مسك الفنون يثري المحتوى الإبداعي بعروض وبرامج تعليمية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

في فعاليات تستمر 5 أيام تتيح للفنانين الترويج لأعمالهم وعرضها للبيع

"مسك الفنون" يثري المحتوى الإبداعي بعروض وبرامج تعليمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مسك الفنون" يثري المحتوى الإبداعي بعروض وبرامج تعليمية

معهد «مسك للفنون»
الرياض ـ سعيد الغامدي

يطلق معهد «مسك للفنون» التابع لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، مبادرة «مسك الفنون 2019» تحت عنوان «تجربة 0.3»، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وتتيح مبادرة «مسك الفنون» المشاركة في ورش عمل وعروض حية ومعارض فنية، في خطوة تسعى من خلالها المبادرة إلى دفع العجلة الفنية، وإيجاد أكبر قدر من التواصل بين الفنانين المشاركين.

ويقيم معهد «مسك للفنون» هذه المبادرة السنوية للاحتفاء بالفنون وتوفير منصة تعنى بتمكين ودعم الفنانين، فيما تتيح للفنانين المجال لنشر إبداعاتهم والتعبير عن أنفسهم، وعرض أعمالهم للبيع في أجواء إبداعية ملهمة وبحضور متذوقي الفن وجميع فئات المجتمع.
ويقدم «مسك للفنون» برامج تعليمية للأفراد ويتيح للفنانين المشاركة في تبادل الأفكار وخلق حالة من الحوار البناء وتبادل الاهتمامات والإبداعات الفنية بين المشاركين.

أقرأ أيضًا إعلان تفاصيل الدورة الـ28 لمهرجان الموسيقى العربية الأربعاء

وتقام «مسك الفنون» للعام الثالث على التوالي، تحت عنوان «التجربة 0.3» ويركز على تعميق مفهوم البحث والتجربة في شتى مجالات الفنون، لفتح آفاق جديدة نحو إدراك المعطيات الفنية المحيطة بالمجتمع، واستخدامها لإثراء المحتوى الإبداعي المحلي وتصدير صورة معبرة عن المشهد الفني بالسعودية.
وستخصص الفعالية الفنية التي تشهد 100 ورشة عمل، منطقة خاصة بالفنانين وذلك لتعميق تواصلهم مع المجتمع المحلي والفنّي لإثراء تجربتهم الفنية عن طريق نشر إبداعهم وتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم، حيث خُصّصت مساحة تضم 120 ركناً لعرض أعمال الفنانين.

وتتعدد فئات المشاركات بتعدد الأساليب الفنية، بالإضافة إلى (سمبوزيوم) النحت الذي تجسد الفنون بشكل حي في فنّ النحت، حيث يضمّ سمبوزيوم النحت أكثر من 21 نحّاتاً من مختلف أنحاء العالم، وتتعدد مواد النحت ما بين الرخام، والخشب والحديد، وسيوجد كل نحّات أمام منحوتته، حيث يتمكن كل مهتم بفن النحت من التواصل بشكل مباشر مع الفنان.

وفي هذا الصدد أكدت ريم السلطان المدير التنفيذي لمعهد «مسك للفنون»، أنّ فتح المجال أمام الفنون ودفع الفنان السعودي للمشاركة في مثل هذه المحافل يسهم في تطور الحالة الفنية والثقافية في المملكة، ومن هذا المنطلق يعمد معهد «مسك للفنون» إلى إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في خلق حالة من التطور في الحالة الثقافية السعودية.

وأضافت السلطان أن مبادرة «مسك الفنون» تعد المهرجان الأول الذي يحتفي بالفن والساحة الفنية، ويلقى في ذات الوقت تقديراً من الفنانين والمهتمين في الحركة الفنية والثقافية على المستوى المحلي.

يُذكر أن معهد «مسك للفنون» يعد منصة سعودية رائدة تُعنى بتمكين ودعم الفنانين والإنتاج الفني، ويعمل تحت مؤسسة «مسك الخيّرية»، وتأسس عام 2017، ويسعى إلى تشجيع المواهب الفنية الشابة المحلية والارتقاء بسمعة الفنون السعودية والعربية وتمكين التبادل والحوار الثقافي العالمي، ويعنى بالمساهمة في بناء منظومة متكاملة للثقافة والفنون، عبر توفير التعليم والتدريب وتنمية الفنون وتعزيزها، ويعد منصة سعودية رائدة تعنى بتمكين ودعم الفنانين والإنتاج الفني.

قد يهمك أيضًا

4 مبدعون أردنيون يفوزون بجوائز مهرجان كتارا للرواية العربية 2019

انطلاق مهرجان مسرحي في نواكشوط بدعم إماراتي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسك الفنون يثري المحتوى الإبداعي بعروض وبرامج تعليمية مسك الفنون يثري المحتوى الإبداعي بعروض وبرامج تعليمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab