تعرف على أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا
آخر تحديث GMT06:23:53
 العرب اليوم -

تتمتع بالأسعار المعقولة مما يجعلها وجهة مناسبة

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا

ألبانيا
أثينا - العرب اليوم

تلقب ألبانيا بجوهرة البلقان المخفية ولا عجب في ذلك فهي من أجمل الوجهات السياحية في منطقة البلقان حيث تقع بين مقدونيا واليونان والجبل الأسود مطلة على البحر المتوسط، حيث تتمتع ألبانيا بكونها من الدول التي لم تفسدها الحداثة فهي ما زالت على طبيعتها وأسلوبها في الحياة والطعام والعمارة كما تتمتع ألبانيا بالأسعار المعقولة في الاقامة والخدمات مما يجعلها وجهة مناسبة للميزانيات المتوسطة.

وتتألق ألبانيا بروعة الشواطئ الخلابة والمنتجعات الراقية والطبيعة الجبلية والطقس المعتدل خلال موسم الخريف بالاضافة الى أجمل المعالم التاريخية والمعمارية من عصر الرومان وحتى الحضارة العثمانية، واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل الوجهات في ألبانيا التي تعد وجهة مثالية لعطلات هذا الخريف للاستمتاع بالطقس الرائع وأجمل المعالم والاستجمام في شواطئها الساحرة..

تيرانا
تيرانا هي عاصمة ألبانيا المتألقة التي تعد نقطة الانطلاق لمختلف الوجهات فهي تضم العديد من الفنادق الرائعة والمعالم الأثرية والتاريخية خصوصاً المعالم المعمارية العثمانية، حيث يمكن في تيرانا زيارة ساحة اسكندر بك التاريخية والاستمتاع بجولة في منتزه دايتي حيث الجبال الساحرة والطبيعة الخلابة كما يمكن ركوب التلفريك للاستمتاع برحلة لا تنسى، كما يمكن في تيرانا زيارة المتاحف والمساجد والكنائس مثل مسجد أدهم باي الاثري والجلوس في المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية الشهية.

دوريس
تقع دوريس غرب تيرانا وهي مدينة ساحلية تضم أجمل الشواطئ واروع المنتجعات المطلة على البحر الادرياتيكي كما تتألق بمينائها الرائع الذي يوفر نزهة خلابة على البحر، حيث تتألق دوريس بوفرة المعالم الأثرية والتاريخية مثل المسرح الروماني الذي يعود الى القرن الثاني والمتاحف التي تكشف تاريخ المدينة بالاضافة الى الشواطئ التي توفر متعة السباحة والاستجمام وممارسة الرياضات المائية.

بيرات
بيرات وجهة رومانسية في ألبانيا فهي من أقدم مدن البلاد وقد أنشئت في القرن الرابع قبل الميلاد لذا فهي تضم مباني وآثار على قائمة اليونسكو للتراث الانساني، وتحتفظ بيرات بطابعها التاريخي فهي جنة عشاق التاريخ بما تضمه من متاحف ومساجد وكنائس تاريخية وكذلك قلعة بيرات التي تعود الى القرن الـ13 والمعالم التاريخية العثمانية.

فلورا
تقع فلورة غرب تيرانا وهي بمثابة منتجع مثالي لعشاق الاسترخاء والرومانسية حيث انها أقل ازدحاماً وأكثر هدوءاً بالاضافة الى سحر الشواطئ الخلابة والمنتجعات الرائعة، وتطل فلورة على خليج فلورة حيث تصطف المطاعم والمقاهي والفنادق كما تضم معالم تاريخية فريدة ومزارع لأشجار الزيتون.

 ساراندي
ساراندي مدينة ساحرة ومثالية للاستجمام حيث تتألق بأروع الشواطئ والجزر التي توفر الاسترخاء وممارسة السباحة كما تضم معالم أثرية رومانية ومعالم عثمانية وتتمتع المدينة بطابع عثماني مميز.

دهيرمي
دهيرمي جنة عشاق الرومانسية فهي مدينة متألقة بالمنتجعات والشواطئ المثالية للرياضات المائية والطبيعة الخلابة حيث السلاسل الجبلية والشلالات والمروج بالاضافة المعالم الأثرية والتاريخية مثل الحي الأثري.

شقودرة
شقودرة أو شكودار من المناطق ذات الطبيعة الخلابة حيث تقع على الحدود مع الجبل الأسود وهي تتألق بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية مثل قلعة روزافا التي تعود الى العصور الوسطى وتقدم مشهد بانورامي للمدينة، كما تعتبر شكودرا المركز الثقافي والتاريخي في ألبانيا حيث تضم العديد من قاعات العروض الفنية ودور المسرح ووجهات التسوق والمطاعم والمقاهي الرائعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

متاجر في اليابان تتوقف عن بيع المجلات الإباحية

رئيس حكومة اليابان يتعهّد بالتصالح مع الصين وكوريا الشمالية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا تعرف على أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا



زارت متحف الفنون الذي أعيد افتتاحه في ظروف بعيدة عن التجمعات

ملكة هولندا تطل بملابس صيفية مبهجة على دراجة هوائية في شوارع "لاهاي"

أمستردام - العرب اليوم

GMT 01:47 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab