فنانات عربيات يكشفن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة
آخر تحديث GMT06:38:19
 العرب اليوم -

أشهرهم ماجي هامبلنج و لوسي ويليامز

فنانات عربيات يكشفن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنانات عربيات يكشفن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة

استوديو ماجي هامبلنج في جنوب لندن
لندن - ماريا طبراني

يقع استوديو ماجي هامبلنج في جنوب لندن في الطابق الأول من التراس الجورجي , ويحتوى على لوحات ضخمة تميل ضد جدار واحد ، وعربات محملة بالدهانات الزيتية ، رشاشات من الطلاء على ألواح الأرضية البيضاء , ويظهر أسلوبها المميز من ضربات الفرشاة الديناميكية بوضوح في كل لوحة , زاوية واحدة ، حيث يضرب ضوء الصباح ، وفي إحدى الزوايا تقع منطقة "العمل" الخاصة بها.

وتقول ماجي "سأظل أرسم حتى يأتى وقت الطعام  , أنا أرسم طوال الوقت وطول اليوم "وأضافت "أنا أشعر بسعاده غامرة عند الرسم , فهو أفضل من الحب " , وتعمل ماجى الآن في رسم البورتريهات لأصداقائها وعائلتها الأحياء منهم والموتى ،وتضع ماجي البالغة من العمر 72 عامًا الفن نصب أعينها , حيث ترغب في أن تكون أسطورة بعد وفاتها إذ قالت أنها تريد أن ترسم حتى تموت والفرشاة في يدها مثل تومي كوبر .

فنانات عربيات يكشفن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة

وتمتعت هامبلنج بسلسة من التقديرات ، من جائزة جوروود للرسم إلى سي بلى اى، على الرغم من وجود نوبات من الجدل المعتدل , تم مندح  المنحوتات العامة مثل A Conversation with Oscar Wilde 1998 و Scallop 2003من قبل البعض لأصالتها , بينما احتقرها بعض النقاد لكونها "قبيحة" , والتالي هو منحوتة للكاتبة النسوية ماري وولستونكرافت"كانت فتاة عظيمة فقد تزوجت رجل أو اثنين ،كما كان لها أطفال خارج الزاواج , لا عجب أنها ماتت في سن 38 " .

وتعيش لوسي ويليامز في خوف من مغادرة استوديوها في شمال لندن ولو يوم , ومع فتح نافذة , يمكن للحمام أو لنسيم الهواء أن يدمرالقطع المفصّلة للفنانة الكولاجية ، الشديدة التعقيد بحيث لا يمكنها  أن تنتج سوى أربعة أعمال في السنة , وتبلغ ويليامز من العمر 45 عامًا ، وتعيش في إزلينغتون ، عبر الطريق من الاستوديو الخاص بها ، مع زوجها الفنان وابنها البالغ من العمر 10 سنوات ، كما تمثل معارض رئيسية على جانبي المحيط الأطلسي ويتم جمع أعمالها بحماس من قبل السوق الأميركية وكذلك المشترين في المملكة المتحدة.

وتقول ويليامز المدرسة  في مدرسة غلاسكو للفنون ، إنها استغرقت سنوات عديدة لتكتشف وسيطتها , "في غلاسكو تقدمت بطلب للحصول على منحوتة لكنني لم أكن سعيدة ، لذلك نقلت إلى الرسم , لست حقًا رسامة ، لكنهم سمحوا لي بالدخول إلى قسمهم لأن مدارس الفن رائعة , ولم أكن متأكدة مما كنت أفعله حقًا ، وعندما عدت إلى الأكاديمية أدركت أنني بحاجة للتفكير في ما أخرجته من الأشياء ، لذلك قمت بالكثير من التجارب ، وبدأت في قطع الأشياء وإلصاقها , كل شيء جاء من هناك ، كان ذلك في عام 2000 , لقد كنت أقوم بإنشاء هياكل مجمعة منذ ذلك الحين ".

ويميز عمل ويليامز قدرتها على التقاط الضوء في صورة مجمعة - وهو أمر يصعب تحقيقه باستخدام الورق , و لدى الفنانة مساعدان غير متفرغين للقيام ببعض القطع الشاقة ولضمان عدم حصولها على اصابات الاجهاد المتكررة  , وتقول ويليامز "لقد أجريت بالفعل جراحة عندما ثقب المفتاح على كتفي" .

و أمضت الرسامة فاي وي وي ،البالغة 24عامًا ، عامين رائعين منذ تخرجها من مدرسة سليد للفنون الجميلة , وعقد معرضها الفردي الأول في معرض Cob في كامدن بعد بضعة أشهر ، في أبريل / نيسان 2017 , تقدمت بطلب تدريب هناك  فى المعرض. وأرفقت بعض الصور للوحات ، و وقال لها  العارض كاسى  "يا إلهي  تعالى للاجتماع ، أريد أن أقدم لكم عرضًا" ، تمامًا مثل هذا ", و أنشأت في شهر سبتمبر/ أيلول من العام ذاته أربع لوحات كبيرة كمجموعة لعرض روبيان هانا فايلاند في أسبوع الموضة في لندن ، والذي لفت انتباهها لحشد الأزياء العالمي , وتعمل وي وي في غرفة مشرقة في المنزل الجورجي ذي الواجهة المزدوجة الكبيرة الذي تشاركه مع والديها وشقيقتها في جنوب لندن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانات عربيات يكشفن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة فنانات عربيات يكشفن عن مساحتهن الإبداعية الخاصة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab