المواطن الفلسطيني شقيق المواطن المصري والعربي
آخر تحديث GMT11:36:44
 العرب اليوم -
إجتماع طارئ ثالث لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع المتفجِّر بين الفلسطينيين والاسرائيليين مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة التوانة شرق يطا جنوب الخليل والاحتلال يصيب عددا منهم بالرصاص والاختناق غضب فلسطيني من حظر مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات نشطاء و تويتر يأسف للخطأ الهلال الأحمر الفلسطيني 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 سيدات حصيلة العدوان على غزة العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة
أخر الأخبار

الشاعر المصري هشام الجخ لـ"العرب اليوم":

المواطن الفلسطيني شقيق المواطن المصري والعربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المواطن الفلسطيني شقيق المواطن المصري والعربي

الشاعر المصري هشام الجخ
رام الله - عثمان أبو الحلاوة

أعرب الشاعر المصري هشام الجخ عن سعادته البالغة، عقب وصوله إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بالزيارة الثانية للأراضي الفلسطينية والتي سيقدم فيها لقاءات فنية عدة في مختلف المحافظات، متمنيًا أن يزورها في المرة الثالثة بعيدًا عن اللقاءات الشعرية.

وأكد الجخ في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم" أنَّ الإعلام المصري أخطأ في مهاجمة الفلسطينيين وخصوصًا أهالي غزة، مشدّدًا على أنَّ المواطن الفلسطيني هو شقيق المواطن المصري والعكس كذلك، مشيرًا إلى أنَّ العروبة يجب أن تجمع بين كل المواطنين العرب دون التفرقة أو العصبية أو المساس بوطنية الآخر.

وشارك الجخ عقب وصوله مدينة رام الله، في مؤتمر صحافي حمل شعار "معًا نحو إلغاء التأشيرات بين الدول العربية" عُقِد في فندق "جراند بارك" وسط المدينة، وتحدّث فيه عن زيارته فلسطين ومدى سعادته بوجوده للمرة الثانية فيها، مشيرًا إلى أنَّ فلسطين دولة واحدة ولا تفريق بين غزة والضفة، مشيدًا بنصر المقاومة الذي تحقّق في غزة.

وحمل المؤتمر الصحافي رسالة وطنية عربية تطالب بإلغاء التأشيرات بين الدول العربية، حيث أكدت شركة "ديزاين سليوشن" المستضيفة والمنظمة للزيارة، بأنَّ هذا الشعار سيكون حاضرًا في كل اللقاءات الخاصة بالجخ في الأيام المقبلة، سواء في رام الله أو نابلس أو بيت لحم أو الخليل، وهي الأماكن التي سيزورها الجخ لعقد أمسيات شعرية.

وفي تصريحاته إلى "العرب اليوم" عن ما إذا كانت الأرض الفلسطينية توحي للشاعر بكلمات أو أشعار عن فلسطين، أكد الجخ، بأنَّ الكلمات حين يكتبها لا ترتبط بمكان وجوده، "فالشاعر يجب أن يكون في مكان هادئ يبعث الراحة النفسية لكي يأتي الإلهام بكتابة الشعر".


وأوضح الجخ، أنَّ زيارته فلسطين فيها الكثير من الفعاليات وهو الأمر الذي يعيق وجود الجو المناسب لتأليف الشعر، متمنيًا أن يحضر إلى فلسطين مرة ثالثة ولكن بعيدًا عن المؤتمرات الصحافية واللقاءات الشعرية ، لتكون زيارة خاصة يستمتع فيها بجمال فلسطين ومحافظاتها لكي يكتب الشعر من على الأرض الفلسطينية .

وأشار إلى أنَّ الفرق بين الزيارتين الأولى والثانية إلى فلسطين، أنَّ الزيارة الثانية الجارية تحمل مسؤولية أكبر، خصوصًا وأنَّ هذه الزيارة فيها أربعة لقاءات شعرية، وسيقدَّم على الأرض الفلسطينية قصيدة جديدة سيلقيها للمرة الأولى خارج الأراضي المصرية، إضافة إلى لون جديد وهو مزج الشعر بالموسيقى مع الملحن باسل زايد.

من جانبه، كشف الملحن باسل زايد عن عمل فني جديد يجري التحضير له، يتضمن مزج ما بين اللحن وكلمات الشعر، وهو عمل فني مشترك مع الجخ سيكون بعنوان "ما تزعليش" وسيتم تجهيز العمل بإمكانات عالية في جمهورية مصر العربية، مؤكدًا على التعاون الفني المشترك الذي سيضفي جمالًا على الشعر والموسيقى.

يُذكر أنَّ الشاعر هشام الجخ سيقدَّم لقاءات شعرية عدة في محافظات رام الله ونابلس وبيت لحم والخليل في الأيام القليلة المقبلة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواطن الفلسطيني شقيق المواطن المصري والعربي المواطن الفلسطيني شقيق المواطن المصري والعربي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab