أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

تساعد على الوقاية من جفاف الحلق واحمرار العين

أنواع فيتامين "الأوميجا" تعمل على تغذية الجسم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنواع فيتامين "الأوميجا" تعمل على تغذية الجسم

نقص أوميغا 7 يسبب جفاف العين والجلد والفم
لندن ـ كاتيا حداد

نعرف بلا شك الكثير عن الأحماض الدهنية "أوميغا 3"، تلك الدهون الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا بأجسامنا وتساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الدماغ والقلب وكثيرًا ما يقال إننا بحاجة إلى الحصول على "أوميغا "3 من الأسماك الزيتية أو بذور الكتان، وربما قد تكون سمعت عن "أوميغا 6" الموجودة في الدواجن، البيض، وزيت عباد الشمس أو زيت الجوز، أو أحماض "أوميجا 9" الدهنية الموجودة في الأفوكادو ، البقان والكاجو وأكثر انتشارًا في وجباتنا الغذائية.

ولكن هناك مجموعة أخرى من الدهون الأساسية التي نادراً ما نتحدث عنها ولكنها مهمة للغاية لأجسامنا وهي "أوميغا 7" وتوجد تلك الأحماض الدهنية غير المشبعة في بعض أنواع الأسماك، مثل سمك السلمون و الأنشوجة، والزيوت مثل الزيتون والمكاديميا.

وتحتوي بذور النبق البحري والتوت البرتقالي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية ، وأبرزها أحماض أوميغا 7 الدهنية ، إلى جانب أوميغا 3 ، وبيتا كاروتين ، والبوليفينول. ويقول ريك هاي، خبير التغذية ومدير التغذية في موقع "هيلسيستا" الطبي إن المغذيات الموجودة في زيت نبق البحر ضرورية لسلامة الأغشية المخاطية في الجسم، والتي تتمثل مهمتها في المساعدة على إبقاء أعيننا، بشرتنا ، والمناطق الحساسة مرطبة بشكل جيد".

مضيفًا أن تلك المغذيات لها أيضًا آثار مضادة للالتهابات، ويوضح هاي "يمكن أيضًا أن يساعد زيت نبق البحر في علاج التهاب الأنف الأرجي وأعراض البرد".

يشرح "هاي" أن "بيتا كاروتين الموجود في زيت البحر النبق مهم جدًا بالنسبة للجهاز المناعي أيضًا.كما أن نبق البحر غني أيضًا بأحماض "أوميغا 3" الدهنية مما يجعله رائعًا بالنسبة للنباتيين الذين لا يأكلون السمك الدهني.

أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم

ويقول هاي: "يميل الناس إلى التركيز على "أوميغا 3" الموجودة في دهون السمك ولا يكونون على دراية بالأوميجا الأخرى، مثل أوميغا 3 و 7 من دهون نبق البحر ، التي تعتبر جيدة ومناسبة للنباتيين."وقد أظهرت الدراسات أن المكملات الغذائية من زيت النبق يمكن أن تساعد في تخفيف بعض من الأعراض والتي نستعرض أهمها..

جفاف العيون واحمرارها

يعتقد أن حوالي 30 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 سنة وأكثر يعانون من جفاف العين.ولكن حتى أولئك الذين لم يبلغوا منتصف العمر من المحتمل أن يكونوا قد عانوا في مرحلة ما ، خاصة إذا استخدموا الشاشات التي تحتوي على الضوء الأزرق والتي توجد في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون. كما أن استخدام العدسات اللاصقة يمكن أن يساهم أيضًا في جفاف العين.

وأجريت تجربة عشوائية على 100 رجل وامرأة يعانون من أعراض جفاف العين، بما في ذلك وجع وجفاف وعدم وضوح الرؤية وحرقان واحمرار العينين، تم إعطاء نصف المجموعة المكملات الغذائية لأوميغا 7 "SBA24"  والنصف دواء وهمي.

وكشفت نتائج البحث، الذي نشر في عام 2010 في مجلة "Nutrition" العلمية، استهلكت مجموعة أوميغا -7 أربع كبسولات (2 جرام) من مكملات أوميجا -7 يوميًا لمدة ثلاثة أشهر وانخفضت لديهم معاناتهم من احمرار العين الشديد واحتراقها.

جفاف الجلد

الدهون الأساسية مثل أوميغا 7 وأوميغا 3 ضرورية لإنتاج الكولاجين والنبق على وجه الخصوص، عند تطبيقه على الجلد أو تناوله عن طريق الفم ، يمكن أن يساعد على ترطيب الجلد.

يقول ريك هاي: "يمكن للخصائص المضادة للالتهاب لزيت النبق أن تساعد أيضًا على تقليل حالات مثل التهاب الجلد ، الصدفية والأكزيما"."أوصي به أيضًا لمن يعانون من حروق الشمس ، ولأنه يدعم الأغشية المخاطية بشكل جيد ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تقرحات الفم".

جفاف المهبل

إن أهمية أوميغا 7 لترطيب المناطق الحساسة هي أمر مهم في عالم الصحة الطبيعية. لكن الباحثين في هذه الحالة يبحثون عن مكملات النبق البحري وأظهرت بعض التجارب المختلفة أن المكملات يمكن أن تساعد في التغلب على حالات الشعور بالجفاف وتهيج الجهاز البولي والأعضاء التناسلية وذلك مهم بشكل كبير لأن جفاف المهبل يمكن أن يؤدي إلى الجماع المؤلم وفقدان الرغبة الجنسية، خاصة عند النساء.

 ويعد جفاف المهبل هو أحد الأعراض الرئيسية لانقطاع الطمث. مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، تعاني النساء من انخفاض أو توقف الترطيب الطبيعي الناتج عن هذا الهرمون ويمكن تخفيفه عن طريق العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) ، ومع ذلك ، ليس متاحًا ذلك لكل امرأة.

أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم

جفاف الفم

يؤثر جفاف الفم على نسبة كبيرة تصل إلى 40 في المائة من البالغين ، معظمهم من النساء وكبار السن.على الرغم من أنه يمكن أن يكون أحد أعراض خلل الوظيفة الغدة اللعابية ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية للإجهاد وبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

ويعمل نبق البحر على التخفيف من أعراض جفاف الفم ، مع الأبحاث التي تظهر تحسنًا في الحالات بعد تناول المكملات. هذا مهم بشكل كبير لأن اللعاب ضروري لتنظيف الفم.ويمكن أن يؤدي جفاف الفم لفترة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم أنواع فيتامين الأوميجا تعمل على تغذية الجسم



GMT 04:27 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

علامات تحذيرية على الجلد تدل على الإصابة بمرض السكري

GMT 11:02 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 عادات ذهبية في الأكل للتمتع بصحة جيدة

GMT 08:48 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

طعام يومي يقلل بقوة من مخاطر الإصابة بالخرف

GMT 09:28 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نقص فيتامين D يضاعف خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

GMT 07:16 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مواد غذائية خطيرة على صحة الدماغ

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab