أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة
آخر تحديث GMT00:12:42
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

عبدالرحمن الأبنودي لـ"العرب اليوم":

أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة

القاهرة ـ رضوى عاشور

أكّد الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، قبوله جائزة محمود درويش الشعريّة حتى يتوج رحلة صداقته مع الراحل محمود درويش  باقتران اسميهما في جائزة واحدة. وتحدث الأبنودي لـ"العرب اليوم" موضحًا، "لم نكن مجرد صديقين بل كنا روح واحده في جسدين، فبيتي في القاهرة هو بيته، وقبل أنّ يأتي إلى مصر في أواخر الستينات كان لا يرغب في النزول على حساب الحكومة، وطلب أنّ أكون أول من يشاهده في القاهرة بل وطلب عنواني ليحل ضيفًا على الرغم من أننا لم نكن نعرف بعضنا الآخر، وفي اليوم التالي طلب أنّ يشاهد القاهرة القديمة بعيوني وهو ما كان له ومن وقتها ونحن كنا ومازلنا وسنظل صديقين بالرغم من رحيله". وذكر أنّ "ثمة نوع من البشر غير قابلة للموت وغير قابلة للفناء منهم محمود درويش، وهو ما تجده في شعرة الذي تجاوز قضية موته،   فالموت عنده لم يتخط أنه لعبة يسخر منها، فهو رمز للقوة والصلابة فهو أعظم شاعر فصحى في زماننا فحين استوردوا لنا قضية الحداثة وأغرقونا فيها وجعلونا في صراع مع أبناء جيلنا بل ومع أنفسنا استطاع أنّ يهزم هذه الحداثة، وأن يتجاوزها ويحولها إلى حداثة عربية عظيمة تعبر عن مأساة فلسطين وما عانى منه".  وأكمل "أعيش حاليًا لاستكمال  رحلة درويش الشعرية بقصائدي التي استلهمها من الفقراء والبسطاء ومن ربيت معهم لأعيدها إليهم علها تؤنس أيامهم في محاولة بسيطة لرد جميلهم".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab