حظر إعلانات الأطعمة التي تضم نسبة عالية من السكر
آخر تحديث GMT21:28:52
 العرب اليوم -

أعلنت منظمة الصحة العامة في بريطانيا عن فرض القيود

حظر إعلانات الأطعمة التي تضم نسبة عالية من السكر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حظر إعلانات الأطعمة التي تضم نسبة عالية من السكر

الأطعمة التي تضم نسبة عالية من الدهون
لندن ـ كاتيا حداد

أعلنت منظمة الصحة العامة في بريطانيا لمعالجة السمنة، عن حظر بعض الإعلانات التلفزيونية للأطعمة والمواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون أو الأملاح ، مثل عصائر الفواكه، الحبوب الألبان، صلصة الطماطم واللبن.  وستفرض وكالة الصحة العامة بإنجلترا قيودا أكثر صرامة على الإعلانات التي يشاهدها الأطفال، والتي أوضحت أن منع الإعلان عن عصائر الفاكهة للأطفال جاء بسبب احتوائها على الكثير من السكريات ، كما أن الإعلانات التي تشمل جميع أنواع حبوب الافطار ومعظم أنواع اللبن يجب ايضا منعها من العرض على التلفزيون حتى لا يشاهدها الأطفال.

وتنص مسودة الخطط التي نُشرتها وكالة الصحة البريطانية على أن 58 في المائة من المنتجات الغذائية والمشروبات غير صحية ولا يمكن الإعلان عنها للأطفال. وقد تعرضت الوكالة لانتقادات لقيامها بإرسال تحذيرات مختلطة حول عصير الفواكه، والتي تفشل إلى حد كبير في إجراء اختبارات محدثة عنه على الرغم من اعتبار الفواكه واحدة من أهم عناصر النظام الغذائي الصحي وينصح بتناول خمسة ثمرات من الفواكه والخضروات يوميًا، بسبب احتوائهما على الألياف والفيتامينات والمعادن.

وتريد وكالة الصحة العامة التابعة للحكومة فرض قيود أكثر صرامة على أنواع الإعلانات التي يمكن للأطفال مشاهدتها. في الوقت الجاري، لا تخضع لأي قيود إلا الإعلانات عن الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح - مثل الشيكولاتة والمشروبات الغازية. وهذه الإعلانات لا يمكن فحصها خلال البرامج التلفزيونية للأطفال على الرغم من أنها يمكن أن تفرض قيود حول البرامج النهارية للبالغين. لكن الحكومة تدرس عرض برامج خاصة في الساعة 9 مساءً للإعلان عن أي طعام أو شراب يعتبر "مضر بالصحة". كما أنهم يريدون إدخال نظام تصنيف أكثر صرامة لتحديد ما يعد منتجًا غير صحي. وتم نشر تفاصيل هذا النظام المقترح من قبل Public Health England. وأظهرت أن جميع حبوب الإفطار تقريبًا ستصنف على أنها منتجات غير صحية.

وفي إطار النظام ، يتم إعطاء جميع المنتجات الغذائية والمشروبات درجة على أساس محتوى السكر والدهون والملح والألياف. كلما زاد مقدار السكر أو الدهون أو الأملاح التي تحتويها ، زادت نقاطها. ولكن إذا زادت نسبة الألياف، يتم طرح النقاط. وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على أربع درجات أو أكثر "غير صحية" وستواجه حظرًا للإعلانات. وسيخضع نظام تصنيف الغذاء الصحي الآن إلى استشارة لمدة ثلاثة أشهر.

حظر إعلانات الأطعمة التي تضم نسبة عالية من السكر

ومن المقرر أن تنشر وكالة الصحة "PHE" نسخة نهائية في وقت لاحق من هذا العام ، والتي سيوافق عليها وزير الصحة جيريمي هنت. ومن المتوقع أيضا أن يعلن السيد هنت عن استراتيجية جديدة لمكافحة السمنة هذا الصيف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حظر إعلانات الأطعمة التي تضم نسبة عالية من السكر حظر إعلانات الأطعمة التي تضم نسبة عالية من السكر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab