احتفاء رئاسي وشعبي مصري بطفل أتم حفظ القرآن الكريم
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

احتفاء رئاسي وشعبي مصري بطفل أتم حفظ القرآن الكريم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - احتفاء رئاسي وشعبي مصري بطفل أتم حفظ القرآن الكريم

حفظ القرآن الكريم
القاهرة ـ العرب اليوم

احتفاء رئاسي وشعبي حظي به الطفل المصري أحمد تامر (8 سنوات)، عقب ظهوره على إحدى المحطات الفضائية، مساء الأربعاء، لإظهار قدراته التي مكّنته من حفظ القرآن الكريم، وتلاوته في سن الخامسة، ليفاجأ الطفل أحمد بمداخلة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن فيها دعمه لموهبته، ودعاه لتلاوة القرآن في افتتاح أول مشروع مقبل.
وحملت مداخلة الرئيس السيسي التلفزيونية تأكيدات على «أهمية دعم مواهب الأطفال وتنميتها، والتعرف على نقاط القوة لديهم وتعزيزها، مع المطالبة بالاهتمام باللغة العربية وحفظ القرآن الكريم».
وقال السيسي، في مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على فضائية «إم بي سي مصر» إن «الأطفال يمتلكون مهارات وقدرات يجب على الأسرة تنميتها والاهتمام بالرياضة ليكون هذا النبت الجميل مصدر فخر لنا»، موجهاً التحية للطفل أحمد وأسرته، قائلاً: «البركة كلها معاك وربنا يحميك لأنك حافظ كلام ربنا، وأدعوك لتلاوة آيات القرآن الكريم خلال افتتاح أول مشروع مقبل... ستكون شيخنا يا أحمد».
وشدد السيسي على «أهمية فهم نصوص القرآن الكريم وتدبر معانيه، وعدم الاكتفاء بالحفظ دون فهم».
مداخلة الرئيس قوبلت بترحيب شديد من جانب أسرة أحمد وجيرانه في قرية «شنبارة الطنانية» التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية بدلتا مصر، وحظيت المداخلة باهتمام المصريين الذين تداولوها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب والد الطفل أحمد، في تصريحات صحافية، عن سعادته بدعم الرئيس الذي لم يكن يتوقعه.
وأكد الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن «دعم الرئيس السيسي لموهبة أحمد ودعوته للاهتمام باللغة العربية وحفظ القرآن الكريم، يتماشيان مع الذائقة الشعبية للمصريين الذين يحرص كثير منهم على تعليم أولادهم القرآن على يد شيخ».
وهذه ليست المداخلة الأولى من نوعها، فالرئيس المصري حريص على مخاطبة المصريين في كثير من الموضوعات التي تهمهم، وخلال الفترة الماضية أدلى بتصريحات صحافية في مداخلات هاتفية مفاجئة على الهواء، لدعم أبطال رياضيين، أو توضيح قضية إنسانية تحظى باهتمام المصريين، من بينها مداخلته لدعم البطلة الأولمبية المصرية فريال أشرف خلال استضافتها في برنامج التاسعة على شاشة التلفزيون المصري في أغسطس (آب) الماضي، ومداخلته في فبراير (شباط) الماضي مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، للحديث عن عدد من الملفات الداخلية ومخالفات البناء والعشوائيات.
وقال صادق إن «هذه المداخلة وغيرها من المداخلات تشير إلى اهتمام الرئيس بالبعد الإنساني لحياة المصريين».
ووجّه الرئيس السيسي خلال مداخلته التحية إلى الإعلام، مؤكداً «أهمية دوره»، وموضحاً أن «الإعلامي المخلص لرسالته له أجر كبير عند الله، وتحرّي الصدق له أيضاً مثل ذلك الأجر»، ومشدداً على «ضرورة الالتزام بالدقة والموضوعية في العمل الإعلامي عند تناول أي قضية».
يُذكر أن أحمد تامر حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتجويد، في سن 5 سنوات ونصف، بمساعدة والديه وعمته، وحصل على المركز الأول في مسابقة شيخ الأزهر، والمركز الأول بمحافظة الشرقية، وتعلم التجويد على يد الشيخ محمد علي سليمان بالشرقية.

قد يهمك ايضاً

ختام مسابقة مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم

السعوي يحقق المركز الخامس في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفاء رئاسي وشعبي مصري بطفل أتم حفظ القرآن الكريم احتفاء رئاسي وشعبي مصري بطفل أتم حفظ القرآن الكريم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab