جامعة بريطانية تقرّر السماح لطالباتها المسلمات بارتداء حجاب رياضي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

لتشجيعهم على المشاركة في البرامج الرياضية

جامعة بريطانية تقرّر السماح لطالباتها المسلمات بارتداء حجاب رياضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة بريطانية تقرّر السماح لطالباتها المسلمات بارتداء حجاب رياضي

جامعة بريطانية تقرّر السماح لطالباتها المسلمات بارتداء حجاب رياضي
لندن ـ سليم كرم

أصبحت جامعة "برونِيل" في لندن أول جامعة تسمح بارتداء حجاب رياضي لطالباتها المسلمات , ولاحظت جامعة "برونيل" , وهي واحدة فقط من بين أربعة في المملكة المتحدة تقدم برنامجًا رياضيًا مجانيًا , وجود فجوة في عدد الطالبات المسلمات اللواتي يشاركن , وبخاصة الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب.

ووفقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية ، وجدت دراسة أجرتها شركة Sport England في عام 2017 أن 18 في المائة فقط من الإناث المسلمات يشاركن في الرياضات العادية ، مقابل 30 في المائة من الإناث في المملكة المتحدة ككل , والحجاب  الذي يغطي شعر مرتديه، غالبًا ما يصنع من القطن الذي يمكن أن يصبح ساخنًا بسرعة ، ومليئًا بالعرق وغير مريح عند استخدامه للرياضة، ولكن صنعت جامعة "برونيل" حجابًا رياضيًا من مواد مصممة خصيصًا للحفاظ على برودة مرتديه مع احترام معتقداتهن الدينية أيضًا.

وقالت فيث السعد ، وهي طالبة في إدارة الأعمال في الجامعة ، إنها "واثقة 100٪ من أن الحجاب الرياضي الجديد سيشجع المزيد من أقرانها على ممارسة الرياضة" مضيفة أنه "شيء رائع فهو خفيف، ومن السهل ارتداءه ، ومريح أيضًا"  , "تشعر أنك لا ترتدي أي شيء على رأسك وهو أمر مدهش ، وبخاصة عند ممارسة الرياضة".

وأوضحت السعد أن "الحجاب التقليدي هو في الأساس قطعة قماش تلتف حول الرأس والتي يتم تثبيتها بالدبابيس حتى لا تطير أو تسقط  , فهي ليست مريحة مع ممارسة الرياضة إن ارتداء الحجاب الرياضي يجعل الأمر أسهل بعشر مرات".

اقرأ أيضاً : 

وتمتلك بعض الشركات الرياضية العملاقة بالفعل حجابًا خاصًا بالرياضة في السوق ، ولكن الحجاب الذي تطرحه الجامعة يصل سعره إلى 15 جنيهاً استرلينيًا وهو سعر أقل بنحو 40 في المائة من سعر شركة Nike للحجاب الرياضي الذي أطلقته في عام 2017.

وسيتم طرح الحجاب مبدئيًا فقط بلون الرماد المزرق وفي حجمين ولكن من المتوقع أن يكون هناك نطاق أوسع من الألوان , وقال رانجيت راثور ، رئيس اتحاد طلاب جامعة برونل ، الذي كان قوة دافعة وراء الحجاب "عندما قمنا بتضييق نطاقه ، وجدنا الفجوة الرئيسية في مشاركة الإناث الرياضية في الجامعة- وعلى وجه التحديد ، وجدنا أن هناك حاجزًا أمام مشاركة النساء المسلمات في الرياضات الجماعية".

وأضاف "بالطبع ، كانوا يشاركون في الرياضة الفردية وعلى انفراد ، لكنهم لم يكونوا يخرجون بالفعل إلى المسابقات ، أو كانوا يستخدمون الرياضة كأداة اجتماعية للمشاركة في الأنشطة.. الآن يمكنهم المشاركة وهذا خبر عظيم".

قد يهمك أيضاً :

قائمة بريطانية تكشف أفضل مائة اختراق علمي أجرتها الجامعات

جامعة بريطانية تتيح درجة البكالوريوس في "البلايستيشن"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بريطانية تقرّر السماح لطالباتها المسلمات بارتداء حجاب رياضي جامعة بريطانية تقرّر السماح لطالباتها المسلمات بارتداء حجاب رياضي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab