مدير فرقة أجيال يكشف عن عروض مسرحية عصرية
آخر تحديث GMT01:45:32
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

أكد لـ"العرب اليوم" أنَّها تضمّ 60 طفلًا من جميع الأعمار

مدير فرقة "أجيال" يكشف عن عروض مسرحية عصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير فرقة "أجيال" يكشف عن عروض مسرحية عصرية

فرقة "أجيال" للمسرح الراقص
دمشق ـ ميس خليل

رغم سنوات عمرها القصيرة استطاعت فرقة "أجيال" للمسرح الراقص تحقيق شهرة عالية عبر تقديمها لعروض متميزة ترتكز على إحياء التراث الشعبي السوري  وتقديمه بشكل عصري.

وما يميز فرقة "أجيال" أن عمادها الأساسي يتشكل من الأطفال والتي تقوم بتعليمهم رقصات تراثية وفلكلورية منوعة.

وأكد مدير الفرقة، باسل حمدان، لـ"العرب اليوم"، أن فرقته التي أسسها مع زميله مجد أحمد تضم 80 عنصرًا و60 طفلًا و20 محترفًا من أعمار 8 سنوات إلى العشرين عامًا وقدمت عروض مميزة من أبرزها "زمن الانتصارات" .. "طيور الحرية" .. "سحر المحبة" .. "رحلة الفراشة".

وبيّن حمدان أنَّ الفرقة شاركت بعروض مميزة خارج سورية؛ أبرزها العرض الذي قدمته في الإكوادور في أميركا الجنوبية.

ولفت حمدان إلى أن اختيار الأطفال للانتساب للفرقة يتم بعد تدريبهم لفترة زمنية معينة والإطلاع على تجاوبهم مع الحركات وإمكانية استمرارهم مع الفرقة، مبينًا أنَّ عمليات التدريب تتم ضمن مدرسة وبالتعاون مع مختصين نفسيين ومشرفين يهتمون بالأطفال عند سفر الفرقة.

وتقدم الفرقة كذلك عروض مميزة مع ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث يتم تدريبهم بالتعاون مع مختصين لأداء عروض مسرحية بالتعاون مع أعضاء فرقة "أجيال" وعرضها على مسارح وزارة الثقافة أمام جمهور واسع وعريض.

وذكر حمدان أنَّ هذا العمل ينطوي على صعوبات؛ بسبب حساسية التعامل مع المكفوفين والصم والبكم والمعاقين جسديًا، مشيرًا إلى أنَّ تدريبهم للتماشي مع الأنغام والرقصات يحتاج إلى جهد وصبر كبيرين.

ولم يخف حمدان وجود صعوبات في التدريب بسبب وضع الحرب، موجهًا الشكر إلى أهالي الراقصين الذين يرسلوهم للتدرب في الفرقة، رغم خطورة الوضع الأمني.

وختم حمدان حديثه لـ"العرب اليوم"، قائلًا إن الفرقة ستتابع تدريباتها مهما حدث وستجول بعروضها العالم منوهًا إلى أنها الآن بصدد التحضير لعرض مسرحي يحمل عنوان "سحر المحبة" يقدمه ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة فرقة "أجيال" الشهر المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير فرقة أجيال يكشف عن عروض مسرحية عصرية مدير فرقة أجيال يكشف عن عروض مسرحية عصرية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab