صفاء البيلي  كتابة المسرح للطفل تشعرني بالرهبة
آخر تحديث GMT01:54:22
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

صفاء البيلي : كتابة المسرح للطفل تشعرني بالرهبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صفاء البيلي : كتابة المسرح للطفل تشعرني بالرهبة

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكدت الشاعرة والكاتبة صفاء البيلي أنها تشعر بالرهبة والخوف من تجربة الكتابة للأطفال حيث كانت تجد فى هذه الخطوة صعوبة خاصة وأنه يتم مخاطبة واقناع الطفل بما يقدم في ظل الإنفتاح والتطور التكنولوجي الذي نعيش فيه الآن. وأوضحت صفاء البيلي -لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنها تحرص على إدخال عناصر مختلفة لإثراء كتاباتها الموجهة للطفل لجذب وإضفاء البهجة لديه وخاصة في المسرحيات الموجهة له ، لافتة إلى أن مسرحية "أستغماية " التي كتبتها للطفل وهي تحتوى على عناصر مبهرة مثل خيال الظل ، وعرائس الماريونت ، بالإضافة إلى العنصر البشري وهم الأطفال ، كما صاحب ذلك أشعار وأغاني خاصة بالعرض من تأليفها. من جانب آخر أعربت الشاعرة والكاتبة صفاء البيلي عن سعادتها البالغة لحصول نصها المسرحي المتميز "أستغماية"على المركز الثاني في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل في دورته الخامسة لعام 2013 ، والتي تجريها الهيئة العربية للمسرح بالشارقة. ولفتت إلى أنه رغم حصولها على العديد من الجوائز على المستويين المصري والعربي إلا أن هذه الجائزة تمثل لها الكثير خاصة وأنها عن أول تجربة لها في كتابة نص خاص موجه للطفل بعد تاريخ طويل للكتابة للكبار. وأوضحت أنها إستلهمت مسرحية "أستغماية"من التراث الشعبي الممزوج بالتراث الفرعوني من خلال حكاية "الفلاح الفصيح "الشهيرة ، ويحكي العمل عن الثورة والعدل والحق ، كما يحث الطفل على كيفية الحصول على حقة بالطرق السلمية والمشروعة. يذكر أن مسابقة التأليف المسرحي للطفل تنافس فيها أربعة وثمانين كاتبا من مختلف الدول العربية ، وجاءت التصفيات التي مرت بثلاث مراحل حيث تأهل للمرحلة الثانية ثمانية وأربعون نصا، فيما تأهل للمرحلة الثالثة ستة وعشرون نصا، فاز منها ثلاثة حيث حصل جليل خزعل من العراق على المركز الاول عن نص "هدية العصفور"، وحصلت صفاء البيلي على المركز الثاني عن نص "استغماية"،وحصلت هيا صالح من الأردن على المركز الثالث عن نصها "من حقي أن ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفاء البيلي  كتابة المسرح للطفل تشعرني بالرهبة صفاء البيلي  كتابة المسرح للطفل تشعرني بالرهبة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab