شاب هندي في الإمارات ينتصر على كورونا ويتحدى السرطان
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

شاب هندي في الإمارات ينتصر على كورونا ويتحدى السرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شاب هندي في الإمارات ينتصر على كورونا ويتحدى السرطان

مرضي فيروس كورونا - صورة أرشيفية
أبوظبي - العرب اليوم

نجح شاب هندي يبلغ من العمر 17 عامًا في تحقيق معدلات مبهرة في اختبارات الثانوية العامة بالمجلس المركزي الهندي للتعليم الثانوي بلغت 97.2 بالمائة بعدما تمكن من التغلب على فيروس " كورونا" المستجد والحد من مضاعفات مرض سرطان العظام المعروف باسم "ساركوما يوينغ" وهو من الأمراض النادرة عالميا على أيدى فريق طبي إماراتي.
فقد استطاع الفريق الطبي الإماراتي تحت إشراف البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي استشاري الأورام و السرطان مساعدة الشاب (بيبين بالديف راج) على التخلص من وباء " كوفيد 19" و الحد من آثار الإصابة بسرطان العظام و التي تم تم تشخيصها بأنها من المرحلة الرابعة وهي مرحلة متقدمة جدا من هذا المرض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.
وعمل الفريق الطبي في الوقت نفسه على تشجيع الشاب (راج) على مواصلة دراسته و التفوق وهو على سرير المستشفى تلبية لطموحه بمواصلة دراسة والنجاح والتفوق.
وعلى الرغم من العلاج الكيميائي و مضاعفاته كان الطالب (راج) يواصل دراسته من المستشفى عبر التعلم عن بعد ليحصل على 97.2 في المائة في امتحانات المجلس المركزي الهندي للتعليم الثانوي (CBSE) للصف الثاني عشر التي أعلن نتائجها مؤخرا.. وهو يطمح إلى أن يصبح محامياً.
وقال البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي مدير مركز الأورام بمستشفى برجيل في العاصمة أبوظبي الطبيب المشرف على حالة راج إن دولة الامارات تمتلك كل المقومات العالمية في مجال علاج أمراض السرطان بما فيها أمراض السرطان لدى الأطفال في ضوء ما يمتلكه القطاع الصحي بالدولة من كفاءات و خبرات بشرية متميزة عالميا إضافة إلى توفر أحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.
واعتبر الشامسي أن التعامل مع تحد مزدوج تمثل في علاج وباء "كوفيد 19" و مرحلة متقدمة من مراحل الإصابة بمرض سرطان العظام يعد نجاحا كبيرا .
يصنف مرض "ساركوما يوينغ" على أنه نوع نادر من السرطان يحدث في العظام أو في الأنسجة الرِّخوة حول العظام وغالبًا ما تبدأ الاصابة بعظام الساق والحوض لكنها قد تَحدُث في أي أنواع العظام وتبدأ بالأنسجة الرِّخوة للصدر أو البطن أو الأطراف أو مواضع أخرى على نحو أقل تواتُرًا وتشيع الإصابة بالمرض أكثر بين الأطفال والمراهقين لكنها يمكن أن تَحدُث في جميع الأعمار.
وقال (راج ): " مرضي كان نعمة مكنتني من تحويل التعلم من الفصول الدراسية إلى التعلم عن بعد ليصبح بإمكاني تلقي دروسى وواجباتي المدرسية من سرير المرض و أعرب عن شكره للفريق الطبي الإماراتي المعالج وما وفرته مستشفيات الدولة من إمكانات وتجهيزات وكوادر وعلاجات مكنتني من الشفاء من مرض كورونا و مجابهة مرض السرطان وفوق كل ذلك التفوق والنجاح في الثانوية العامة.

قد يهمك ايضاً

منظومة حوسبية لتحديد الطفرات الجينية المؤثرة بنمو الأورام السرطانية

فيتامينات تسبب أمراض القلب والسرطان عكس التوقعات بحسب العلماء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب هندي في الإمارات ينتصر على كورونا ويتحدى السرطان شاب هندي في الإمارات ينتصر على كورونا ويتحدى السرطان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab