شوقي يكشف استعدادات تطبيق النظام التعليمي الجديد
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

أعلن لـ"العرب اليوم" عن بدء العمل في 45 مدرسة يابانية

شوقي يكشف استعدادات تطبيق النظام التعليمي الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شوقي يكشف استعدادات تطبيق النظام التعليمي الجديد

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي
القاهرة - مينا جرجس

كشف وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور طارق شوقي، أن الحكومة المصرية تستعد للإعلان عن النظام التعليمي الجديد، والذي يتم وضعه تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي سيعلن عنه بنفسه في أقرب وقت ويتحدث عن تفاصيله وأهم مبادئه.

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعات عدّة معه لمناقشة هذا الملف، واستعرض معه النظم التعليمية في عدة دول وكيفية الاستفادة منها وتطبيقها على نظام التعليم في مصر، موضحًا أن ما سبق تسريبه حول موافقة الحكومة على هذا النظام، إنه لا يجب الاعتماد على تسريبات لأوراق رسمية، مشيرًا إلى أن هناك مراحل كثيرة تجري قبل الإعلان الرسمي عن النظم التعليمية الجديدة.

وتابع أن هناك دعمًا وموافقة من رئيس الجمهورية لهذه المبادرة، وأيضا لمشروع التعليم الجديد الذي سيبدأ في سبتمبر/ أيلول المقبل 2018 والذي يهتم في المقام الأول بمرحلة الطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن المدرسة ليست وحدها المنوطة بالتربية ولكن يشاركها المجتمع والآباء والمؤسسات المختلفة والإعلام، فلابد أن نعمل باستمرار على توعية الأسر والمجتمع، ولابد أن نتشارك في وضع الخطوط العريضة لحلم التعليم الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الكتاب الدوري المسرب ليس إلا مرحلة من مراحل تطبيق النظم التعليمية الجديدة، وأن الإعلان الرسمي سيتم من خلال رئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء أو وزارة التربية والتعليم. وعن آخر استعدادات امتحانات الثانوية العامة، قال وزير التربية والتعليم، إن ملف الثانوية العامة في يد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، حيث يجري حاليًا الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بها، موضحًا أنه فيما يخص محافظة شمال سيناء التي توقف التعليم بها، فإن الوزارة تبحث مع الجهات الأمنية عددًا من السيناريوهات لإقامة امتحانات الثانوية العامة والنقل لطلاب المحافظة.

وأوضح الوزير، أن جميع ما تم طرحه في الفترة السابقة عن نظام الثانوية العامة الجديد هو مجرد أفكار ومقترحات لنظام جديد يطبق في العام المقبل، لافتًا إلى أن هناك نظامًا جديدًا للثانوية العامة، لكن لم يتم الاستقرار على شكله النهائي حتى الآن، موضحا أته سيتم الإعلان عنه قريبا من خلال مؤتمر صحافي كبير. وفيما يخص المدارس اليابانية، قال إنه التقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل منذ أيام، لاستكمال مناقشة آليات تنفيذ استراتيجية تطوير التعليم قبل الجامعي، حيث أكد رئيس الوزراء على الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لتطوير ملف التعليم لما له من دور محوري في توفير الإعداد الملائم لتخريج أجيال جديدة من الشباب المؤهل القادر على دخول سوق العمل والمنافسة في ضوء التطور التكنولوجي.

وكشف شوقي، أنه بالنسبة لاستعدادات امتحانات الثانوية العامة، سيجري متابعة العمل لافتتاح المدارس اليابانية في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، والتي يقدر عددها بـ 45 مدرسة، لافتًا إلى أن الوزارة تعاون بصورة كبيرة في هذا الملف مع عدد من المؤسسات الدولية ومن أهمها الجايكا اليابانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوقي يكشف استعدادات تطبيق النظام التعليمي الجديد شوقي يكشف استعدادات تطبيق النظام التعليمي الجديد



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab