فيس تعدّ من أروع الجزر في كرواتيا لقضاء العطلات
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

تمتاز بالشواطئ الجميلة والمدن التاريخية والترفيهية الممتعة

"فيس" تعدّ من أروع الجزر في كرواتيا لقضاء العطلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيس" تعدّ من أروع الجزر في كرواتيا لقضاء العطلات

جزيرة "فيس" من الجزر الرائعة
زغرب - العرب اليوم

تتمتع كرواتيا بالعديد من الجزر السياحية الشهيرة التي تمتاز بالشواطئ الجميلة والمدن التاريخية والترفيهية الممتعة التي تستحق الزيارة، وتعتبر جزيرة "فيس" من الجزر الرائعة ذات تاريخ طويل مع سحر وأسلوب حياة مميزة لطالما يجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ممن يبحثون عن المياه الكريستالية، والشواطئ المعزولة، والمعالم التاريخية، علاوة على الطبيعة الخلابة والمعالم البيئية التي تتمتع بها هذه الجزيرة.

وعليك أن تقتنص الفرصة لزيارتها هذا الصيف، فعلى الرغم من عزل البحرية اليوغسلافية الجزيرة عن العالم حولها حتى عام 1989، إلا ان ذلك جعلها مكانا مميزا لم يمس من قبل، حيث ان الجزيرة التي تقع على بعد 30 ميلاً من كرواتيا ، لا تزال مكانًا غير متطور بعض الشيء فلا توجد فنادق كبيرة. ومعظم المناطق الداخلية تتكون من حدائق الكروم أو أشجار الصنوبر كما تقد المطاعم بالجزيرة قوائم وجبات ساحلية تضم المأكولات البحرية التي يتم اقتناصها من بعض من أنظف بحار أوروبا.

وليس هناك الكثير للقيام به في الجزيرة، ولكن بطريقة جيدة تأكد من الحجز في أوقات الذروة لتستمتع ببعض الأنشطة الجماعية. وستحتاج إلى 1500 جنيه إسترليني لكل زوجين للوصول إلى الجزيرة عن طريق الهليكوبتر من مطار سبليت، لذلك ربما يكون قرار ركوب العبارة من ميناء سبليت خيار أفضل.

وفي كلتا الحالتين ، سترسو في رصيف المرفأ حيث يوجد ممشى طويل بين أشجار النخيل ومقاهي الميناء وهنا تكون وصلت إلى  فيس تاون، عاصمة الجزيرة. ثم تسلق التل إلى موقع فورت جورج التاريخي ، الذي بناه البريطانيون في أوائل القرن التاسع عشر - وسمي باسم جورج الثالث - والآن يعد مكانا رائعا يضم بار ومطعم ومنطقة لإقامة حفلات الزفاف.

ويمكنك الذهاب لقضاء وقتا ممتعا في كوميزا، أروع ميناء بالجزيرة ، على الجانب الآخر من المدينة. كان التركيز على الساحل البري في الشمال الغربي ، حول خليج Barjoska من ابرز المناطق التي تم استخدامها لتصوير بعض الأفلام والمسلسلات العالمية. وبالتأكيد أنت هنا بحثًا عن البحار المتلألئة، ورائحة الصنوبر العطرة، يمكنك قضاء رحلة في البحر الكاريبي من خلال قارب من ميناء كوميزا بتكلفة 6 جنيهات إسترلينيه. أو ، إذا كنت تشعر بالرغبة في المغامرة، قم بقيادة سيارة أجرة بالطريق البري وسط أشجار الكروم والصنوبر.

ويمكنك البقاء في "فيس فيلا" التي تتكون من سبع غرف نوم (بتكلفة تبدأ من 693 جنيهًا في الليلة).  وكما ان كوخ Young Donna من الأماكن المفضلة للسياح والازواج، لكن فيلا Serenity Bay المكونة من غرفتي نوم والتي تقع على خليج هادئ تتكلف 1,045 جنيه إسترليني في الأسبوع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيس تعدّ من أروع الجزر في كرواتيا لقضاء العطلات فيس تعدّ من أروع الجزر في كرواتيا لقضاء العطلات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab