كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار
آخر تحديث GMT10:14:25
 العرب اليوم -

يضم وسائل الراحة الفاخرة واكتشاف الشعاب المرجانية

"كواليا" الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "كواليا" الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار

منتجع "كواليا"
سيدني ـ سليم كرم

لا يستغرق الوصول إلى منتجع "كواليا"، سوى أقل من ثلاث ساعات من مدينة سيدني الأسترالية، المنتجع الأسطوري في جزيرة هاميلتون ضمن جزر وايت صنداي العظيمة، قبالة ساحل ولاية كوينزلاند في قلب الحاجز المرجاني العظيم، وهنا يمكن للزوار تجربة كل ما هو عظيم في أستراليا، بداية من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمياه الفيروزية الهادئة، والشواطئ المنعزلة، والطقس الجميل، وحتى اكتشاف الشعاب المرجانية الرائعة والنباتات والحيوانات المتنوعة.

كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار

إنه مشهد سحري في كواليا، المنتجع الأشهر في الجزيرة الأسترالية، والذي يضم وسائل الراحة الفاخرة التي تعد أسبابًا مقنعة لعدم المغادرة.

كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار

ولكن في حين أن هذا الجمال الطبيعي قد يبدو غير ملوث، إلا أن كل هذا لا يبدو كما لو كان. يقول جيمس ليتون، محرر السفر بصحيفة التلغراف البريطانية " لقد زورت  المنتجع في نيسان / أبريل ، ما يقرب من عام إلى اليوم منذ أن مزّق إعصار ديبي طريق وايت صنداي، مخلفًا أضرار في جزيرة هاميلتون وأضرارًا مدمرة للجزر الأخرى في الأرخبيل لتجد الفروع العارية والسفوح المكسورة التي تعد تذكيرًا برياح الأعاصير التي اطاحت بالأشجار وضربت الغطاء النباتي".

و حصل المنتجع على ضربة مباشرة عندما اجتاحه إعصار ديبي (عاصفة من الدرجة الرابعة) من البحر. واوضح كايل لامونيكا ، المدير العام لمنتجع كواليا: "كنا تحت الإعصار لمدة 10 ساعات, لقد سجلنا رياحًا تصل إلى 263 كلم في الساعة ولكن بعد ذلك توقفت معدات القياس عن العمل ، لذلك لم نعرف قوتها بالكامل."

مرت العاصفة إلى الشمال فقط ، مما أدى إلى تدمير منتجع ون آند أونلي الفاخر في جزيرة هايمان (التي تضررت بشدة ولن يتم إعادة فتحها حتى العام المقبل). على النقيض من ذلك ، تدميرات كواليا تسببت في إغلاق المنتجع لأكثر من ثلاثة أشهر فقط.

يقول كايل "كنا محظوظين في القدرة على تحويل الكارثة إلى فرصة ,كنا نخطط لإغلاق أبواب التجديد على أي حال ، لذلك عصفت العاصفة بتلك الخطط. كانت رؤيتنا أن نعود بشكل أفضل من أي وقت مضى - وأعتقد أننا حققنا هذا."

كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار

كان الكثير من الأضرار لحقت بمباني كواليا الجميلة بدلًا من البناء الهيكلي ، ولكن الغابات التي تم نحتها بعناية تم تسويتها بين ليلة وضحاها. على الرغم من أن بعض الأشجار الكبيرة نجت وإعادة الزرع وإعادة التجديد الطبيعي هي معالجة التوازن ، فقد المنتجع الكثير من طابعه الأصلي.لكن بالنسبة إلى كايل ، كان هناك نوع من أنواع البطانة الفضية: "لقد أصبح جزء كبير من المناظر الطبيعية متضخمًا إلى حد كبير ، لذا فإن هذا الترقق الطبيعي للمظلة أعاد ربط الأجنحة بالوجهات الخلابة حولها".

وأوضح أن الأجنحة هي غرف ضيوف كواليا المستقلة ، التي يوجد منها 60 واحدًا. على الرغم من أن رؤيتهم البحرية ربما تكون قد تحسنت ، إلا أنهم يظلون خاضعين للفحص ويحتفظون بشعور مرحب به من العزلة. ك

أصبحت الأمور هنا أكثر رسمية قليلًا في المساء ، حيث يقدم مطعم Pebble Beach قائمة من ستة أطباق كبيرة على الأطباق الموسمية مع التأثير الآسيوي ، مثل scallop sashimi ، وفطائر الجمبري في  أو لحم الغنم الذي يقدم مع الأعشاب البحرية المحلاة محليًا وموز الشاطئ.

كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار

يوجد المزيد من الأكل الفاخر في مطعم المنتجع الآخر ، لونج بافيليون ، الذي يقع في المبنى الرئيسي في أعلى التل (إلى جانب البار والمكتبة وخدمات النزلاء الأخرى).

الخدمة في جميع أنحاء المنتجع مثالية مع وجود موظفين من بعض من أفضل العلامات التجارية للفنادق في العالم ، بما في ذلك كلاريدج ، روزوود ، و Langham وكونوت. وينعكس اهتمام الفريق بالتفاصيل في جميع أنحاء الفندق ، حيث تهدف القوة الدافعة إلى تقديم أفضل ما في كل شيء. 

ويوجد العديد من خيارات الطعام الأخرى - يقدم المنتجع تسعة مطاعم إجمالًا - ويمكن أن تشمل المأكولات غير المدرج عليها التاكو والبيتزا وشرائح اللحم بالإضافة إلى أطباق آسيوية ممتازة في Coca Chu.

يقدم رحلات إلى شاطئ Whitehaven الرائع (الذي يصوت بشكل روتيني بين أفضل الأماكن في العالم) 
تكلف أجنحة Qualia من 1،500 دولار (843 جنيه إسترليني) في الليلة ، بما في ذلك وجبة الإفطار. تبلغ تكلفة الإقامة لمدة سبع ليالٍ مع رحلات طيران درجة رجال الأعمال والتنقل من 8،500 جنيه إسترليني للشخص الواحد (مشتركين) ، من خلال Abercrombie & Kent.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار كواليا الأسترالي يستعيد مجده بعد تعرّضه للإعصار



زارت متحف الفنون بعد افتتاحه في ظروف بعيدة عن التجمعات

ملكة هولندا تطل بملابس مبهجة على دراجة هوائية في "لاهاي"

أمستردام - العرب اليوم

GMT 01:47 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab