فيروس الإيدز علاج لمرض نادر يصيب الأطفال
آخر تحديث GMT00:14:24
 العرب اليوم -
الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية احتراق مركبات عسكرية ومدنية وأنباء عن سقوط قتلى في اشتباكات مسلحة بين قوتين عسكريتين في عدن اليمنية التحالف العربي يعلن عن تدمير مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان وفاة 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تصادم بين قطار وحافلة ركاب في حلوان جنوب القاهرة التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط في السعودية اعتقال اثنين من مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق وسائل إعلام حوثية تعلن عن 13 غارة للتحالف العربي على مواقع في محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين مصر للطيران تعلن وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول إلى إثيوبيا لجميع الجنسيات عضو في مجلس الشيوخ المصري يتقدم بمذكرة عاجلة حول إساءة محمد رمضان للفنانة سميرة عبد العزيز الإمارات تحظر دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا بدءا من الإثنين
أخر الأخبار

فيروس الإيدز "علاج" لمرض نادر يصيب الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيروس الإيدز "علاج" لمرض نادر يصيب الأطفال

الأطفال
نيويورك - العرب اليوم

أكد عدد من الأطباء أمس (الثلاثاء) فعالية فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في العلاج الجيني لمرض «طفل الفقاعة» الذي يعرف أيضاً باسم «مرض نقص المناعة المشترك».
وبحسب وكالة أنباء «أسوشيتد برس»، فقد أكد الأطباء أنهم قاموا بتجربة العلاج بفيروس الإيدز على 50 طفلاً مصاباً بمرض «طفل الفقاعة»، تم علاج 27 منهم في مستشفى لوس أنجليس، وثلاثة في معاهد الصحة الوطنية الأميركية و20 في مستشفى غريت أورموند ستريت في لندن.
وتم شفاء 48 طفلاً من المشاركين في الدراسة تماماً وهم يتمتعون الآن بقدرات عالية في مكافحة البكتيريا.و«طفل الفقاعة» هو مرض وراثي نادر يمنع نخاع العظام من صنع نسخ صحية من خلايا الدم التي تشكل جهاز المناعة.
وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى قصة الطفل ديفيد فيتر أشهر المصابين بهذه الحالة الصحية، الذي عاش في سبعينيات القرن الماضي، وتم وضعه داخل غرفة بلاستيكية تشبه الفقاعة بغرض عزله تماماً عن البيئة المحيطة لتقليل فرصة تعرضه لأي نوع من أنواع العدوى.وبدون علاج، غالباً ما يؤدي هذا المرض إلى الوفاة في السنة الأولى أو الثانية من العمر.
ويمكن لعملية زرع نخاع العظم أن تعالج هذا المرض، لكن معظم الأطفال يفتقرون إلى متبرع مناسب، كما أن هذا العلاج محفوف بالمخاطر.

ويعتمد العلاج بفيروس الإيدز على سحب بعض خلايا دم المريض، واستخدام الفيروس المعطل لإدخال نسخة صحية من الجين المفقود الذي يحتاجه الأطفال، ثم إعادة الخلايا مرة أخرى عبر الحقن الوريدي.
وقال الدكتور دونالد كون من مستشفى UCLA Mattel Children بكاليفورنيا، الذي شارك في تجربة العلاج الجديد: «الأطفال الذين تم علاجهم بفيروس الإيدز يمكنهم الآن الذهاب إلى المدرسة، والعيش بشكل طبيعي جداً دون القلق من أن أي عدوى يمكن أن تهدد حياتهم».
وأشار كون إلى أن الطفلين اللذين لم يساعدهما العلاج بالإيدز خضعا لزراعة نخاع في وقت لاحق.تم نشر نتائج الدراسة أمس (الثلاثاء) من قبل مجلة نيو إنغلاند الطبية وقدمت في مؤتمر عبر الإنترنت للجمعية الأميركية للعلاج الخلوي والجيني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيروس الإيدز علاج لمرض نادر يصيب الأطفال فيروس الإيدز علاج لمرض نادر يصيب الأطفال



GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أندية "دوري السوبر" تتخذ إجراء ضد "اليويفا" و"الفيفا"

GMT 02:47 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

تفاصيل جديدة عن سعر هوندا سيفيك 2022

GMT 09:17 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع اللحم

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab