عام 2011 مما وفر مجالا متكافئا لمنتجي الاتحاد الأوروبي في عدة بلدان ومنها فرنسا وإسبانيا والسويد.

وفي الشهر نفسه، سلط تقرير نشرته المفوضية الأوروبية، عن حماية حقوق الملكية الفكرية، الضوء على مشكلات تتعلق بالمواد الصيدلية المزورة وقرصنة حقوق الطبع والنشر، وأشار التقرير إلى أن الصين في مقدمة الدول التي تقوم بهذه الممارسات.

السلع المقلدة والمقرصنة في أوروبا واردة من الصين
كان أكثر من 80 في المائة من مضبوطات السلع المقلدة والمقرصنة في أوروبا واردة من الصين أو هونغ كونغ، وبشكل إجمالي هناك سنويا تجارة غير شرعية تبلغ قيمتها 85 مليار يورو، ولا تقتصر تلك التجارة فقط على السلع الفاخرة، لكن هناك أيضا الأدوية ولعب الأطفال، وحسب الأرقام المعلنة في مطلع عام 2017 بلغ حجم تجارة السلع المقلدة عالميا نصف تريليون دولار سنويا، وتمثل 2.5 في المائة من الواردات العالمية، وفق تقرير صدر في وقت سابق عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاينن يُعلن إنشاء صندوق استثماري مع الصين كتاينن يُعلن إنشاء صندوق استثماري مع الصين



GMT 03:25 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

ستيفن منوتشين يُعلن إحراز تقدُّم في المفاوضات الصينية

GMT 04:52 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

عبدالرحمن يتوقّع تراجُع التضخّم خلال هذا العام

GMT 03:47 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

منوتشين يُؤكِّد أن محادثات واشنطن مُثمرة

GMT 13:51 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نوفاك يُؤكِّد وجود مخاطر مِن الأزمة في فنزويلا

GMT 02:56 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

لاغارد تُحذِّر بلدانًا عربية مِن ازدياد الديْن

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab