دراسة توضح سبب استخدام الأشخاص لـ البوتوكس
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

خاضها الغالبية للحصول على مظهر أكثر شبابًا

دراسة توضح سبب استخدام الأشخاص لـ البوتوكس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة توضح سبب استخدام الأشخاص لـ البوتوكس

فتاة تحقن وجهها بالبوتوكس
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة استقصائية  أن الطفرة التي حدثت في لجوء معظم الأشخاص إلى البوتوكس، نابعة من رغبتهم  في أن يبدوا بشكل أفضل في العمل  ,لأنهم يعتقدون أن ذلك يمنحهم ميزة تنافسية  , ويُعد الطلب على الجراحة التجميلية أمرًا شائعًا في الولايات المتحدة، حيث تم إجراء 15.4 مليون عملية في العام 2016 ، وتشير الإصدارات المبكرة  أنه من السهل تجاوز هذا الرقم في العام 2017.

وقام باحثون في جامعة نورث وسترن للحصول على فكرة أفضل عن هذا الاتجاه الرائج هذه الأيام، وذلك من خلال استطلاع آراء 511 شخصًا للتعرف على ما يدفعهم للقيام بذلك، في أول دراسة رصدية متعددة المراكز أجريت على الإطلاق , ووجد الباحثون أن أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للمرضى الذين يلجأون إلى إجراء عمليات  البوتوكس أو الحشو هو أن يُنظر إليهم أنفسهم بشكل أفضل في سياق مهنتهم، في حين أن أولئك الذين أرادوا إجراء تلك العملية لتحسين نظرتهم إلى أنفسهم كانوا أقلية.

ومما لا شك فيه أن الغالبية العظمى (69.5 في المائة)، قد لجأت إلى الجراحة التجميلية ليس لمجرد الحصول على مظهر جذاب، بل لمعالجة المشكلات النفسية والعاطفية الخطيرة , يحث الباحث الرئيسي، مراد علم ، أستاذ في الأمراض الجلدية في نورث وسترن في شيكاغو ، الأطباء على النظر إلى هذه النتائج كعلامة حمراء حيث أنه ينبغي عليهم تحديد الأشخاص الذين يقومون بتعديل شكلهم من أجل الآخرين، ومحاولة تأجيل العلاج لصالح من هم في حاجة إلى لإرشاد النفسي.

وكتب الدكتور علم وزملاؤه في الدراسة التي نُشرت، الأربعاء، "وجدنا أن المرضى الذين يبحثون عن إجراءات تجميلية يتحركون بدافع عوامل أكثر تعقيدًا، بما في ذلك مشكلات في حياتهم العاطفية والجسدية والاجتماعية والمهنية" , في حين أن الدراسات السابقة بشأن  دافع المريض قد تمسكت بالفئات المنصوص عليها في التقارير المنشورة الأخرى، كان هذا أول من أنشأ فئات جديدة تعتمد على الاتجاهات الناشئة والمقابلات مع المرضى.

وقاموا بعد التحدث إلى كل مريض ، بتقليل أسباب جراحة التجميل إلى عدة فئات رئيسية: المظهر التجميلي ، والرفاهية العاطفية ، والرفاهية الاجتماعية ، والصحة البدنية ، والنجاح في العمل أو المدرسة ، والتكلفة / الراحة , وكان المظهر الجمالي هو السبب الأكثر شيوعًا بسهولة، بما في ذلك الرغبة في الحصول على "مظهر جميل" و "مظهر أكثر شبابًا وجاذبية".

وجاء الدافع  النفسي-الاجتماعي سببًا شائعًا آخر، وقال الكثيرون إنهم يريدون أن يشعروا بالسعادة أو بشكل عام، لتحسين نوعية حياتهم، أو الشعور بالرضا , وقال أكثر من نصف المرضى إنهم تلقوا إجراءات تبدو جيدة مهنيًا (261 من أصل 476 ، أو 54.8 في المائة)، وقال أكثر من ربعهم (26.8 في المائة) إنهم يعتقدون أنها أعطتهم منافسة قوية في مجال عملهم.

وكتب الدكتور علم أن هناك نتيجة إيجابية، "إن من الواضح أن العلاج الجسدي يمكن أن يوفر دفعة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات عاطفية" ,ومع ذلك ، نادرًا ما يتم تغطية الإجراءات التجميلية - إن وجدت - بالتأمين ، مما يعرض المرضى إلى المخاطر المالية، و قد يؤثر على حياتهم سلبًا، كما أنها تحمل مخاطر شديدة، وربما تؤجل الإقرار بالمشاكل النفسية الأساسية للمريض , وكتب الدكتور علم وفريقه أن الأطباء يجب أن يستمروا في تحذير المرضى بأن الحقن البسيط قد لا يحل جميع مشاكلهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح سبب استخدام الأشخاص لـ البوتوكس دراسة توضح سبب استخدام الأشخاص لـ البوتوكس



GMT 04:27 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

علامات تحذيرية على الجلد تدل على الإصابة بمرض السكري

GMT 11:02 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 عادات ذهبية في الأكل للتمتع بصحة جيدة

GMT 08:48 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

طعام يومي يقلل بقوة من مخاطر الإصابة بالخرف

GMT 09:28 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نقص فيتامين D يضاعف خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

GMT 07:16 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مواد غذائية خطيرة على صحة الدماغ

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab