أفضل الكاميرات الذكية والمرنة للأمن المنزلي والمكتبي
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

يُمكنها التمييز بين الشخص الغريب وصديق العائلة

أفضل الكاميرات الذكية والمرنة للأمن المنزلي والمكتبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الكاميرات الذكية والمرنة للأمن المنزلي والمكتبي

الكاميرات الذكية
واشنطن ـ يوسف مكي

تعدّ أجهزة الإنذار والأضواء الكاشفة الخيار الوحيد لتأمين المنازل حين نتركها، كما تتوافر العديد من الخيارات التكنولوجية المتزايدة الأكثر ذكاء ومرونة، مثل الكاميرات الذكية.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن هذه الكاميرات المتصلة بالإنترنت والتي توضع خارج أو داخل المنزل، تقدّم عرضا مباشرا لما يحدث من أي مكان، وتُرسل تنبيهات عند اكتشافها لحركة غريبة، كما يُمكن لبعضها التفرقة بين الصديق والعدو، وتعِد هذه الكاميرات بتقديم التحكم الكامل من خلال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الشاشة الذكية، وإذا كان شيئا مشبهوها يحدث، يمكنك تشغيل الإنذار، وتنبيه الشرطة أو حتى الصراخ على الشخص الدخيل مباشرة من خلال الكاميرا، كل ذلك أثناء تسجيل كل حركة.

وتوجد عدة أنواع من هذه الكاميرات الذكية، ومن بينها كاميرا "Ring Floodlight" التي تباع بسعر 249 جنيها إسترلينيا، وتجمع هذه الكاميرا بين الأضواء والكاميرا، إذ يوجد مصباحان ليد وكاميرا في جهاز واحد، مما يجعلها مثالية لاستبدال المصابيح الأمنية التقليدية في الحديقة الخلفية، وتتميز بأنها أكبر وأكثر قدرة من الكاميرات الأخرى في الحفاظ على عمر البطارية، وتأتي باللونين الأبيض والأسود، لكنها تتطلب توصيلات في البر الرئيسي للمنزل، ومن الأفضل أن يركبها كهربائي، وبمجرد التغلب على هذه العقبة يمكن استخدامها مباشرة من خلال الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.

ويمكنك أيضا تهيئة ما إذا كنت ستشغل الأضواء الكاشفة، وهناك صفارة إنذار صاخبة مضمنة، وتسجيل الكاميرا يصل إلى جودة 1080 بيكسل، ولديها مجال واسع بعرض 270 درجة، وتقريب رقمي ورؤية ليلية، ويمكنك التحدّث إلى الكاميرا عبر التطبيق، ويمكنك الحصول على العرض المباشر والتنبيهات مجانا، لكن تكاليف التسجيل السحابي تبلغ 2.50 جنيها إسترلينيا في الشهر.

لايكا تعلن عن تطبيق Leica Photos للتحكم بالكاميرا من خلال الهاتف الذكي

وتوجد كاميرا Nest Cam IQ يبلغ سعر الكاميرا الداخلية 299 جنيها إسترلينيا، أما الخارجية 329 جنيها إسترلينيا، وتعد هذه الكاميرا الأذكى والأغلى، فهي تابعة إلى عملاق التكنولوجيا "غوغل"، ويحتاج كلا الإصدارين إلى توصيل التيار الكهربائي، مما يحد من المكان الذي يمكنك وضعها فيه مقارنة بالمنتجات التي تعمل بالبطارية، لكن هذا يعني أيضا أنك تحصل على أفضل كاميرا في فئتها، والتي تلتقط فيديو بدقة جودة تصل إلى 1080 بكسل بتقنية HDR، وهو مجال جيد للرؤية الليلية بزاوية 130 درجة، وهذه الكاميرة مزودة بواي فاي، ويمكن تركيبها في الحائط أو في السقف، وهي من الكاميرات التي يمكنها التعرف على الوجه، من خلال وضع علامات على الوجوه التي تعرفت عليها في السابق، حيث يمكنها معرفة ما إذا كان الشخص من الأصدقاء والعائلة، بدلا من إظهاره كشخص غريب، ويمكنك التحدث مع الكاميرا عبر التطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، إنها مكلفة لكن إذا كنت بحاجة إلى مراقبة مستمرة عالية الجودة فهذه الأفضل.

تأتي الكاميرا Logitech Circle 2 بتكلفة 199 جنيها إسترلينيا، وهذا النوع يعمل بالبطارية، أما للكهرباء يبلغ سعرها 109 جنيهات إسترلينية، وهي مرنة للغانة واستخدامها غير معقد، هذه الكاميرا على شكل كرة، سهلة الإعداد والاستخدام، فقط افتح التطبيق الخاص بها على هاتفك، وقم بتوصيل الكاميرا بشبكة واي فاي، وضعها في مكان ما، قبل الخروج من المنزل.
ويمكنك الحصول على فيديوهات لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى ملخص جيد مدته 30 ثانية لإجراءات اليوم في التطبيق، هذه الكاميرا مقاومة للعوامل الجوية، يمكن استخدامها في الداخل أو الخارج، ولديها رؤية ليلية، ومجال رؤية بزاوية 180 درجة، وفيديو يصل إلى 1080 بكسل.

ويدوم عمر البطارية نحو شهر عند وضعها في الردهة أو لفترة أطول إذا كان عدد التسجيلات أقل، ويمكنك التحدث من خلالها إلى من يتصل بك باستخدام التطبيق على هاتفك الذكي.
وتوجد الكاميرا Arlo Pro 2 بسعر 347 جنيها إسترلينيا، تعمل بالبطارية، وبها إمكانية لتسجيل الصوت عبر موجات الإيثرنت، نظام إنذارها أفضل بكثير، والكاميرا صغيرة ومقاومة للظروف الجوية، ويمكن وضعها في أي مكان، وتعتمد إمكاناتها على ما إذا كنت تستخدم البطارية أو لا، وعند توصيلها بالكهرباء تعمل بسرعة وتلتقط الصور في ثوانٍ معدودة، أما البطارية تقتصر على الإشعارات والتنبيهات، لكن البطارية تدوم شهرين تقريبا في المناطق ذات النشاط المتوسط مثل الردهة أو أطول كثيرا في زقاق الفناء الخلفي.

وتلتقط الكاميرا صورة تصل إلى 1080 بكسل للفيديو مع مجال الرؤية البالغ 130 درجة والرؤية الليلية، وتطبيق Arlo ليس جيدا مثل تطبيق Ring أو Nest، لكنه لا يزال يتمتّع بالأساسيات، ويعالج الإعداد بسهولة إلى حد ما، والتنبيهات والبث المباشر.

وقد يهمك ايضًا: 

 

شركة "Oppo" تصنع الهاتف الذكي الأجمل على الإطلاق بمميّزات أثارت الإعجاب

علماء يكتشفون طريقة لزيادة عمر بطارية الهاتف الذكي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الكاميرات الذكية والمرنة للأمن المنزلي والمكتبي أفضل الكاميرات الذكية والمرنة للأمن المنزلي والمكتبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab