استمرار انخفاض رضا الطلاب في المملكة المتحدة وسط الديون والإضرابات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بعد دراسة ايتقصائية سجلت وجهات نظر 340000 شخص

استمرار انخفاض رضا الطلاب في المملكة المتحدة وسط الديون والإضرابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استمرار انخفاض رضا الطلاب في المملكة المتحدة وسط الديون والإضرابات

طلاب جامعيين
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة استقصائية وطنية مع الطلاب في بعض المؤسسات المرموقة في لندن من بين أكثر المؤسسات تعاسة أن المخاوف بشأن ديون الخريجين والإضرابات في العديد من الجامعات قد تكون أدت إلى تراجع رضا الطلاب عن دوراتهم الدراسية.

حيث أظهر استطلاع الطلاب الوطني, الذي سجل وجهات نظر 340000 شخص يدرسون في 400 جامعة وكلية في المملكة المتحدة، أن 83٪ كانوا راضيين عن دوراتهم، أقل من 84٪ المسجلين في عام 2017 و 86٪ في عام 2016، وذلك وفقًا لما وردد في صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتزداد أهمية استطلاع الطلاب الوطني للجامعات، حيث يفيد إطار التميز التعليمي الحكومي في إنجلترا ونتائجها المستخدمة في التصنيف الدولي والوطني, فبدا الطلاب بدوام كامل في سلسلة من الجامعات والكليات المرموقة في لندن أقل رضا عن اختياراتهم من أولئك الذين يدرسون في مكان آخر، 71 ٪ فقط من هؤلاء في كلية لندن للاقتصاد و 72 ٪ في جامعة الفنون بتسجيلهم رضا عام, وسجل الطلاب في كينجز كوليدج لندن، وكلية لندن الجامعية، وجامعة كوين ماري، وجولدسميث مستويات رضاهم أقل بقليل من المتوسط الوطني، وهو ما يعزى إلى ارتفاع التكلفة والصعوبات المتعلقة بالسكن والنقل في العاصمة, وبالنسبة لكلية لندن للاقتصاد، كانت النتيجة 71٪ مخيبة للآمال بشكل خاص مقارنة بالرضا البالغ 74٪ المسجل في الدراسة الاستقصائية في عام 2017.

وقالت مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد "لقد أدخلنا إصلاحات مهمة عبر الحرم الجامعي، لكننا نعرف أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تنعكس هذه التغييرات "يعد تحسين رضا الطلاب من أهم أولوياتنا, نحن بصدد تغيير عملية التقييم لدينا، وتحسين الدعم الأكاديمي والتغذية المرتدة، وتطوير خدمات الطلاب في الحرم الجامعي, وسنواصل الاستماع ونواصل الاستجابة".

كما شهد العديد من أعضاء مجموعة رسل للجامعات من جامعات الأبحاث الرائدة انخفاض معدلات الرضا، بما في ذلك Sussex، من 88٪ في عام 2017 إلى 82٪ ، ودورهام، من 90٪ إلى 85٪, كما تصدرت سانت أندروز في اسكتلندا القائمة بنسبة 94٪ من الرضا، وهي أعلى نسبة لمؤسسة كبيرة سائدة, "لا تزال مستويات رضا الطلاب بشكل عام في مجموعة رسل للجامعات مرتفعة, وهذا يوضح أن جامعاتنا تقدم للطلاب موارد تعليمية ممتازة ودورات محفزة فكريا"، كما قال متحدث باسم المجموعة.

وسجل الطلاب بدوام كامل في "ويلز" رضا أكثر على دوراتهم، حيث كان 86٪ راضون مقارنة بـ 84٪ في أيرلندا الشمالية و 83٪ في إنجلترا واسكتلندا, تتضمن أحدث البيانات نتائج عدد من المؤسسات التي لم تسجل النتائج في عام 2017.

وسبب المقاطعة التي يدعمها اتحاد الطلاب الوطني، في حين لم تتمكن جامعتا أكسفورد ولا كامبردج هذا العام من تقديم ما يكفي من الدراسات الاستقصائية المكتملة لإدراجها.

وحصل عدد من المؤسسات الأصغر على تصنيف الرضا بنسبة 100 ٪ من طلابها، بما في ذلك كلية آشتون السادسة في مانشستر الكبرى، والتي تقدم دورات تعليم أعلى وتعليم الكبار, ولقد كان الطلاب في إنجلترا أقل سعادة على الإطلاق بتقييمهم وتعليقاتهم، حيث كان أقل من ثلاثة من أصل أربعة علامات متفق عليها نزيهة, وقال 73٪ فقط من الطلاب بدوام كامل أنهم تلقوا "تغذية مرتدة مفيدة" بشأن عملهم.

وقال نيكولا داندريدج، الرئيس التنفيذي لمكتب الطلاب ومنظم التعليم العالي، "في حين شهدنا انخفاض الرضا العام بنسبة 1 ٪، حافظت العديد من الأسئلة على مستويات رضاهم بما في ذلك صوت الطلاب، والدعم الأكاديمي، وموارد التعلم والتقييم وأسئلة التعليقات بينما يسعدني أن أرى أن معدل الرضا الإجمالي لا يزال مرتفعًا"، وتُظهر البيانات أن هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به لضمان حصول جميع الطلاب على خبرة عالية الجودة ومرضية في التعليم العالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار انخفاض رضا الطلاب في المملكة المتحدة وسط الديون والإضرابات استمرار انخفاض رضا الطلاب في المملكة المتحدة وسط الديون والإضرابات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab