ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان
آخر تحديث GMT21:42:21
 العرب اليوم -

أكّد على تمويل الجدار الحدودي وتغييرات منح التأشيرة

ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، في مفاوضات الهجرة، أنه يقبل أي حل توفيقي يأتي الكونغرس به، طالما أنه يحصل على جداره الحدودي، وأضاف لمجموعة من 20 مشّرعًا من كلا الطرفين في البيت الأبيض أنه يمكن أن يتخلف أو يتباطأ، ولكن يجب تنفيذ الحلم وتعزيز الأمن الحدودي الذي يعقبه إصلاح شامل لقوانين الهجرة.
ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

ويمكننا التأكد من موقف ترامب السابق بأن تشريعات الهجرة يجب أن تتضمن تمويلًا للجدار الحدودي والتغييرات الجذرية في الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى تدابير السلامة التي يسعى الديمقراطيون إلى الحصول عليها من المستفيدين من برنامج العمل المؤجلة وبرنامج وصول الأطفال، حيث قال إنه لن يوافق على التشريع الذي يشرعه "داكا" ما لم يحصل على الجدار، وعلى الموارد الأمنية الحدودية الإضافية، والقضاء على نظام ’اليانصيب‘ ".
ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

وكشف ستينى هوير، رئيس مجلس النواب عن الفروقات الأمنية الحدودية في مؤتمر صحافي خارج البيت الأبيض، وفي هذا الصدد، أشارت ميشيل لوجان غريشام، رئيسة المؤتمر الإسباني في الكونغرس، إلى أن ترامب قال إنه سيوقع على مشروع القانون الذي يسلمه المشرعون إليه. كما أكدت "يجب التعامل مع القضايا المحتملة وترك إصلاح الهجرة لوقت آخر."
ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

وشددت المتحدثة باسم الرئيس انه لم يتغير شيء في موقف الرئيس، فمازال ترامب يعتقد ان الأركان الأربعة لسياسة الهجرة يجب إن تُعالج في أي مشروع قانون يعرض على الكونغرس، وأشار السيناتور ليندسي غراهام إلى أن المواطنة جزء من الإصلاح الشامل للهجرة، ولكن سارة هوكابي ساندرز، وزيرة الخارجية في البيت الأبيض، أوضحت أن "هذا الأمر لم يكن أمرا يثير اهتمام الرئيس في هذا الوقت أما الآن تركيزنا هو على أربعة جوانب للهجرة، فنحن في طريقنا للخروج مع "داكا" وبعد ذلك يمكننا أن نبدأ على الفور في المرحلة الثانية، والتي من شأنها أن تكون إصلاح برنامج الهجرة الشامل".
ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

وقال الرئيس يوم الثلاثاء إن مشروع قانون "داكا" له حماية قانونية بالإضافة إلى امن الحدود، أما الجوانب الأخرى لإصلاح الهجرة التي كان يتابعها نواب البرلمان الجمهوري، فكانت جزء من مشروع قانون مصاحب سيُعرض في وقت لاحق من ذلك اليوم، علما ان ترامب كان يصر على شيء واحد وشيء واحد فقط وهو أن الكونغرس يجب أن يمول جداره الحدودي باعتباره الشق الأول لإصلاح الهجرة.قائلًا " لا أحب بناء الجدار ولكننا بحاجة إليه، وإذا لم يكن لديك الجدار، لا يمكن أن تكون أمن ".
ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان

وتابع غراهام لرجل الأعمال السابق أنه يحتاج "لإغلاق الصفقة"، وأشار عضو مجلس الشيوخ في كارولينا الجنوبية إلى أنه تم تلقيبه بألقاب مهينة على دعمه لإصلاح الهجرة مثل ليندسي غراهامنيستي وليندسي غوميز، وأضاف "أنا لا أريد المحتالين، وأنا لا أريد ألقاب سيئة. أريد الحصول على نظام الهجرة القائم على الجدارة وأريد التأكد من أننا يمكن أن ننجح في القرن الـ 21 فقط، وأنا على استعداد لتزيد أعداد المهاجرين أكثر من 11 مليون نسمة.

 وأضاف الديمقراطيون في مؤتمرهم الصحافي خارج البيت الأبيض أنهم يعتبرون أن الموعد النهائي لهيئة "داكا" لتنهى إجراءات السلامة هو 5 مارس/آذار، وقد قدمت مذكرة بأن "مجموعة مركز التقدم الأميركي" قام بتعميم ما تم الحصول عليه من قبل ديلي كالر نيوز فونداتيون، يوم الاثنين، الذي وصف مواجهة "داكا" باعتبارها "ضرورة أخلاقية" للديمقراطيين ويعتبر شيء حاسم لنجاحهم في صندوق الاقتراع.

وتقول المذكرة: "إذا لم يحاول الديمقراطيون بذل كل ما في وسعهم للدفاع عن الحلم، فإن ذلك سيعرض الفرص الانتخابية للديمقراطيين للخطر في عام 2018 وما بعده. وباختصار، فإن الأسابيع القليلة المقبلة سوف تخبرنا كثيرًا عن الحزب الديمقراطي وآفاقه الانتخابية على المدى الطويل "، وأوضحت "سكلاب" لـ "فوكس" يوم الثلاثاء أن الديمقراطيين سيعرضون الأمن القومي للخطر من خلال رفع التمويل العسكري إذا ما ذهبوا إلى إغلاق الطريق. وقالت "اعتقد ان الديمقراطيين يمارسون بالفعل خطرًا كبيرًا اذا ذهبوا الى هذا الاتجاه "، وأضافت أن الشعب الأميركي يريد حماية الوطن والإصلاح الحقيقي للهجرة. "هذا هو السبب في انتخاب الرئيس"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان ترامب يخلق فوضى غير عادية بشأن الهجرة في البرلمان



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:31 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

وفاة الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 03:07 2013 الأحد ,11 آب / أغسطس

كوخ ريفي من الخشب والحجر

GMT 21:51 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

أشهر طرق معرفة " البخت " الفنجان والكف والودع

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab