ياسين بوذراع يتحدث عن تأثير الشعر على لوحاته
آخر تحديث GMT00:12:42
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

أكد لـ"العرب اليوم" أن الألوان تساعده في التعبير

ياسين بوذراع يتحدث عن تأثير الشعر على لوحاته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ياسين بوذراع يتحدث عن تأثير الشعر على لوحاته

إحدي لوحات الفنان التشكيلي الجزائري ياسين بوذراع
الجزائر ـ ربيعة خريس

روى الفنان التشكيلي الجزائري، ياسين بوذراع مواليد 1969 من محافظة قسنطينة، الملقبة بعاصمة " الجسور المعلقة"، تجربته في مجال الفن التشكيلي،  موضحًا أنه عشق الرسم منذ صغره وعمل على تطوير موهبته إلى  أن التحق بمدرسة الفنون الجميلة في قسنطينة.

وأوضح بوذراع في مقابلة مع " العرب اليوم" أنه يميل إلى  المدارس الحديثة في الرسم، وهذا بعد تجارب طويلة له في الرسم الأكاديمي بشتى أنواعه، قائلًا، إن التعامل مع الألوان والأشكال يمنحه مساحة مختلفة في التعبير الشعري، مشيرًا إلى  أن نصوصه الشعرية لها تأثير كبير للوحاته، وتابع:"أميل إلى  التصوير، فالصورة عندي هي أساس القصيدة ، وأعتقد أن الفكرة الأساسية للرسم أو الشعر هي الفن والجمال، الالتزام الوحيد الذي أراه في الفن هو الفن نفسه".

وبالنسبة إلى الرسالة الفنية التي يريد إيصالها، ذكر ياسين بوذراع أن يريد إيصال صورة فنية جمالية بحتة، وقال أستاذ مادة الفنون في المدرسة العليا لتكوين الأساتذة التي يعمل فيها، إنه تخرج من المدرسة العليا للفنون الجميلة بتقدير امتياز، وشارك في العديد من المعارض التي نظمت في المحافظة التي يقطن بها ومحافظات أخرى عبر القطر الجزائري.

وأكد المتحدث أن الفن التشكيلي في الجزائر محظوظ بوجود فنانين كبار، على الرغم من أن هذا الفن يعاني من التهميش كثيرًا في الجزائر، وأبرزهم بوكرش وحسان بوذراع والفنانة الجزائرية جهيدة هوادف، ومن بين أهم الصعوبات التي تعترض طريق الفنان التشكيلي في الجزائر، صعوبة تسويق الأعمال وغلاء المواد الأولية المستخدمة في الرسم لأن معظمها تستورد من الخارج كالأوان وأقلام الفحم والفراشي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسين بوذراع يتحدث عن تأثير الشعر على لوحاته ياسين بوذراع يتحدث عن تأثير الشعر على لوحاته



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab