راشد الكوس يؤكد النجاح الجماهيري لـثقافة بلا حدود
آخر تحديث GMT22:40:27
 العرب اليوم -

بيّن لـ"العرب اليوم" أنَّ هدفها الوصول إلى كل بيت

راشد الكوس يؤكد النجاح الجماهيري لـ"ثقافة بلا حدود"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - راشد الكوس يؤكد النجاح الجماهيري لـ"ثقافة بلا حدود"

راشد الكوس
الشارقة ـ نور الحلو

تسعى مبادرة "ثقافة بلا حدود"، والتي أطلقها عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، إلى تعزيز ثقافة القراءة في دولة ومجتمع الإمارات.

وكشف مدير مبادرة "ثقافة بلا حدود" راشد الكوس، خلال حديث خاص لـ"العرب اليوم"، أنَّ هدف المبادرة توصيل مكتبة إلى كل بيت والعمل على البرامج والأنشطة التي تقرِّب الناس من الكتاب، وكانت الفكرة الأولى إيجاد أدوات الكتابة وزرع بذرة المكتبة وتوصيلها إلى كل منزل في إمارة الشارقة؛ بهدف تعزيز الثقافة وترغيب الناس في الكتاب، من خلال اختيار نوعية ذات جودة عالية من ناحية المواضيع المطروحة والإخراج للكتب، ويعتبر "ثقافة بلا حدود" مشروع يخدم الإمارات في تعزيز ثقافة القراءة.

راشد الكوس يؤكد النجاح الجماهيري لـثقافة بلا حدود

وأعلن الكوس أنّ المبادرة تلقى استحسانًا من قِبل الجميع، من خلال العمل الغير النمطي والغير التقليدي، الأمر الذي جذب الناس إلى هذه المبادرة، إضافة إلى الألوان والتصاميم المستخدمة وشكل المكتبة المجسَّم على شكل طاولة قهوة وسط المنزل، الأمر الذي جذب الناس إلى المبادرة وشجّعهم على القراءة والكتاب، ولاسيما الأطفال من خلال ما يقدمه من باقة كتب متميزة داخل هذه المكتبة، ما أدى إلى تفاعل الناس معها، لاسيما من ناحية التواصل الاجتماعي؛ حيث أشار إلى أنَّ هناك حساب لمبادرة  "ثقافة بلا حدود" على "تويتر" و"انستغرام" ويشهد تفاعلًا كبيرًا من قِبل متابعي هذه الحسابات.

وأكد الكوس أنّ الوصول إلى الطفل هو الهدف الأساسي من المبادرة؛ حيث أنه "في يومنا هذا نسعى إلى تأسيس جيل واعٍ ومثقف، وأساس أغلب المبادرات العمل على نشأتهم وترغيبهم في القراءة ولاسيما القراءة الغير التعليمية البعيدة عن الجامعات والمدارس، لتكون قراءة كهواية وميول الأطفال نحو القراءة"، مشيرًا إلى أنّ الطفل يستحوذ على النصيب الأكبر من المكتبة؛ لاحتوائها على 50 عنوان منهم 20 يختصّ بالطفل متنوعة المواضيع.

وصرّح الكوس عن جديد المبادرات، وهي المكتبة الإلكترونية التي أطلقها حاكم الشارقة في اليوم الأول من معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ33 والتي تحتوي أيضًا على 50 إصدار متنوعة من الكتب العربية ذات جودة عالية ومواصفات مميزة في البرنامج، ما يوفر للقارئ راحة في القراءة وليس فقط ملف للتصفح بل ملف تفاعلي بإمكان القارئ أنَّ يشعر أنه يقرأ كتاب ورقي في الوقت نفسه وتوفره في مكان وزمان نوع من التحفيز على القراءة.

وأضاف أنَّ نوعية الكتب في المكتبة باقة شاملة غير تخصصية مواضيع بإمكان أي شخص أنَّ يستفيد منها، والأسرة تعتبر المستفيد الأول منها.

كما تحدث عن الابتعاد عن كل الأمور السياسة والدين التي من الممكن أنَّ تسبب نفور لدى القارئ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد الكوس يؤكد النجاح الجماهيري لـثقافة بلا حدود راشد الكوس يؤكد النجاح الجماهيري لـثقافة بلا حدود



فساتين باللون الأسود من وحي دنيا بطمة لأطلالة أنيقة

الرباط - العرب اليوم

GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 02:59 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

Amazon توسّع منافستها لآبل بأجهزة ذكية مميّزة

GMT 09:02 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

تحذير عاجل من سامسونج لجميع مستخدمي هواتف Galaxy

GMT 13:22 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تصلح مشكلة ترتيب تطبيقات ويندوز 10

GMT 08:08 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

سكودا تكشف سعر أيقونتها الكهربائية "Enyaq iV"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab