الدوري يكشف عن فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة
آخر تحديث GMT00:54:32
 العرب اليوم -
القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة".
أخر الأخبار

أكد لـ"العرب اليوم" أنَّه يهدف إلى إحياء جمالية الحرف العربي

الدوري يكشف عن فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدوري يكشف عن فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة

الفنون التشكيلية تحتضن مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد مدير المركز الثقافي الفنان فالح الدوري، أنَّ دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة العراقية، تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط العربي والزخرفة الذي ينظمه المركز الثقافي العراقي للخط والزخرفة في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وذلك في قاعات المتحف الوطني للفن الحديث "كولبنكيان" وعلى مدى ثلاثة أيام وتحت شعار "الحرف العربي رمز المحبة والسلام"، بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية وكلية الفنون الجميلة، قسم الخط والزخرفة.

وأوضح الدوري في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ المهرجان هو تقليد سنوي دأبت وزارة الثقافة على احتضانه بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية ودائرة الفنون التشكيلية بمشاركة خطاطي العراق من كلا الجنسين من الرواد والشباب، وتعرض فيه أعمال الخط العربي الكلاسيكية والأعمال الفنية الأخرى التي يدخل فيها الحرف العربي المجوّد ولكافة خامات الورق والقماش والخشب والنحاس والسيراميك ومواد أخرى.

وأضاف الدوري: "يهدف المهرجان إلى إحياء مآثر ومكانة وجمالية الخط العربي الذي ولد في بغداد بحسب مقولة شهيرة للخطاط حامد الآمدي، إذ كانت بدايته على يد ابن مقلة وابن البواب والمستعصي، ومنها انطلق إلى رحاب الدنيا في شرقها وغربها، واشتهر بهذا الفن الخطاط هاشم البغدادي وغيره كثيرون".

وبيّن أنّ "منهاج المهرجان يتضمن افتتاح معرض الخط العربي والزخرفة للخطاطين العراقيين وإقامة ورشة عمل حرفية حرة للخطاطين المشاركين، إضافة إلى تنظيم أوسع معرض لنتاج طلبة الخط والزخرفة في كلية الفنون الجميلة في بغداد، كما يتضمن برنامج المهرجان تقديم الشهادات التقديرية وبعض الهدايا الرمزية للفنانين وإقامة أمسية فنية ثقافية في مقر المركز العراقي".     

الدوري يكشف عن فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري يكشف عن فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة الدوري يكشف عن فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط والزخرفة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab