الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم مقابل 80 ألف جنيه إسترليني
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

يأملوا أن يولدوا مرة أخرى خلال وقت لا يتجاوز 200 عام

الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم مقابل 80 ألف جنيه إسترليني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم مقابل 80 ألف جنيه إسترليني

الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم
لندن ـ سليم كرم


يوافق الأثرياء على تجميد أدمغتهم مقابل 80000 جنيه إسترليني (100000 دولار) على أمل أن يولدوا مرة أخرى في وقت لا يتجاوز 200 عام. وينظر على نحو متزايد إلى عملية الحفظ بالتجميد، التي تنطوي على تجميد عميق للجسم إلى -196 درجة مئوية (-321 درجة فهرنهايت)، كطريقة للتغلب على الموت، ويعتقد أحد رجال الأعمال أنه يستيقظ في المستقبل ويعيش حياة جديدة بالكامل بعد وضع رأسه على جسم إنسان آخر, ويقول الرجل المولود في بريطانيا، والذي أراد أن يبقى مجهولًا بسبب حساسية الموضوع، إنه "لا يستطيع التفكير في أي شيء أكثر إثارة من هذا"، ومع ذلك، يقول العديد من الخبراء إنه لا أمل في النجاح، حيث أن أعضاء القلب والكلى لم يتم تجميدها بنجاح، إضافة إلى المخ.

والحفظ بالتجميد هو فن تجميد الجسم الميت أو أجزاء من الجسم من أجل الحفاظ عليها للاستخدام في المستقبل، وقال أحد كبار رجال الأعمال في أواخر الستينات من عمره والذي رفض ذكر اسمه لصحيفة "ديلي ستار": "أنا أعلم أن الكثير من الناس سيعتقدون أنني أشعر بالفضول ، لكن لماذا لا نجربها؟ أظن أنني سأستثمر القليل من المال في هذا الأمر، وقد أستيقظ في غضون 200 أو 2000 سنة، وأتمكن من تجربة حياة جديدة بالكامل", وقال "لا أستطيع التفكير في أي شيء أكثر إثارة مقارنة بذلك".

ويرى المدافعون عن الحفظ بالتبريد كإجراء معجزة لخداع الموت، مع الأمل في أن يتم إعادة إحياء الأجسام المتجمدة في المستقبل، عندما تقدم العلم الطبي بما فيه الكفاية لعلاج سبب وفاتهم، ويظل الحفاظ على الدماغ هو الهدف النهائي في مجال الحفظ بالتبريد.

ويتم تقديم هذه الخدمة بالفعل من قبل منظمتين أميركيتين رئيسيتين: الكورAlcor ، في ولاية أريزونا، ومعهد الحفظ بالتبريد Cryonics، في ميشيغان, ولدى Alcor   1000 عضو مشترك، مع بعض المرضى يدفعون ما يصل إلى 200000 جنيه إسترليني (255000 دولار) لحفظ الجسم بالكامل, ويوجد لدى الشركة حالياً 149 مريضًا تم تخزينهم في المرفق، بما في ذلك أصغر شخص على الإطلاق يتم الاحتفاظ به بالتبريد – ميثيران نوفارات بونغ من تايلاند، الذي كان في الثانية فقط عندما توفي.

ولا يمكن أن تتم العملية إلا بعد إعلان الجثة قانونًا، ومن الناحية المثالية، ستبدأ عملية التجميد في غضون دقيقتين من توقف القلب، وفي أسوأ الأحوال، لا ينبغي أن تبدأ الحفظ بالتبريد بعد مرور أكثر من 15 دقيقة, ثم تحتاج الجثة إلى التعبئة في الثلج وحقنها بمواد كيماوية لتقليل تخثر الدم، وفي منشأة cryonics، يتم تبريد الجثة إلى ما يزيد قليلا عن 0 درجة مئوية ويتم استبدال الدم بمحلول للحفاظ على الأعضاء.

وفي وقت سابق من هذا العام، ادعى دينيس كوالسكي، 49 عاما، رئيس معهد Cryonics ومقره ميشيغان، أن البشر يمكن أن يتم إنعاشهم يوما ما من الحالة المبردة، ويمكن أن يساعد العلاج بالخلايا الجذعية على إعادتهم إلى عمر أصغر, واقترح أيضا أن أول إنسان يتم تجميده بواسطة cryonics يمكن إحيائه خلال ال 50 إلى 100 سنة المقبلة.

الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم مقابل 80 ألف جنيه إسترليني

معهد Cryonics في ولاية ميشيغان، هو منظمة غير ربحية تقدم خدمات التجميد البشري مقابل 28000 دولار للشخص الواحد (20200 جنيه إسترليني)، ويقول كولسكي، الذي يعمل أيضاً كمدير إطفاء، ومساعد طبي ومسعف في ميلووكي، بولاية ويسكونسن، إن الكثير من الأشياء التي لم تكن ممكنة سوف تكون ممكنة قريباً فيما يتعلق بالتبريد.

وقام حوالي ألفي شخص بوضع أسمائهم تحت التجميد لدي معهد كولسكي وتم تجميد أكثر من 100 من الحيوانات الأليفة و 160 شخصًا في المختبر، وقال السيد كولسكي: "بعد توقف القلب، لديك حوالي 5 دقائق إلى نصف ساعة لإحياء شخص ما" ، لكن ذلك يعتمد على درجة الحرارة ومدة بقائها"، وأضاف كولسكي إن عمله هو امتداد لأبحاث الخلايا الجذعية، وأنه يمكن حقن الخلايا الجذعية في المرضى المجمدين بالتبريد للمساعدة في إصلاح الخلايا التالفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم مقابل 80 ألف جنيه إسترليني الأثرياء يتم تجميد أدمغتهم مقابل 80 ألف جنيه إسترليني



GMT 15:25 2021 الجمعة ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطالية تصبح أول قائدة أوروبية لمحطة الفضاء الدولية

GMT 19:45 2021 الخميس ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مارك زوكربيرغ يُعلن تغيير اسم "فيسبوك" إلى "ميتا"

GMT 18:18 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

"ابتكار ثوري" عبر تطوير أقمشة مقاومة للحرائق

GMT 10:23 2021 السبت ,29 أيار / مايو

آبل تخطط لإعادة تصميم AirPods لعام 2021

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab