الإمارات للتعليم تضع شروطاً لسفر العاملين في الميدان التربوي خلال إجازة الفصل الثاني
آخر تحديث GMT01:19:23
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

الإمارات للتعليم تضع شروطاً لسفر العاملين في الميدان التربوي خلال إجازة الفصل الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات للتعليم تضع شروطاً لسفر العاملين في الميدان التربوي خلال إجازة الفصل الثاني

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
أبوظبي - العرب اليوم

وضعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عدة اشتراطات وإجراءات لسفر العاملين في الميدان التربوي، خلال إجازة الفصل الدراسي الثاني.وقالت في تعميم وزعته على المدارس مؤخراً، إن هذه الإجراءات تأتي في إطار التوجيهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت المؤسسة أنه يمكن للمواطنين والمقيمين السفر إلى الدول ضمن فئة المجموعة (أ) "منخفضة الخطورة"، ولا يسمح بالسفر نهائياً للدول ضمن فئة "عالية الخطورة"، كما يسمح لفئة محدودة ومعينة من المواطنين السفر إلى الدول ضمن فئة المجموعة (ب) "متوسطة الخطورة" في الحالات الطارئة، ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية.

تجنب السفر خلال هذه الفترة حفاظاً على الصحة الشخصية والعامة (الدول التي تكثر فيها حالات الإصابة بالأمراض المعدية أو الأوبئة).ولفت التعميم إلى أن جميع الإجراءات ومتطلبات السفر خارج الدولة المطلوبة من المسافر تتم على تكلفته الخاصة دون تحمل المؤسسة أي من التكاليف المذكورة (الفحوصات، والتسجيل المسبق للسفر)، ولن تتحمل المؤسسة تكاليف منح المسافر التأمين الصحي الدولي الذي يعد إحدى الاشتراطات اللازمة للسفر خارج الدولة.

وفي حالة العودة من السفر، يتكفل الموظف بمصاريف الحجر الصحي في حال كانت النتيجة إيجابية، ويلتزم بمدة الحجر المحددة من قبل الدولة.وذكر التعميم أنه في حال سفر الموظف خلال هذه الفترة يخضع فور عودته لأرض الدولة من أي من المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية لإجراءات الحجر الصحي الذي تحدده السلطات المختصة. ويتعين عليه البقاء في مكان إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب ما تحدده السلطات احترازياً ومباشرة العمل عن بعد بالتنسيق مع الرئيس المباشر لحين التأكد من سلامته من خلال إخضاعه للفحوصات الطبية أو أية إجراءات وقائية أخرى توصي بها السلطات الصحية.

وشددت المؤسسة على ضرورة أن يراجع الموظف المعني السلطات الصحية المعتمدة لاستخراج شهادة خلو من الأمراض وتقديمها للرئيس المباشر، كما يتوجب على جميع موظفي المؤسسة بمن فيهم أعضاء الكادر التعليمي والعاملين في المدارس الإفصاح لرؤسائهم المباشرين في حال رغبتهم في السفر عن سبب السفر ومدة الإقامة والوجهة. مع إرفاق الشهادة الخاصة بالخلو من الأمراض لدى العودة واستيفاء مدة الحجر.

ويتوجب على الموظفين الإفصاح في حال سفر أحد أفراد أسرهم خارج الدولة هذه الفترة ولحين إشعار آخر.

بالنسبة للقادمين من السفر ولم يستكملوا فترة الحجر الصحي المقررة بأكملها فيمنع مباشرتهم العمل في المدارس أو المؤسسة ويتوجب عليهم استكمال فترة الحجر الصحي وسيتم اعتبار الفترة غير المُستكملة من الحجر كإجازة بدون راتب  أو تخصم من إجازاته السنوية إن كان لديه رصيد  وفقاً للتعميم الصادر من وزارة التربية والتعليم بتاريخ 25-6-2020 بشأن تنظيم إجراءات السفر خارج الدولة خلال فترة انتشار جائحة COVID-19، وسوف يتحمل الموظف الذي لن يفصح عن فترة سفره وتطبيق الحجر الصحي المسؤولية القانونية في حال مخالفة ذلك .

وتشمل الإجراءات الاحترازية الموظف الذي قد تلقى جرعتين من اللقاح ويلتزم بمدة الحجر المحددة من قبل الدولة على حسب الدولة القادم منها.وأفاد التعميم بأنه يخصم من راتب يوم إلى خمسة أيام في حال عدم إخطار الموظف لجهة العمل بمخالطته لمصاب بالفيروس، أو عدم التقيّد بتعليمات الحجر المنزلي وفقاً لتوجيهات الجهات الصحية المختصة عند ثبوت مخالطة مصاب، ويتحمل الموظف كافة التبعيات الإدارية والقانونية لسفره خارج الدولة وقت انتشار الفيروس ويشمل ذلك وقف الراتب أو إنهاء الخدمة بالانقطاع إذا تجاوز بقاؤه خارج الدولة مدة أسبوعين فأكثر دون وجود قوة قاهرة أو مبرر كاف.

ويتولى الرئيس المباشر موافاة إدارة شؤون الموظفين بأسماء الموظفين العائدين من الخارج وتحديد الوجهة، والمدة، وعلى الموظف متابعة التحديث للقوائم الدول والمناطق والأقاليم المسموح بالسفر بناء على تطورات انتشار فيروس كوفيد-19 عالميًا، وقد تتغير أسماء الدول المصرح بها.وشددت المؤسسة على تطبيق الإجراءات الخاصة بالسفر على جميع موظفيها من شاغلي الوظائف وبمختلف أنواع العقود.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دورة تدريبية لمديري المدارس الابتدائية في الوادي الجديد

العسكريون الروس يقدمون 16 مولدا للكهرباء إلى مدارس اللاذقية في سورية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للتعليم تضع شروطاً لسفر العاملين في الميدان التربوي خلال إجازة الفصل الثاني الإمارات للتعليم تضع شروطاً لسفر العاملين في الميدان التربوي خلال إجازة الفصل الثاني



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن

GMT 19:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

الصحابية عاتكة بنت زيد زوجة الشهداء

GMT 04:42 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نمو إنتاج النفط الأميركي يدفع "أوبك" لتخفيض التوريد

GMT 10:07 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

رولا يموت تثير غضب الكثيرين بسبب صورة عارية

GMT 14:13 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"MBC مصر 2" تبدأ إذاعة مسلسل "هربانة منها" يوميًّا

GMT 16:03 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

سمير غانم ولوبا الحلو ضيوف برنامج "يحدث في مصر"

GMT 07:01 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

تجربة سيارة رولز رويس واريث تسترجع ذكريات ديكنز
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab