منزل غلين بارك مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية
آخر تحديث GMT20:08:50
 العرب اليوم -

يحتوي على جاكوزي وحديقة مشمسة وموقد للشواء

منزل "غلين بارك" مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منزل "غلين بارك" مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية

منزل "غلين بارك"
سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى

تشتهر مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بمنازلها الفيكتورية والإدواردية الأنيقة والمزخرفة المعروفة باسم "بينتد ليدز"، لذلك، فإن المهندسين المعماريين الذين كلفوا بتصميم المنازل التي تجعل السكان المحليين يقولون إنه "نجاح باهر" بالتأكيد انقطع عملهم.

منزل غلين بارك مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية
 
ولكن مع منزل "غلين بارك ريسيدنس" -الذي يتميز بواجهة خشبية مزخرفة، مستوحاة من العملية اليابانية "شو سوجي بان" لحرق الخشب - فقد استعاد التصميمات الرائعة والمميزة للمدينة الأميركية، وقد صممت المنزل شركة  "CCS" الهندسية، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة والذي حول رأس منطقة خليج المخضرم إلى واجهه مميزة.

منزل غلين بارك مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية
 
وقد استوحى تصميم المنزل من تصميمات المهندس المعماري "لو كوربوزييه" الأكثر شهرة في القرن العشرين، الذي قال "المنزل هو ماكينة للعيش"، ويجمع المشروع بين أماكن المعيشة "الانطوائية" المريحة مع المناطق "المنفتحة"، والأكثر وضوحًا في الطابق العلوي المتدرج الذي يطل على مناظر خلابة عبر المدينة الذي تتوافر بها الجبال والتلال، ويحتوي على جاكوزي، وحديقة مشمسة وموقد للشواء.


 
وفي الطابق الرابع يتميز بشكله المختلف وهو عبارة عن مكعب معكوس مصمم خصيصًا ليسمح للزوار للاستمتاع بشرابهم وسط المناظر الخلابة، وقالت ميليسا فيرنر من شركة  "CCS"  الهندسية، حول المنزل الذي صممته شركتها لإحدى رجال الأعمال في سان فرانسيسكو: "هناك مكتبان للشركة في نيويورك وسان فرانسيسكو، تأسس مكتب سان فرانسيسكو عام 1992، ويمتلك 15 شخصًا، ثم أسست مكتب نيويورك عام 2005، يمتلك 10 أشخاص، نحن معروفون في المقام الأول بنوعين من المشاريع. المطاعم، والتي تتراوح بين تلك الوجهة الكبيرة لمحلات البوتيك في أسواق المزارعين. والمشاريع السكنية الحديثة الراقية، والتي تتراوح من المنازل الصغيرة إلى منازل المدينة، إلى الحضرية".
 
وأضافت ميليسا: "تم إنشاء هذا المنزل بعناية لرجل أعمال في سان فرانسيسكو،  وهو إقامته الأولى، وكان يعمل بفخر مع فريق التصميم..تم إنشاء المنزل للحياة اليومية، والاجتماعات ، والترفيهية في بعض الأحيان، ومن المفترض أن يكون مكانًا لتبادل الأفكار مع الآخرين وتعزيز شعور المجتمع، ومن الناحية المعمارية تم تصميمه ليطل على مناظر طبيعية، مع ضوء النهار، والشعور بالهدوء والاسترخاء من خلال البساطة والمساحة المفتوحة،  كما أن مساحة المعيشة الرئيسية توجد في الجزء العلوي، وهو الطابق الرابع وهي مذهلة حقًا".
 
ويفتح هذا الفضاء على كلا الطرفين، من غرفة المعيشة أن يطل على المدينة مع وجهات واحدة من المطبخ إلى ساحة المدرجات من جهة أخرى، وفي هذا الفضاء الرئيسي ثلاثة عناصر تصميم ملحوظة: جدار الموقد العائم، وسقف الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول على طاولة الطعام، والصلب والزجاج، والسلالم الخشبية، والتي  تعمل بمثابة كونتربوينت عمودي، وعمومًا، بساطتها البيضاء متوازنة مع الخشب واللون، والمدينة وراءها.

منزل غلين بارك مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية
 
ويوجد في الطابق الثالث حجرة الدراسة، وغرفة الموسيقى، وجناح رئيسي، ويوجد بالحمام الرئيسي أرضية وجدران من ألواح الرخام "كارارا" المختارة بعناية والمطابقة التي تتناقض مع تركيبات الظلام التي تجعله منتجع صحي فخم. 
 
وفي الطابق الثاني جناح للضيوف وصالة وسائل الإعلام، والطابق الأول له مدخل من طابقين مع باب محوري أحمر تم تصنيعه في إيطاليا، كما أن أرضيات "دوغلاس فير" توجد في معظم الغرف، والتي من المفترض أن تكون قاسمًا مشتركًا للتصميم، والتي توجد أيضًا على الدرج، وتجمع بين الصلب الأسود والزجاج.
وخلافًا للداخلية البيضاء، فالجزء الخارجي من الفحم وهو مايجعله نوعًا من الإبداع، فقد يتم حرق الخشب حتى يتفحم ومن ثم يتم تثبيته، وفي اليابان هذا النوع  يسمى "شو سوجي"، حيث يجعل من النحت الخشب أقل قابلية للاشتعال، وتم اختيار لهذه الأسباب، لجماله الفريد، وتمييز المنزل عن جيرانه.
 
وعلى الرغم من أن مناظر خلابة هي الاتصال الرئيسي بالخارج، تهدف أيضًا ساحة المدرجات للعب دورًا هامًا في تجربة المنزل، وتم تصميمه وبنائه من قبل سكولبت - شركة المناظر الطبيعية منطقة الخليج، وهي تصعد من خلال سلسلة من الجدران الخرسانية التي شكلها مجلس الإدارة وتحدها المناظر الطبيعية، وكل مستوى لديه وظيفة محددة، الأول هو مطبخ في الهواء الطلق، والثاني هو الفولاذ المقاوم للصدأ وجاكوزي، والثالث هو حديقة للتشمس.
 
والمستوى الرابع والأخير على شكل "المكعب" الذي صممته الشركة، وهو 10'x10'x10 "مكعب معكوس قليلًا لوضعه على الموقع الذي يعكس المناظر الطبيعية، وداخل المكعب، فإنه يتحول إلى مساحة دائرية على شكل طبلة، فالمسار الفعلي والمفاهيمي هو أن تصعد من خلال المنزل، ثم من خلال الفناء إلى أعلى مكان على الموقع مع أفضل وجهات نظر للمدينة، ومن ثم تذهب في جميع الأنحاء إلى الجزء الخلفي من المكعب من خلال بوابة .
 
وقالت ميليسا فيرنر : "أردنا أن نجعلها تحفة فريدة من نوعها للمالك مخصصة لشخصيته ونمط حياته، وفي الوقت نفسه، أردنا تحقيق أقصى قدر من وجهات النظر والضوء"، كل طابق متميز، طوابق منخفضة مع غرف نوم بسيطة وهادئة، وفي الطابق العلوي، تعيش مع وجهات النظر والطبيعة وحتى هذا الجزء هو منفتح جدًا، كخيط مشترك، كما أن فكرة مزج الجدران الخفيفة والأسقف الملونة مع الخشب مستوحى من اتجاهات التصميم اليابانية".
وأضافت ميليسا: "كل شئ كان سلسًا ولم تواجهنا أي صعوبة، الشئ الوحيد هو كيفية الحصول على واجهة مبدعة ومختلفة عن الجيران. ويتميز الخشب الأسود المتفحم يجاذبيته، وهو أمر غير شائع في سان فرانسيسكو"، واختتمت قولها : "إن السبب الرئيسي الذي يرتبط إنشاء مشروع بنجاحه هو وجود عميل جيد وفريق قوي. وكان ذلك موجودًا على حد سواء".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل غلين بارك مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية منزل غلين بارك مستوحى من عملية حرق الأخشاب اليابانية



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي

GMT 02:40 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 العرب اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 20:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 العرب اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 04:56 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية لمقاطعة السياحة والطيران التركي
 العرب اليوم - دعوات عربية لمقاطعة السياحة والطيران التركي

GMT 05:22 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

وفود مجلس التعاون تزور عدداً من معالم الرياض التاريخية

GMT 04:04 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

السيفي يكشف انتقال زحل إلى برج الجدي وتأثيره عام 2018

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:02 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مشادات كلامية بين لاعبي برشلونة تحت أنظار ميسي

GMT 11:18 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

ياباني يتغلب على دب شرس بلكمة على الأنف

GMT 12:30 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

التوب موديل هايدي كلوم حامل في طفلها الخامس
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab