انتشار حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة
آخر تحديث GMT06:55:59
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

للتخلص من ظلالها الضارة بمحصول الكاكاو

انتشار حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انتشار حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة

مزارع الكاكاو في ساحل العاج
ياموسوكرو - سليم كرم

أجرى محرر صحيفة بريطانية رحلة إلى قلب ساحل العاج تكشف عن غاباتها التي تم حرقها لتغذية الطلب العالمي المتزايد على الشوكولاتة، وكانت ماراهوي واحدة من ثماني حدائق وطنية في ساحل العاج ومنذ  20 عامًا كانت مغطاة بالغابات وموطنًا للشمبانزي وقطعان الفيلة، والآن أصبح الأمر أكثر شيوعًا لرؤية بقايا الأشجار، حيث يتم حرق تلك الحدائق ببطء عن طريق النار للتخلص من الظل الذي يكتنف حقول الكاكاو.

انتشار حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة

ويتحدث هنري، وهو زعيم تقليدي من بلدة ديافلا القريبة، بمحبة عن أشجار إيروكو الشاهقة - لكنه كان له يد في تدميرها، ولديه مزارع الكاكاو داخل الحديقة ويعمل بها أشخاص من بوركينا فاسو.

ويقول هنري "كان كل هذا عبارة عن أشجار، ولكن المزارعين أحرقوها لزراعة الكاكاو"، وعندما كان صغيرًا في العمر، كان يرى أن الشمبانزي والفيلة تشق طريقها من خلال الحديقة.

ويقوم السكان المحليون بزراعة الكاكاو، التي يبيعونها لوكلاء المشترين في مدينتي بوافليه وبونون المجاورتين، الذين يبيعونها بدورهم إلى ساكو، وهي شركة تابعة لشركة باري كاليبوت ، والتي بدورها توفر سلسلة من تصنيع ماركات الشوكولاتة العالمية. 

ولم تنكر شركة باري كاليبوت، عند الاتصال بها للتعليق على ذلك، بأن الادّعاء المحدد بأن الكاكاو غير المشروع لإزالة الغابات قد دخل سلاسل توريده قائلة "هناك زراعة للكاكاو تحدث في مناطق ذات قيمة عالية للحفظ في غرب أفريقيا "، وأعادت باري كاليبوت تأكيد التزامها بأن يتم الحصول على الكاكاو من دون إزالة الغابات تمامًا بحلول عام 2025.

وسافر محررو الغارديان عبر ساحل العاج للتحقيق في تأثير الكاكاو على الغابات المطيرة المتناقصة، وأجروا مقابلات مع التجار ومديري التعاونيات الذين قالوا إنهم اشتروا الكاكاو من المناطق المحمية وقاموا ببيعها إلى أولام، وهي شركة تجارية عالمية، واعترفت أولام بالقيام بصفقة واحدة من ذلك مضيفة أنها تسعى إلى مجموعة من المبادرات لضمان سلسلة توريد نظيفة.

وقال متحدث باسم "اولام" إنه من الواضح تمامًا أن إزالة الغابات من قبل مالكي مزارع الكاكاو يجب أن تتوقف "، مضيفًا" أنها سلسلة توريد معقدة ومجزأة للغاية، لذا فان تحديات تعقب المزارعين الفرديين هائلة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة انتشار حرق الغابات في ساحل العاج لتلبية الطلب على الشوكولاتة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab