أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب
آخر تحديث GMT19:52:07
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

اختراق الحسابات الإلكترونية للساسة الديمقراطيين

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ عادل سلامة

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي هذا الأسبوع عن ادعاءات جديدة حول التواطؤ الروسي، في الانتخابات الأميركية فى العام الماضي بعدما وُجهت اتهامات لثلاثة مساعدين سابقين للرئيس الأميركي بالتورط مع الحكومة الروسية، في اختراق الحسابات الإلكترونية للساسة الديمقراطيين، وتسريب مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني المحرجة المتعلقة بالمكائد السياسية التي نفذتها هيلاري كلينتون، وهو ما ساعد على وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

وإذا ثبت صحة تلك الإدعاءات، ستكون أوضح دليل على معرفة ترامب بمساعي روسيا لمساعدته في حملته الانتخابية من خلال نشر معلمات تسئ لهيلاري كلينتون، ومن بين الشخصيات البارزة في هذه الفضيحة المدير السابق لحملة ترامب للرئاسة، الذي اتُهم باختلاس 75 مليون دولار باستخدام حساب بنكي خارج البلاد، وأستاذ مالطي يعيش في لندن ويقال إنه حلقة الوصل مع روسيا، وابنة أخت فلاديمير بوتين، ونجل ترامب.

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

وبينما ترامب يبذل جهوده لينأى بنفسه عن الاشتباهات، يظهر على السطح الشخصيات المتورطة في الفضيحة اتي تجتاح الولايات المتحدة ومن الممكن أن تهدد الرئاسة الأميريية..

جورج بابادوبولوس

وصفه دونالد ترامب بأنه "رجل ممتاز" بعدما عينه مستشارا للسياسة الخارجية، وهو محامي أميركي يقيم في لندن، ويتعاون الآن مع مكتب التحقيقات الفدرالي وربما يكون هو الرجل الذي يؤدي لخروج ترامب في نهاية المطاف من البيت الأبيض.

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

كان قد التقى بابادوبولوس بأكاديمي مقيم في لندن يدعى البروفسور جوزيف ميفسود - الذي يُزعم أنه له صلات وثيقة بروسيا - وقدمه إلى امرأة اعتقد خاطئا إنها ابنة أخت الرئيس الروي بوتين، وكتبت له في وقت لاحق: "نحن جميعا متحمسون جدا لإمكانية وجود علاقة جيدة مع السيد ترامب"، وذكرت وثائق المحكمة أن بابادوبولوس استخدم اتصالاته داخل الحمل مرارا وتكرارا فى محاولة لترتيب اجتماع بين حملة ترامب ومسئولى الحكومة الروسية.

وبعد ظهور مزاعم عن التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، أجرى مكتب التحقيقات الفدرالى مقابلة مع بابادوبولوس لأول مرة فى يناير من هذا العام، وادعى في البداية أن الاتصالات التي أجراها مع الروس كانت قبل انضمامه إلى حملة ترامب، إلا انه بعد اعتقاله في يوليو الماضي اعترف بأنه كذب على عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي حول المواعيد، ومنذ ذلك الحين يتعاون مع المدعي الخاص روبرت مولر، وقد يواجه خمس سنوات في السجن بسبب شهادة الزور، ويمكن تخفيضها كجزء من صفقة.

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

جوزيف ميفسود

يُزعم أن الأستاذ البريطانى ذي العلاقات الوثيقة مع روسيا كان بمثابة حقة الصلة حملة ترامب ونظام بوتين، ووفقا لوثائق مكتب التحقيقات الفدرالي فإن البروفيسور ميفسود أبلغ جورج بابادوبولوس أن موسكو لديها معلومات تسئ لهيلاري كلينتون في شكل "آلاف رسائل البريد الإلكتروني".

وأكد ميفسود أنه هو الأستاذ المقصود في الوثيقة التى اعدها المستشار الخاص مولر، ولكنه نفى بشدة قيامة بأى مخالفات، وقال أن علاقاته مع روسيا كانت أكاديمية تماما وليس لها علاقة بالحكومة.

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب

بول مانافورت

المدير السابق لحملة الرئيس ترامب هو أبرز الشخصيات الثلاثة التى وُجهت لها اتهامات هذا الأسبوع، ويتهمه مكتب التحقيقات الفدرالي بالعمل لحساب الحكومة الأوكرانية المدعومة من روسيا، والتي أطيح  بها في عام 2014، وحزبها المؤيد لروسيا بين عامي 2006 و 2015.

وهو ينفي سلسلة من الاتهامات بالتهرب من الضرائب، والعمل غير القانوني مع حكومة أجنبية، وتقديم شهادات كاذبة للمحققين الفدراليين، وهي اتهامات تصل عقوبتها إلى السجن 20 عاما، و لكن الخبراء القانونيين فى الولايات المتحدة يعتقدون أن التهديد الذي يواجهه بقضاء فترة طويلة فى السجن قد يدفعه الى التعاون في التحقيق.

وكان مانافورت مستشارا في حملات رئسيبة سايقة لكل من جيرالد فورد، ورونالد ريغان، وجورج بوش الأب، في حين أن شركته في واشنطن كانت تمثل الدكتاتوريين الفاسدين مثل فرديناند ماركوس في الفلبين، وموبوتو سيسي سيكو في الكونو، ووافق على العمل دون راتب في حملة ترامب في مارس 2016، وسرعان ما أصبح مدير الحملة قبل إقالته بعد ثلاثة اشهر لاكتشاف تلقيه ملايين الدولارات فى دفعات سرية من الحزب الاوكرانى المدعوم من روسيا.

وهناك ادعاء أن مانافورت شارك في مناقشات مع مساعد الحملة جورج بابادوبولوس حول عقد اجتماعات مع الحكومة الروسية خلال الانتخابات، كما حضر اجتماعا مع ابن دونالد ترامب، ومحام روسي، حيث ناقشوا المعلومات المسيئة لهيلاري كلينتون.

وقد سمح للسيد مانافورت هذا الأسبوع بتسليم نفسه، ونفى التهم الموجهة أمام محكمة واشنطن، التي حددت كفالة بمبلغ 10 ملايين دولار، مع أمر بالعيش تحت الإقامة الجبرية.

ريك غيتس

اُعتقل غيتس هذا الأسبوع فى العاصمة الأمريكية، وهو شريك تجاري منذ زمن طويل لبول مانافورت، بعد ان التقى به أثناء قضائه فترة تدريب في شركة مانفورت للاستشارات فى واشنطن قبل 25 عاما، ويواجه السيد غيتس (45 عاما) اتهامات مماثلة بالعمل في الحكومة الأوكرانية المدعومة من روسيا.

وكان غيتس قد انضم إلى حملة ترامب في نفس الوقت الذي كان فيه مانافورت منضما العام الماضي، وحتى بعد إبعاد مانافورت، ظل مشاركا في الدوائر الداخلية، ولعب في وقت لاحق دورا رئيسيا في لجنة تنصيب الرئيس المنتخب.

وهو ينفي الاتهامات الموجهة له، وحصل على إطلاق سراح بكفالة قدرها 5 ملايين دولار.

 دونالد ترامب الابن

كان الابن الاكبر للرئيس الأميركي أحد أطراف الفضيحة المتعلقة بعلاقات حملة ترامب مع روسيا، وكان قد انضم إلى مدير الحملة الجمهوري بول مانافورت في لقاء مع محامية روسية في عام 2016 لمناقشة المعلومات المسيئة المتعلقة  بهيلاري كلينتون.

حاول ترامب الابن لعدة أشهر إنكار حدوث هذا الاجتماع الذي استغرق 30 دقيقة العام الماضي، في الطابق 25 من برج ترامب في نيويورك، ولكن بعد الكشف عن الاجتماع من خلال التحقيقات، أُجبر على الكشف عن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي تداولها لترتيب الاجتماع، وعبر فيها عن حماسه لمعرفة المعلومات المتعلقة بهيلاري كلينتون.

جاريد كوشنر

اعترف الزوج المليونير لابنة دونالد ترامب إيفانكا بحضور الاجتماع العام الماضي مع دونالد ترامب الابن والمحامية الروسية، لكنه أكد إنه لم يكن لدية أي فكرة أن الاجتماع عُقد على أمل الحصول على معلومات مسيئة للسيدة كلينتون، كما أصر أنه كان مشغولا خلال الحملة الانتخابية لدرجة إنه لم يقرأ البريد الإلكتروني الذي أرسله دونالد ترامب الابن حول الاجتماع، وقال انه ادرك ان الاجتماع كان "مضيعة للوقت"، وإنه غادر مبكرًا.

لكنه أيضًا اعترف بأنه كان على اتصال مع الروس أربع مرات خلال الحملة الانتخابية والفترة الانتقالية قبل تولي ترامب مهام منصبه، بما فى ذلك عقد اجتماعات مع السفير الروسى سيرجى كيسلياك والمصرفي الروسى سيرجى جوركوف - صديق مقرب لبوتين.

ولكنه ينكر بشدة مناقشة أي شيء غير لائق مع المسؤولين الروس، وأصر على أنه لم يكن مشاركا في أي تواطؤ، ولكن المحققين يريدون أن يعرفوا بالضبط لماذا لم يكشف عن هذه الاجتماعات في البداية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب أبرز اللاعبين الرئيسيين في الفضيحة التي تُهدد رئاسة ترامب



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab