15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

أبرزهم بيروت و لندن وبرشلونة وأوساكا

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

المطاعم الشهيره
بيروت - العرب اليوم

تشتهر المدن عادة بكثير من الأمور,  فأحيانًا بمعالمها، وأحيانًا بآثارها، وأحيانًا بحجمها، لكن هناك كثيرًا من المدن التي تشتهر بطعامها ومآكلها وتراثها المطبخي وما تقدمه من تنوع ونوعية على هذا الصعيد، وهناك العشرات من هذه المدن الكبرى في جميع أنحاء المعمورة.

نعرض في هذه المقالة بعضًا من هذه المدن، متجاهلين كثيرًا من الأسماء التقليدية المعروفة والغنية عن التعريف في الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا وغيرها من المدن الآسيوية وأميركا اللاتينية.

- بيروت (لبنان)

تتميز العاصمة اللبنانية بسمعة طيبة جدًا على صعيد الطعام في العالم العربي وحول العالم , لا؛ بل هي واحدة من أشهر محطات الطعام في حوض المتوسط والشرق الأوسط إلى جانب إسطنبول.

وتقدّم بيروت لزوارها عددًا كبيرًا من المطاعم التقليدية الفاخرة والمهمة، كما تقدم عددًا كبيرًا من الأطباق اللبنانية الشهية، على رأسها المازة اللبنانية المعروفة، بالإضافة إلى محلات الحلويات الفاخرة ومحلات العصير الطازج وأفران المناقيش ومحلات الحمص والفول، ولأن التنافس كبير جدًا في بيروت، هناك كثير من النوعية الممتازة للمآكل.

- لندن (بريطانيا)

تعتبر لندن واحدة من أهم العواصم العالمية في عالم الطعام والطبخ؛ لأنها تضم عددًا كبيرًا من الجاليات الأجنبية من معظم القارات ولأنها تضم أيضًا نخبة من الأسماء العالمية في عالم المطاعم وعددا كبيرًا جدًا من المطاعم الفاخرة والمهمة، بالإضافة إلى عشرات من أسواق الطعام المعروفة , ومن أهم المطابخ التي تتخذ من لندن مركزًا لها المطاعم الهندية والصينية واليابانية واللبنانية والبنغالية والماليزية والإيطالية والإسبانية والفرنسية والمغربية والمكسيكية وغيرها.

- سان سيباستيان (إسبانيا)

تعرف هذه المدينة الواقعة في منطقة الباسك الحدودية مع فرنسا، بمطاعمها الممتازة والفاخرة، وبخاصة الكثير من المطاعم التي تحمل نجوم ميشلين , ويخص النقاد المدينة دائمًا بالمديح وينصحون الزوار أيضًا بتجربة طبق "خدود سمك القد" و"سمك البقلة".

- برشلونة (إسبانيا)

يعرف السياح جيدًا أهمية الطعام في المدينة ومقاهي التاباس وكثيرًا من المطاعم الشهيرة وأجواءها. ويُنصحون دائما بتجربة أطباق البايلا التقليدية، والخاصة بالمأكولات البحرية وبعض الحلويات، وبخاصة "كريم كاتالان" الذي يعتبرها البعض النسخة الأصلية لحلوى "كريم بروليه" الفرنسي، الذي يعتبر واحدًا من أشهر أنواع الحلوى في العالم.

- هونغ كونغ (الصين)

تعتبر واحدة من أهم محطات الطعام في العالم بلا جدال، وعادة ما ينصح النقاد بتناول عدد من الأطباق الشهيرة والفاخرة والمهمة مثل؛ هوكيان برونمي (قريدس ونودل)، فيش هيد كاري (كاري رأس السمك)، أويستر أومليت (أومليت بالمحار)، هاينانيس تشيكين رايس (دجاج مطبوخ على البخار مع الأرز)، شوربة لاكسا، وسرطان البحر بصلصة البندورة والفلفل.

- ليما (البيرو)
بدأت ليما تجذب الأنظار منذ سنوات عدة، وبدأ المطبخ البروفي يغزو العواصم العالمية لما يحمله من تنوع، فهو متأثر جداً بالمطابخ الإنكية والإسبانية والألمانية واليابانية والإيطالية والصينية ويحمل كثيرًا من بصماتها , وينصح الخبراء بتجربة طبق السمك «سيفيتشي» (سمك أبيض مع الليمون والفلفل والأعشاب والبصل)، وطبق لومو سالتادو (لحم بقر مقلي منقوع بالصويا والبهارات والخل).

- أوساكا (اليابان)

تضم المدينة إحدى كبرى أسواق السمك في اليابان وأهمها، وبشأن السوق هناك كثير من المطاعم التي تقدم أشهى أطباق المأكولات البحرية الطازجة التي يعاملها اليابانيون معاملة خاصة , وينصح الناس عادة بتجربة طبق «تاكوياكي» (كرات محشية بلحم الأخطبوط)، وحلوى «تايكو - مانجو»، وطبق «كوشيكاتسو» (شيش خضار مقلية).

- سان فرانسيسكو (أميركا)

هذه المدينة أيضًا من أهم المدن العالمية على صعيد الطعام؛ لأنها تضم كثيرًا من المطابخ العالمية مثل المطبخين الصيني والإيطالي , أضف إلى ذلك المطابخ الفرنسية والمتوسطية وغيرها. وينصح الخبراء عادة بتجربة الخبز الهولندي المقرمش وكعك الزانزي وشوربة البطلينوس.
 
- أوسلو (النرويج)

رغم أنها لا تُعرف بمطبخها أو مآكلها الشهيرة، فإن العاصمة النرويجية تقدم عددًا لا بأس به من الأطباق الشهية والأنواع الممتازة، وبخاصة على صعيد المأكولات البحرية التي تُعرف بها البلاد , ومع هذا فهي تعرف أيضًا بلحم أيل الرنة وغزال الموس وأطباق الكاري التايلاندية وأطباق السوشي اليابانية.

- كوبنهاغن (الدنمارك)

أصبحت المدينة أخيرًا محطة للمهتمين بالمطابخ الأسكندنافية الشمالية ومطاعمها التي تحمل نجوم ميشلين، وبالأطعمة الفاخرة والصحية , ومع هذا ينصح الناس بتجربة ما يعرف بـ"سميربرو" وهو عبارة عن سندوتش مفتوح من خبز الراي الأسمر السميك والمزبد، الذي يتوج عادة بالسمك أو اللحم أو الجبنة وغيره.

- هامبورغ (ألمانيا)

تعتبر من أغنى المدن الألمانية بالأطباق الحيوانية البحرية، إذ إنها قريبة من سواحل البلطيق. ومن الأطباق المعروفة هناك؛ طبق «فيشبارتشون» (سندوتش بسيط لسمك الرنجة المخلل مع صلصة الريمولاد والبصل)، وطبق «لابسكاوس» (لحم البقر المحمر والبيض والرنجة والبطاطا المهروسة والبصل والشمندر المخلل).

- تشاينج ماي (تايلاند)

يعتبر النقاد هذه المدينة واحدة من أهم المدن على صعيد الطعام، إذ إنها تضم عددًا هائلًا من أسواق الطعام الشعبية وبسطات الأكل التي تحتوي مليون نوع ونوع. ومن الأطباق الشهيرة طبق كاو سوي (كاري البيض بالنودل)، وغينجهانغ لي (كاري حلو من بورما) وغيره.

- ليل (فرنسا)

واحدة من أهم محطات الطعام الفرنسي الشمالي التي تضم نخبة من الأطباق الفلمنكية البحرية وأطباق اللحوم بالإضافة إلى جبن المارويل اللاذع , كما تضم عددًا كبيرًا من أسواق الطعام الشعبية , ومن أشهر الأطباق المحلية «كاربونيد فلاماندي» (يخنة لحم بقر بصلصة الزعتر والجعة السوداء).

- مودينا (إيطاليا)

تقع المدينة بين مدينتي بارما وبولونيا المعروفتين في عالم الطعام الإيطالي، ولا تشتهر فقط بصناعة السيارات الفاخرة بل بنخبة من الأطعمة الإيطالية الفاخرة مثل الخل البلسمي والتوتولينو، وجبنة «بارميجيانو ريجيانو»، وكثير من أنواع اللحوم الممتازة.

- زيوريخ (سويسرا)

تعتبر زيوريخ وجهة راقية لتناول الطعام , فشوارع المدينة القديم "التستادت" تضم كثيرًا من المقاهي والمطاعم التي تقدم أفضل الأطباق السويسرية مثل الفوندو والراكليتي، فلا تفوّت فرصة تجربة طبق «Zurcher Geschnetzeltes» (قطع اللحوم بأسلوب زيوريخ)، وهو طبق من شرائح اللحم البقري المطبوخ في صلصة الفطر والكريمة والبصل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم 15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab