دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

أفضل أوقات الزيارة في فصلي الخريف والربيع

دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو
سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى

بالرغم من أن سان فرانسيسكو مدينة ذات مساحة صغيرة - أقل من 50 ميلًا مربعًا - لكنها تتمتع بشهرة كبيرة، وتعتبر عاصمة غير رسمية في شمال كاليفورنيا الأميركية، وقد كانت محطة مهمة في مسار الثقافة المضادة منذ ظهور جيل الكتاب "Beat" والجيل الذي تأثر بكتاباتهم في الولايات المتحدة الأميركية في عقد خمسينات القرن العشرين، بعد الحرب العالمية الثانية.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن أفضل وقت لزيارة المدينة هو الخريف والربيع للتمتع بأفضل الأحوال الجوية على العكس أشهر الصيف التي يحجب فيها الضباب والمطر الرؤية في المدينة، كما أشارت إلى أنه تم تصنيف مدينة سان فرانسيسكو هذا العام كأكثر المدن الأميركية التي يمكن العيش فيها (من قبل وحدة الاستخبارات الاقتصادية الأميركية) وأغلى مدينة في العالم (من خلال موقع المشورة المالية WalletWyse).

وربما كان تدفق الدولارات قد عزز بعض أبرز المعالم الثقافية الفريدة في المدينة، كما زاد من شعبيتها شركات مثل Facebook"" و""Uber و"AirBnb".

عاش السكان في سان فرانسسكو منذ وصول الأسبان في عام 1776، لكنها وصلت إلى الاقتصاد الكبير مع اكتشاف الذهب عام 1849، وسرعان ما بدأ العمل في المعالم التي لا تزال تمثل بعض أكبر جاذبية المدينة اليوم، بما في ذلك عربات التلفريك الشهيرة التي تنقل السكان إلى أعلى وأسفل الشوارع المنحدرة، والقصور الفيكتورية المزخرفة المعروفة باسم "painted ladies".

أقرأ يضًا

- طريق سان دييغو للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة

-متنزه غولدن غايت

بدأت خطط تطوير الساحل الغربي من خلال "سنترال بارك" في نيويورك في ستينيات القرن التاسع عشر، حيث نمت المدينة من حيث الحجم والمكانة، واليوم تزهو حدائق "غولدن غيت بارك" الممتدة على مساحة 1000 فدان بالحدائق العامة والبحيرات والثقافة الجميلة، بما في ذلك أكاديمية كاليفورنيا للعلوم التي تتكلف تذكرتها 35.95 دولارًا، ومركز الفنون الجميلة في متحف دي يونغ (15 دولارًا) وحديقة الشاي اليابانية (9 دولارات) والتي تكون مجانًا قبل الساعة 10 صباحًا في يوم الإثنين والأربعاء والجمعة.

المشي في المدينة

سترى معظم المدينة من خلال السير على الأقدام، وأثناء التنقل داخل وخارج نظام وسائل النقل "Muni" للحافلات والقطارات، وفي منطقة "Mission" ستجد شوارع مليئة بالجداريات الرائعة على شواطئ Balmy و Clarion.

دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو

انطلق ناحية الواجهة البحرية من مبنى فيري على جسر باي، حيث ستجد أكشاك المأكولات البحرية، ويمكنك المشي نحو الشمال نحو الرصيف 39، وهو منطقة سياحية مبهجة حيث يستحم أسود البحر قبالة رصيف المراكب الصغيرة. ويمكنك السير في ساحة Ghirardelli ويمكنك ركوب تلفريك Powell / Hyde التاريخي مقابل 7 دولار في الشوارع المنحدرة إلى متحف Cable Car Museum.

 جزيرة "الكاتراز"

هي جزيرة تقع على بعد كيلومترين من شاطئ سان فرانسيسكو. تم تطويرها كسجن عسكري في القرن التاسع عشر، وكان سجنًا فيدراليًا من عام 1934 حتى عام 1963، وكان موطنًا لبعض من أكثر المجرمين الأميركيين شهرة، بما في ذلك آل كابوني، فقط قم بجولة لمدة نصف يوم لاكتشاف تاريخ الجزيرة المثير مقابل 38.25 دولارًا في رحلة لمدة ساعتين ونصف.

منتزة Presidio

هذا المنتزه الذي تبلغ مساحته 1500 فدان عبارة عن مركز ترفيهي يضم 24 ميلا من المسارات والشواطئ والغابات وملعب للجولف وإطلالات خلابة على جسر غولدن جيت الشهير في المدينة، ويعتبر Presidio أيضًا موطنًا لمتحف عائلة والت ديزني (تذكرة مقابل 25 دولارًا)، والذي يضم 10 صالات عرض تتتبع صعود أشهر الرسوم المتحركة المحبوبة في أميركا.

أين يمكنك البقاء.

جرِّب نزل San Francisco الجديد في Presidio، حيث توفر جميع الغرف الـ 42 إمكانية الوصول المباشر إلى المنتزه الوطني، كما يُعد الفندق تجديدًا لـ National Park Lodge التاريخي، وأقرب مكان للإقامة به على الجسر، تبلغ سعر الاقامة للغرف الزوجية حوالي 314 دولار.

أو جرب Inn on Castro للوصول إلى المنطقة التاريخية والحيوية التي اشتهر بها هارفي ميلك، أول سياسي مثلي الجنس في أميركا، والذي اشتهر بنضاله من أجل حقوق المثليين في السبعينيات. تبلغ تكلفة الغرفة المزدوجة 170 دولارًا أميركيًا.

أين تأكل؟

تضم المدينة أفضل 50 مطعمًا وإذا كان لديك رصيدًا مصرفيًا جيدا، توجه إلى مطعم Atelier Crenn للحصول على قائمة لذيذة من مختلف الوجبات، أو مطعم Rich Table لتناول الطعام المحلي، كما أن "State Bird Provisions" وهو مطعم أنيق في شارع Fillmore، والذي بدأ كفكرة لتقديم وجبات السمان مع السلطات، منذ ذلك الحين تطور إلى مكونات ممزوجة بالحيوية وتشمل الأطباق الشعبية براعم الكرنب على الخبز المحمص مع باغنا كاودا، وفطائر الريكوتا.

دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو

أين تشرب؟

مقهىBuena Vista حيث تم تقديم القهوة الأيرلندية، وهو مقهى مليء بالسياح وايضا السكان المحليون، ارتشف كوب من الكافيين في البار الخشبي الطويل في اطلالة مثيرة على خليج سان فرانسسكو، وللحلويات يمكنك الذهاب إلى "Ghirardelli Ice Cream & Chocolate " لتناول الايس كريم وشرب الشيكولاتة الساخنة، او بار IPA في ماغنوليا الذي يحتوي على قائمة مشروبات كبيرة. ثم توجه إلى بار The Page Bar، وهو مكان مألوف ودافئ لشرب البيرة والاسترخاء.

 أين تتسوق

إذا كنت تتبع العلامات التجارية الكبيرة، توجه إلى ميدان الاتحاد، حيث ستجد كل من Macy’s و Bloomingdale’s و Tiffany، واستكشف الحي الصيني وأنت في المنطقة، إنه أكبر مجتمع صيني خارج الصين.

ما هي العملة التي تحتاجها؟

الدولار الأميركي.

اي لغة يتحدثون بها في المدينة؟

اللغة الإنجليزية، على الرغم من أن 25 في المائة من سكان كاليفورنيا يتكلمون الإسبانية.

ما هو فارق التوقيت؟

ثماني ساعات بعد توقيت غرينتش.

ما متوسط زمن الرحلة من المملكة المتحدة؟

من 10 إلى 11 ساعة.

النقل العام

سافر من المطار إلى المدينة على قطار BART في 30 دقيقة مقابل 21 دولارا. يشتمل نظام النقل العام في "Muni " على القطارات والحافلات وعربات الطرق والتلفريك، بداية من 2.50 دولارا للرحلة الواحدة و 7 دولارات للتلفريك و12 دولارًا للتذكرة اليومية. كما تتوافر سيارات Uber .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- "شلالات المياه النارية" فى كاليفورنيا مغامرة لاتنسى

- مقاطعة "أورانج" في كاليفورنيا تفتح أبوابها للعرب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو دليلك لقضاء عطلة مميزة في مدينة سان فرانسيسكو



GMT 10:08 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

6 مِن أفضل عُطلات الربيع في الريف الأوروبي

GMT 06:34 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

أفضل 10 مدن ننصحك بزيارتها في عام 2019

GMT 07:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الفخامة والسحر يُميِّزان فندق ليغيان في بالي

GMT 07:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قيادة زلاجات Ski- Doo في بلغاريا تشبه مغامرات بوند

GMT 07:17 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab