8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

بما في ذلك رعشة القدم والهلوسة والعطس

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

الأعراض التي يُمكن حدوثها بعد "الجماع"
 لندن ـ كاتيا حداد 

تعدّ هزة الجماع نوع من المتعة بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكن بالنسبة للبعض الأخر تجلب بعض الأثار الجانبية غير المتوقعة، بما في ذلك الهلوسة والبكاء والعطس ورعشة القدم، ويطلق الخبراء على هذه الأعراض "الأعراض الجماعية"، وتعدّ لهزة الجماع أحاسيس مؤثرة على الجسم كله حيث يزيد معدل ضربات القلب وضغط الدم مع ثقل في التنفس، وفقًا لتقرير جديد في مجلة "Sexual Medicine Reviews"، ويمكن أن تشمل الاستجابات النفسية مشاعر الحب والسعادة والاسترخاء، وخلص مؤلفو التقرير إلى أن "الاستجابة الجنسية البشرية معقدة ومتنوعة، ونهدف إلى لفت الانتباه لهذه الظواهر المتنوعة وتوفير بعض التوجيهات للطبيب الذي يواجه مريض لديه أعراض غير عادية تصاحب النشوة الجنسية".

وهناك 8 أعراض غريبة يمكن أن تسببها الذروة الجنسية:
1- البكاء

تصبح الدموع والشعور بالحزن والاكتئاب والقلق بعد ممارسة الجنس، من الأعراض التي تسمى "اضطراب ما بعد الجنس" (PCD)، وهي حالة شائعة غالبا ما تحدث ضمن علاقة مستقرة، وتم الإبلاغ عن هذه الأعراض بنسبة 46% بين 230 من الإناث الأستراليات طالبات الجامعة، ووجدت الدراسة نسبة أعلى من هذه الأعراض بين التوأم المتطابق وغير المتطابق، ما يعني أن الحالة ربما تكون وراثية.
2- الهلوسة

أفادت بعض النساء أن عشاقهن أخذنهن إلى عالم آخر حرفيًا، ومن بين نحو 50 امرأة أعربوا عن تعرضهم لاستجابة جنسية موسعة، قالت نسبة 76-100% أنهم شعروا بإحساس من الطيران، وفقًا لدراس أجرتها تركيا عام 2011، وزعمت نسبة 75%، أنهم شعرن بأنهم تركوا أجسادهم وحلقوا لأعلى، بينما أشارت 24% إلى شعورهن بالدخول في عالم الرسوم المتحركة، وأفاد ربع المشاركين بعد ذروة الجماع أنهم شعروا بأن التجربة الحالية شهدوها في الماضي وهو ما يعرف بظاهرة ديغافو.

3- العطس

وتعود التقارير التي تربط بين العكس وهزة الجماع إلى عام 1900، وأشارت حالة واحدة عام 1972 لرجل عمره 59 عامًا إلى العطس وسيلان الأنفق، بعد هزة الجماع والتي استمرت لمدة 10 سنوات، ويعتقد الخبراء أن تنشيط  الجهاز العصبي السمبتاوي أثناء نشوة الجماع ربنا ينشط فرع مختلف من العصب والذي يؤدي إلى العطس.

4- التعب

ويوصف التعب باعتباره متلازمة ما بعد الذروة الجنسية، وهو شيء يحدث للرجال بعد القذف، وأشار الباحثون إلى إبلاغ الرجال عن التعب الشديد وارتفاع درجة الحرارة وحالة تشبه الأنفلوانزا المؤقتة، بعد ممارسة الجنس، وقال التقرير "تبدأ هذه الأعراض سريعًا وربما تستمر من 4-7 أيام"، ويوضح العلماء أن الجسم، ربما يسيء التعريف على بروتينات السائل المنوي، باعتباره جسم أجنبي ما يزيد من استجابة الجهاز المناعي، ويجعلك تشعر بالمرض.

5-النوبات المرضية

وتعد واحدة من الآثار الجانبية المؤلمة بعد النشوة الجنسية ما يعرف باسم "orgasmolepsy"، وهو أحد أشكال الصرع اللاإرادي بعد النشوة الجنسية، وسجلت هذه الحالة لأول مرة عام 1960، حيث وصلت امرأة حامل عمرها 23 عامًا إلى أعراض صرع جزئية في الثلث الثاني من حملها، وتكررت هذه النوبات بعد الولادة بعد الشعور بهزة الجماع، كما عاني مريض أخر عمره 20 عامًا، من نوبات صرع ناجمة عن الاستمناء، ولا يفهم العلماء تمامًا سبب ذلك لكنهم يعتقدون أن إطلاق استجابة المنطقة اللوزية، في الدماغ مع نقص الهيبوكريتين الذي يصاحب حالة الخدار هو المسؤول عن هذه الحالة.

6-الألم

يمكن أن تعاني الإناث من الألم بعد هزة الجماع حتى إن لم تشعر به أثناء الجماع، وأظهرت دراسة أجريت عام 2009 ثلاث حالات للنساء اللواتي عانين من ذلك، دون أي أسباب جسدية للألم، ولا يعد الرجال في مأمن من هذا الألم بخاصة من يعانون من مرض البروستاتا المزمن والذي يسبب ألم مع النشوة الجنسية.

7-رعشة القدم
أشار تقرير عام 2013  في مجلة "Sexual Medicine"، إلى أن امرأة عمرها 55 عامًا، أوضحت أنها عندما شعرت بهزة الجماع المهبلية أثناء ممارسة الجنس، مع زوجها شعرت بنفس الهزة في قدمها اليسرى، ويعتقد الباحثون أن ذلك ربما يرجع إلى التجدد الجزئي للألياف العصبية التالفة في قدمها.

8-صداع الرأس
هناك أكثر من 60 مقالًا علميًا منشورًا، يربط بين هزة الجماع والشعور بالصداع، وهو صداع من النوع الثاني، والذي يحدث نتيجة نوع من الإثارة، وتتراوح مدته بين دقائق عدة إلى 3 ساعات، ويمكن تخفيفه مع دواء "antimigraine".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع 8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab