سمية وادي تلّقب شاعر غزة في مسابقة وزارة الثقافة
آخر تحديث GMT01:45:32
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

خلال حفل مهيب أشرفت على تنظيمه جامعة "الأقصى"

سمية وادي تلّقب "شاعر غزة" في مسابقة وزارة "الثقافة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سمية وادي تلّقب "شاعر غزة" في مسابقة وزارة "الثقافة"

الشاعرة الفلسطينية سُمية وادي
غزة ـ علياء بدر

حصدت الشاعرة الفلسطينية سُمية وادي لقب "شاعر غزة"، في المسابقة التي نظمتها وزارة "الثقافة" برعاية وزارة "الأوقاف" وجامعة "الأقصى".

وأعلنت نتائج المسابقة في حفلٍ مهيب أقيم الأربعاء في جامعة "الأقصى" بحضور جمعٌ من الأدباء والمثقفين و الشعراء الفائزين ولجنة التحكيم ورئيس الجامعة "الإسلامية" الجديد عادل عوض الله .

ونالت الشاعرة آلاء القطراوي المركز الثاني وعفاف الحساسنة المركز الثاني مكرر، بينما فازت الشاعرة هبة أبو ندى بالمركز الرابع.

وأكد رئيس لجنة التحكيم عبد الفتاح أبو زايدة، أن "كل الشعراء المشاركون هم فائزون لأنهم تقدموا لهذه المسابقة ففوز البعض لا يعني أن الباقين خاسرون بل كلهم فائزون وطبيعة البشر توجد انه يجب أن يتقدم البعض عن الكل الآخرين".

وهنأ أبو زايدة الفائزين ولجنة التحكيم والجامعة، شاكرًا كل القائمين على هذه المسابقة القيمة التي من شأنها أن تدعم الشعر والأدباء وتجعلهم يقدمون على التنافس فيما بينهم .

وأعرب وكيل وزارة "الثقافة" مصطفى الصواف عن أمله أن تتحقق كل الظروف المناسبة لإبقاء هذه المسابقة دائمة.

وأشار الصواف إلى أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن مسابقة للعام المقبل تحت اسم "شاعر غزة" فهو نموذج لشاعر فلسطين، آملاً بأن تتحقق الوحدة الوطنية لبناء حياة ثقافية تجمع الكل الفلسطيني في غزة والضفة والشتات والداخل المحتل.

وتطرق وكيل وزارة "الأوقاف" حسن الصيفي إلى أهمية المثقفين والشعراء في تغيير الواقع المحيط بالمجتمع، والأنظمة القائمة.

ولفت الصيفي إلى أن وزارته تولي اهتمامها لكل عمل يهتم بالقدس، كونه جزء من استراتيجياتها المعلنة.وأعلن جاهزية وزارته لاحتضان المسابقة المقبلة على أن تتناول قضيتي الأسرى والقدس.

ونوه رئيس جامعة "الأقصى" علي أبو زهري باستمرارية جامعته في استضافة مثل هذه المسابقات والفعاليات المجتمعية التي من شأنها أن تحدث تغيرات داخل المجتمع وتحل مشكلاته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمية وادي تلّقب شاعر غزة في مسابقة وزارة الثقافة سمية وادي تلّقب شاعر غزة في مسابقة وزارة الثقافة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab