10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش
آخر تحديث GMT23:06:13
 العرب اليوم -

تقدم خدمات كاملة وبأسعار بين المعقولة إلى العالية

10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

الفنادق في مراكش
الدار البيضاء - كمال السليمي

يقدم المغرب أكثر من 1000 منزل تقليدي في مدينة مراكش، والتي أصبحت الآن أماكن إقامة سياحية مذهلة، كما أن  الأسعار بها تتراوح بين المعقولة إلى العالية، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الإقامات ذات الميزانية المتواضعة، بما في ذلك العديد من التي تم تحويلها إلى بيوت حديثة وممتعة، ونظرًا لأن تغطية خرائط "GPS" للهواتف الذكية قد تكون غير مكتملة في المدينة، يمكنك أن تطلب من موظفي الفندق أن يقابلك في مكان ما، أو تدفع لهم مقابل خدمة الاستقبال في المطار.

وتشير صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى 10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش نستعرضها في التقرير التالي..10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

نزل Rodamón

يُعد السطح الممتد في "Rodamón" مكانًا خاصًا للحفلات مع بار وموسيقى ومطعم "للمقيمين"، ما يجعله يشبه جزيرة إيبيزا الإسبانية. فالمفهوم الذي ابتكرته المجموعة التي افتتحت أول فندق Rodamón في برشلونة، يشاركه في ذلك جيل جديد من بيوت الشباب المتطورة التي ظهرت مؤخرًا في مراكش. 

ويحتوي الفناء في الطابق الأرضي على مسبح فيروزي وبار كوكتيلات ، وتتراوح أماكن الإقامة ما بين مساكن الطلبة المشتركة الأساسية إلى غرف خاصة وأجنحة مع حمامات، حيث يمكن للضيوف الجمع بين مرافق مراكش الخاصة الهادئة مع أجواء الاحتفالات في Rodamón. لا يوجد حظر تجول في بيت الشباب مع وجود مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ويمكن للضيوف البقاء بالخارج حتى وقت متأخر.10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

نزل Equity Point 

وقد حولت شركة Equity Point ، التي تتخذ من برشلونة مقرًا لها، فندقًا سابقًا إلى نزل أنيق وعصري مكون من 33 غرفة نوم مع مساكن ذات أربعة أو ثمانية أسرة "لكل منها حمام خاص" أو غرف مزدوجة وعائلية خاصة. هناك بركة سباحة كبيرة ونافورة في فناء مزين بالبلاط الزهري، ويقدم بوفيه إفطار على ثلاثة تراسات ومطعم يقدم المأكولات المغربية والدولية مثل البرغر والباستا في الغداء والعشاء. ويقدم البار البيرة والنبيذ ويفتح فقط للمقيمين، وكذلك الحمام التقليدي الصغير في بيت الشباب. يمكن للضيوف أيضًا التسجيل في دروس الطهي وفن الحناء، ويتوفر مطبخ ذاتي الخدمة.10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

نزل Amour d’Auberge

أعيد افتتاحه في آب / أغسطس 2017 بعد تجديد لمدة عامين، وهذا النزل مناسبًا إلى حد كبير للزوار ذو الميزانية المتواضعة، يمتلكه ويديره جمال المرقيب وزوجته هبة، التي تقوم بالطهي. ولا توجد غرف خاصة، مجرد مساكن نظيفة وبسيطة مع مرافق حمام ومطبخ مشترك، ويقع خارج سوق الفانوس القديم، مع ساحة جامع الفنا بمساحة 100 متر. 

فندق Riad Berbere

يعود هذا القصر الفخم إلى القرن السابع عشر ويقع في أحد أقدم وأروع أجزاء المدينة. يتم تقديم شاي بعد الظهر في الحديقة وسط النباتات الاستوائية، وإذا لم يكن دافئًا بما فيه الكفاية للجلوس خارجًا هناك صالون شرقي مع موقد من الطوب الأحمر والمزهريات من الورود، وكان  صاحبه البلجيكي المهندس المعماري كوينتن ويلباو، أحد الرواد في تجديد المنازل التقليدية في التسعينات ويستحق دفع الكثير مقابل هذه المناطق المحيطة الفاخرة والموظفين المدربين. 

ولا يمكنك أن تفوت الجلوس على وسادة الحرير في الفناء كما أن هناك حمام تقليدي وغرفة للتدليك، وعشاء مكون من ثلاثة أطباق مطبوخ في المنزل على تراس السطح يكلف 15 جنيهًا إسترلينيًا.10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

فندق Riad Dar Kleta

فقط على الطريق من"Riad Berbere"، يوجد فندق Riad Dar Kleta  الأكثر استرخاء بأسعار معقولة، وقد زين بألوان زاهية، ويعيش المواطنون الفرنسيون المألوفون، جوليان وفرانسواز غومون، في النزل مع حيواناتهم من القطط والطيور الغريبة، ويبدو سطحه من الطوب الأحمر والأرضيات المغطاة بالألوان الخضراء مشهدًا من الليالي العربية، مع أرائك ملونة وكراسي بمساند للأذرع، وستائر ملتصقة، وإطلالات على أسطح المدينة القديمة لجبال الأطلس.

وجاء الزوجان إلى مراكش في عطلة قبل خمسة أعوام لكنهما بقيا متخليين عن عملهم في فرنسا ليكونوا أصحاب الفندق ومصممين أزياء، ويعرض بوتيكهم الأنيق، بازاركش، ملابسهم وملحقاتهم المصنوعة من المنسوجات المغربية التقليدية المعاد تدويرها. 10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش

نزل "Riad Andaloussia"

وهو مثاليًا للمسافرين الذين يريدون تجربة الشراء من الأكشاك التذكارية التي تهيمن على ساحة جامع الفنا، وتقع غرفة أندالوسيا الهادئة المكونة من أربع غرف في حي باب تاغزوت الذي يرحب بالزوار، ولكن على حافة المدينة مباشرة. إنها أشبه بالبقاء في قرية، حيث يركض الدجاج، وسوق طعام مزدحمة، وأكشاك مؤقتة في الشوارع المحيطة، حيث يمكنك احتساء شاي النعناع جالسًا على الرصيف. تم تزيين فناء الفندق بتصميمات مغربية  مذهلة، والغرف بسيطة ولكنها مجهزة جيدًا، والمالك الودود، كريستوف بيغي من لوكسمبورغ، هو منجم للمعلومات المحلية.

فندق Riad Lamzia

يقع Lamzia في حي درب دباشي الأقل سياحة في المدينة، وهو نزل يوفر راحة وعطلة رائعة، ويحتفظ المنزل القديم، الذي يديره زوجان فرنسيان، بهيكله التقليدي، إلا أن الديكور مزيج مذهل من أعمال فنانين محليين وتوجد مجموعة من آلات الكاتبة القديمة والأقراص الدوارة والمصابيح. 

ويأتي هذا الفن من مؤسسة "غاردين روج"، ويحتوي على قماش معلق أبيض وأسود مذهل من قبل كوكا نتادي وجدايات مشرقة على السقف بالفناء من قبل ريسو، وهو فنان الكتابة على الجدران، والغرف فسيحة مع حمامات مغربية، في حين أن العشاء مطبوخ منزليًا من الدجاج والليمون والسلطات، والحلوى من البرتقال  مع القرفة.

فندق Chambres d’Amis

يمتلك  فندق Chambres d’Amis، المصمم الداخلي الهولندي أنكي بلوجم، الذي قام بتزيين مكان الإقامة على الطراز المغربي العصري البسيط. الغرف ليست ضخمة ولكن كلها تحتوي على شرفات أو باحات تراس، ويقدم مطعم الفندق قائمة متنوعة من المأكولات المحلية والعصرية، بما في ذلك الخيارات النباتية، وهناك بار يقدم الكوكتيلات والنبيذ المغربي.

ويقدم الفندق مجموعة متنوعة من الأنشطة الداخلية، من دروس اليوغا إلى ورش الطبخ النباتي.

نزل Riad Des Arts

على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من الشارع منChambre d’Amis، يوجد نزل Riad Des Arts الذي يبدو أكثر فخامة من الداخل، ويمكن استخدام بركة الزينة في منتصف الفناء الداخلي المقوس على شكل مغطس في الصيف، وفي حين أن هناك منتجع صحي صغير بالإضافة إلى أربع غرف قياسية، هناك أيضًا فندق بيربير على شرفة السطح مع مناظر رائعة وحوض استحمام ساخن خاص به.

نزل Riad Ta’achchaqa

يقع هذا الفندق الفخم الذي يعود للقرن الثامن عشر في منتصف متاهة من الأزقة بالقرب من سوق تينتوريرز، ويتميز بصوف مصبوغ بألوان زاهية معلقة. ليس من السهل أن تجده ولكنه يستحق الجهد عند دخول الفناء الدرامي، فتوجد غابة من النخيل والخيزران طويل القامة، مع اثنين من الأقواس، مزينة بالفسيفساء العربية المعقدة، التي كانت جزءً من المنزل الأصلي، و الغرف الخمس والأجنحة فسيحة ومزخرفة بشكل عريق، ويضم التراس على السطح حمامًا تقليديًا ومغطسًا. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش 10 من أفضل الفنادق لقضاء عطلة مثالية في مراكش



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

طُلّي بالأبيض في جميع الأوقات مع موديلات تُناسب الصيف

نيويورك - العرب اليوم

GMT 16:42 2019 السبت ,17 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته

GMT 05:19 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت تاتشر أرادت إلغاء التأمين الصحي ومجانية التعليم

GMT 06:32 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"جزر السيشل" في المحيط الهندي جنة لعشاق الطبيعة

GMT 17:31 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 ورقات بخطّ يد أيمن السويدي تكشف حقيقة مقتل "ذكرى"

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

كاتلين أوهاشي تؤدي قصيدة لتناصر ضحايا لاري نصار

GMT 07:48 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

تسع فنادق عالمية تتنافس على جائزة أفضل تصميم

GMT 03:15 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

محمد رجب وكريم عبد العزيز يجتمعان في "وش تاني"

GMT 15:33 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"حب في الحرب" أحدث أعمال المخرج عبد اللطيف
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab