أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق
آخر تحديث GMT22:45:12
 العرب اليوم -

لتوفير 34 مليون جنيه إسترليني من الخدمات الصحية

أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق

أعراض التهاب الحلق ومدى خطورته
 لندن - ماريا طبراني

أعلنت هيئة الصحة الطبية البريطانية، عن خطتها لجعل المرضى الذين يعانون من التهاب الحلق، الذهاب مباشرة إلى الصيدلية، وتخطي رؤية الطبيب مسبقًا، لتوفير 34 مليون جنيه إسترليني من الخدمات الصحية.

ودشنّ كبار الخبراء دليلًا ضوئيًا لمختلف أعراض التهاب الحلق، والذي تمثل في "أحمر، توقف وفكر"، وأكدوا أن الأعراض تمثلت في جفاف والتهاب الحلق، وليس أي أعراض أخرى، ولا صعوبة في البلع. وعن العلاج يقول الدكتور ستيلمان "اشرب الكثير من الماء العادي، وتأكد من أنك تتناول طعام صحي، ومعظم الأشياء ستمر في بضعة أيام". وأضاف السيد ميس "استنشاق البخار باستخدام الماء العادي يمكن أن يكون مهدئًا للغاية، وإذا كنت تشك في وجود عدوى، تغرغر بالماء المالح الدافئ. وأود أن أقترح ست ملاعق صغيرة من الملح، تضاف إلى نصف لتر من الماء الفاتر، إذا جعلت الماء مالحًا بما فيه الكفاية فستحجم الضرر وتقتل بعض الخلايا البكتيرية في الحلق عن طريق التناضح. ولا تبتلعه".

أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق

وتمثلت أعراض الإشارة الثانية "الأصفر، امضي قدمًا بحذر" في جفاف والتهاب الحلق يرافقه البرد أو أعراض الإنفلونزا، ارتفاع درجة حرارتك، أو عدم الراحة عند البلع. وأوضح ميس طرق العلاج، قائلًا "معظم حالات العدوى فيروسية وبالتالي فإن المضادات الحيوية لن تعمل حيالها، على الرغم من أن هناك ربما 50 أو أكثر من أنواع البكتيريا المختلفة التي تعيش في الحلق، وهذه يمكن أن تؤدي أحيانا إلى الالتهابات البكتيرية الانتهازية. وينبغي أن تركز الرعاية الذاتية على حفظ الرطوبة وتلطيف الأعراض". ويشير الدكتور ستيلمان إلى أن "رذاذ تشلوراسيبتيك Chloraseptic "، للحلق يحتوي على البنزوكائين المخدر سريع المفعول، لذلك سيهدئ المنطقة في غضون ثوان وعلى عكس "الإيبوبروفين IBUPROFEN ، والأسبرين Aspirin والباراسيتامول Paracetamol الذين توجد علامات استفهام حول تأثيرهم على جهاز المناعة".

وأضاف "يمكنك الحصول على الرذاذ الصحيح الذي أنت بحاجة إليه، على عكس أدوية التخدير التي تخدر الفم كله والحلق. لذلك تأكد من خلوه من الإيبوبروفين IBUPROFEN ، والأسبرين Aspirin حتى تتجنب أي احتمال. وإذا كنت لا تأخذ والباراسيتامول Paracetamol للصداع أو غيره من أعراض البرد، ولا تستخدم أكثر من غرام أربع مرات في اليوم، والحذر من الجمع بين العلاجات دون وصفة طبية تلك التي تحتوي على كثير من الباراسيتامول، مما يزيد من خطر الجرعات الزائدة، وإذا صوتك أصبح محشرجًا قليلًا، حاول أن تريحه، فكلما كنت تستخدم صوتك، على الأرجح أنت تفقده".

أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق

وجاءت العلامة الثلاثة في "الأخضر، اذهب إلى صيدلية أو استشر طبيبك" والتي تتمثل أعراضها في "التهاب الحلق يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في البلع أو التنفس. وقدم السيد ميس طرق العلاج، قائلًا "إذا كان لديك أعراض حادة، أو أنها تستمر لأكثر من أربعة أو خمسة أيام، اطلب من الصيدلي أو الطبيب العام الحصول على المشورة. وإذا كانت لوزة واحدة ملتهبة، قد يكون لديك خراج. إذا كان كلاهما ملتهبًا، وبها بقع قيح أصفر أو أبيض، قد يكون هناك عدوى بكتيرية ثانوية".

وأضاف "إذا كان هناك صعوبة في البلع أو التنفس، يجب فحص أي علامات على صديد اللوزتين. كما أن ارتفاع درجة الحرارة وتورم الغدد، وألم في البطن، التعب الشديد والتهاب الحلق الذي هو أكثر إيلامًا من أي شيء كنت قد تعرضت من قبل، يمكن أن يكون حمى غدية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق أطباء يدشنون دليلًا ضوئيًا للكشف عن التهاب الحلق



GMT 03:31 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تخلَّص من نزلات البرد باستخدام الأعشاب

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab