زخم فني وثقافي في بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية 2021
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

زخم فني وثقافي في بورسعيد "عاصمة الثقافة المصرية 2021"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زخم فني وثقافي في بورسعيد "عاصمة الثقافة المصرية 2021"

المسارح المصرية
القاهرة - العرب اليوم

تشهد محافظة بورسعيد المصرية زخماً فنياً وثقافياً وأدبياً خلال الفترة الحالية، ضمن الاحتفال باختيارها عاصمة للثقافة المصرية عام 2021.وقدمت فرقتا «نجوم أوبرا القاهرة و«باليه أوبرا القاهرة» عرضاً فنياً مميزاً على مسرح المركز الثقافي ببورسعيد، تضمن مختارات من أشهر أغاني أفلام ديزني صاحبها تابلوهات استعراضية من بينها «علاء الدين، مولان، الجميلة والوحش، إنستازيا، الملك الأسد، فروزون»، بجانب عدد من الأعمال الغنائية العالمية، على غرار «سواي، ذكرى، نهر القمر، فكر في، طريقي، خذني إلى القمر» وغيرها من الأغاني التي قدمها كل من عزت غانم، داليا فاروق، جولي فيظي، إنجي محسن، وغيرهم.

احتفالات عاصمة الثقافة المصرية التي تتميز بالتنوع، تهدف إلى نقل كافة ألوان الإبداع إلى المحافظة حاملة اللقب، لتحقيق العدالة الثقافية والمساهمة في بناء شخصيات واعية، حسب وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، فإن «ثراء المقومات الثقافية للمدينة الباسلة كانت ولا تزال مصدراً لإلهام المبدعين».

وتواصل وزارة الثقافة المصرية تقديم نحو مائة فعالية ثقافية وفنية وفكرية، في مجالات المسرح، السينما، الموسيقى، الغناء، والفنون الشعبية والاستعراضية، التي يشارك فيها جميع قطاعات الوزارة وتقام في عدد من المواقع الثقافية، بالإضافة إلى الساحات والحدائق والمتنزهات لتقديم العروض، بجانب تنظيم معارض للكتاب والفن التشكيلي والخط العربي، وندوات وصالونات أدبية.

ويعد معرض الكتاب الرابع ببورسعيد، من أهم فعاليات «بورسعيد... عاصمة الثقافة المصرية»، حسب وصف عبد الدايم التي أكدت أن المعرض الجديد يدعم صناعة الكتاب والنشر، مشيرة إلى أن المعرض «يتضمن مبادرة (ثقافتك كتابك) التي تشمل الكثير من العناوين القيمة، وتتراوح أسعارها بين (جنيه إلى 20 جنيهاً مصرياً)، (الدولار الأميركي يعادل 15.7 جنيه مصري)»، مؤكدة أنه يعد انطلاقة لمعارض الكتاب بالمحافظات. المعرض الذي يستمر حتى 17 سبتمبر (أيلول) الحالي، يضم 38 جناح عرض بمشاركة 51 دار نشر خاصة، بالإضافة إلى 6 دور أخرى تابعة لقطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة «دار المعارف» الصحافية.

وعلى غرار معرض القاهرة الدولي للكتاب، يستضيف معرض بورسعيد 25 فعالية فنية واستعراضية وتراثية ولقاءات فكرية، من بينها ندوة بعنوان «قناة السويس... قنال لا تعرف المحال» للكاتبة سماح أبو بكر عزت، والدكتور حمدي سليمان، وأمسية لشعر الفصحى بمشاركة أحمد الأقطش - أحمد السيد أحمد يوسف عزت - السيد السمري - سامح درویش - سلمى محسن، وحوار مفتوح مع الشاعر السيد الخميسي - الشاعر محمد عبد القادر، بالإضافة إلى الاحتفاء بالخطاط الكبير خضير البورسعيدي عبر احتفال يشارك به الفنان محمد بغدادي.

قد يهمك ايضا 

"السياحة" المصرية تعلن عن انتهاء تعقيم وتطهير جميع الفنادق بشكل كامل

إجراءات صارمة من وزارة السياحة المصرية للحد من انتشار كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زخم فني وثقافي في بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية 2021 زخم فني وثقافي في بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية 2021



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab